الإثنين 06 ديسمبر 2021

هل ستقدم تويوتا "روميون" في السوق المصري قريباً؟

profile1634727782
تويوتا روميون
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن التحالف بين عملاقي صناعة السيارات اليابانيين "سوزوكي" و"تويوتا" يشهد ربيعًا مزدهرًا في الآونة الأخيرة، وكان أول نتاج هذا الربيع طرح تويوتا "بيلتا" الأخت التوأم لسوزوكي "سياز" في السوق المحلي، والتي شهدت إقبالًا جماهيريًا واسعًا للتعرف عليها فور الإعلان عن توافرها في المعارض الرسمية ولدى الموزعين المعتمدين لتويوتا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وفي حفل الإطلاق الذي حضره مجموعة كبيرة من الموزعين ورجال الأعمال والصحفيين والمهتمين بسوق السيارات المحلي، كشف المهندس "أحمد منصف" -الرئيس التنفيذي لمجموعة تويوتا إيجيبت- عن استعدادات وراء الكواليس تجري حاليًا لتقديم طراز جديد في السوق المصري، على أن يكون موعد الكشف عنه بين شهري ديسمبر ويناير المقبلين.. وهنا بيت القصيد.. فبعد طرح النسخة السيدان الاقتصادية "بيلتا" توأم "سياز" بعلامة تويوتا، هل ستدخل تويوتا المنافسة في فئة الـ MPV بطرح "روميون" الأخت التوأم لسوزوكي "أرتيجا" ؟
اضافة اعلان


اضافة اعلان


توقعات وتكهنات عديدة تجول في صفحات الفيسبوك المتخصصة في عالم المحركات والمهتمة بسوق السيارات المحلي عن ماهية السيارة التالية التي ستكون نتاج التحالف الياباني – الياباني بين "تويوتا" و"سوزوكي" وعن ما إذا كانت ستطرح محليًا أم لأ.. وأرفقت الكثير من المنشورات حول الموضوع بصور للأرتيجا بعلامة "تويوتا" بدلًا من "سوزوكي" ولتحمل اسم "روميون" بدلًا من "أرتيجا" .. وبربط تلك التوقعات بالتصريحات الأخيرة لـ "منصف" حول اقتراب موعد طرح سيارة جديدة في السوق المصري.. اكتسبت التوقعات صفة التأكيد والجزم عند بعض المتابعين.
اضافة اعلان



وتجدر الإشارة هنا إلى أن تويوتا كانت قد أعلنت منذ أيام عن تدشين سيارتها "روميون Rumion" في جنوب أفريقيا للمرة الأولى، وهي أحد أبرز الأسواق القريبة للسوق المصري.
وبالحديث عن "روميون" المستقبلية أو "إرتيجا" حاليًا.. فإن السيارة تنتمي لفئة الـ MPV، وتعتمد على منظومة قوة مكونة من محرك بسعة 1.5 لترًا يعمل بالبنزين ، وقادرعلى توليد قوة 105 حصان مع عزم دوران 138 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 4 سرعات (وهو المرجح أن يصل السوق المصري في حال طرح روميون).

وتتضمن تجهيزات الأمان الأساسية وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، حساسات ركن خلفية، كاميرا خلفية.
ورغم تطابقها مع إرتيجا إلا أن روميون اختلفت من الخارج بحصولها على شبكة أمامية من الكروم، كما أنها تأتي بألوان خارجية غير متوفرة في شقيقتها وهي: الأسود والرمادي الميتالك والأحمر والأزرق.. ويأتي فرش المقصورة الداخلي بلون أسود فيما تحتوي على تكييف أوتوماتيك، فتحات تكييف خلفية، أزرار تحكم في عجلة القيادة، شاشة لمس مقاس 7 بوصة يمكن توصيلها بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlayو Android Auto، شاشة معلومات ملونة، وغير ذلك من التجهيزات.
أقرأ أيضا 
بعد تقديم "بيلتا".. هل يحصل السوق المصري على "تويوتا روميون" التوأم الجديد لـ "سوزوكي إرتيجا"؟

ذات صلة

تويوتا "بيلتا" الجديدة .. بمقدم حجز 100 ألف جنيه والأستلام من 3 الي 6 شهور

11:38 ص الأحد 21 نوفمبر 2021

بفارق 5 آلاف جنيه أيهما تختار.. بيلتا (الفئة الثانية) أم تيبو (الفئة الأولى)؟

10:38 م السبت 20 نوفمبر 2021

بعد طرح "بيلتا".. تويوتا تستعد لتقديم سيارة أخرى جديدة في السوق المصري خلال شهرين

1:53 م السبت 20 نوفمبر 2021

تويوتا بيلتا أم سوزوكي سياز؟.. تعرف على أبرز المواصفات والفروق في التجهيزات

6:32 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

للمرة الأولى.. سيارات سوزوكي الملاكي الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور خلال أكتوبر

11:52 م السبت 06 نوفمبر 2021

طرح فئة جديدة من سوزوكي سياز 2022.. تعرف على موعد تقديمها

1:40 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

إقرأ ايضا

تعرف على السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال العشرة أشهر الماضية

1:51 م الأحد 05 ديسمبر 2021

استقرار في المراكز العشرة الأعلى مبيعًا للسيارات السيدان بنهاية أكتوبر

12:14 م الأحد 05 ديسمبر 2021

زيادات سعرية جديدة على جميع سيارات MG في السوق المصري

6:39 م الجمعة 03 ديسمبر 2021

كارنفال جيتور..جوائز لا حصر لها للمتابعين والعملاء !

5:08 م الخميس 02 ديسمبر 2021