الجمعة 19 أبريل 2024

هل ستكون "جيلي جيومتري C" هي جديد "أبو غالي موتورز" لعام 2023 في السوق المصري؟

Banner_geometry_-_prontus_v1
جيلي جيومتري C
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن العام الجديد 2023 سيحمل الكثير من المفاجآت في قطاع السيارت والسوق المصري، حيث أعلن وكيل علامة "جيلي" الصينية "أبو غالي موتورز" عن استقبال العام الجديد بسيارة كهربائية ستطرح لأول مرة في السوق المحلي.

ونُشر الإعلان الغامض عبر صفحة الوكيل الرسمية على الفيسبوك، ويأتي الغموض من كون الإعلان لم يكشف عن هوية السيارة، باستثناء خط السقف مع ومضات إضاءة أمامية وخلفية، في إيحاء لكونها من فئة الـ SUV.
اضافة اعلان


وجاء التفاعل من المشاركين والمتابعين على المنشور الدعائي كبيرًا، حيث رجحت الكثير من التعليقات أن تكون السيارة المنتظرة هي "جيومتري C" الـ SUV الكهربائية العائلية، تزامنًا مع وصولها للأسواق الأوروبية كما أعلنت الشركة الأم مع بدايات 2023.. بينما رجحت تعليقات أخرى أن تكون "جيلي إمجراند GC" أو "أزكارا" أو "لومانجارو".
اضافة اعلان


تمهيدًا للمنافسة في أوروبا .. "جيلي" تكشف عن "جيومتري سي" الكهربائية في ثوب جديد

وفي السياق ذاته، كانت توقعات المهتمين والمراقبين لسوق السيارات الكهربائية في مصر قد أشارت إلى اقتراب موعد طرح "جيومتري C" في السوق المحلي عبر وكيلها "أبو غالي موتورز" وليصبح بذلك من أول التوكيلات التي تقدم سيارة كهربائية في مصر تحت ضمانه.


وبالحديث عن "جيلي جيومتري C" دعونا نأخذ جولة سريعة في أبرز المواصفات التي يتوقع أن تطرح بها محليًا، بناءً على ما تم الكشف عنه عالميًا:
اضافة اعلان

كان تقديم جيلي "جيومتري C" الأول في ربيع عام 2020، وتنتمي كما أشرنا سابقًا لفئة كروس أوفر المدمجة بخمسة أبواب، وتأتي بطول يزيد قليلاً عن 4.4 متر، وتتميز بتصميمها الجريء والحديث، مع بعض جينات الكروس أوفر.


وستتمتع السيارة بمحرك كهربائي بقوة 200 حصان على المحور الأمامي، ليكسبها عزم دوران يبلغ 310 نيوتن متر، وتتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 7.7 ثانية فقط. 
وتبلغ سعة بطاريتها 70 كيلووات ساعة وأقصى مدى سير 460 كيلومترا بالشحنة الواحدة، وستكون قابلة لإعادة الشحن بفضل شاحن بطاقة قصوى تبلغ 150 كيلوواط. . كما يتوقع ان تتاح بفئة ذات سعة بطارية أكبر، ومدى سير يتجاوز الـ 500 كيلومتر.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا: ستصل أوروبا بحلول 2023.. "جيلي جيومتري C" المنافس المنتظر لـ "إم جي 4" الكهربائية

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024