الإثنين 29 أبريل 2024

نيسان تستعد لتقديم "إكس تريل e-power" لأول مرة في مصر

Nissan-X-Trail-2023-800-01
نيسان تستعد لتقديم "إكس تريل e-power" لأول مرة في مصر
حجم الخط: ع ع ع
تستعد شركة "نيسان موتور إيجيبت"، وكيل علامة "نيسان Nissan" اليابانية بالسوق المصري، لطرح موديل 2024 من الكروس أوفر SUV المدمجة "إكس تريل X-Trail" والتي ستنطلق بتقنية "إي-باور e-Power" الجديدة التي تعرض للمرة الأولى في مصر، استعدادا لطرح هذه التقنية على نطاق واسع في السوق المحلي.
اضافة اعلان


ونشرت "نيسان إيجيبت" من خلال صفحتها الرسمية على "فيس بوك" إعلان تشويقي تمهيدا لطرح "إكس تريل" الجديدة تحت هاشتاج "أجمد إكس".
اضافة اعلان

ويشير هذا الإعلان التشويقي إلى أن تقنية "إي-باور" ستقدم في مصر لأول مرة من خلال "إكس تريل" وليست الكروس أوفر SUV المدمجة "قشقاي Qashqai" والتي كانت كشفت عنها نيسان في شهر نوفمبر الماضي خلال فعاليات المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية الذي أقيم في القاهرة.
اضافة اعلان


ويشار إلى أنه تم وقف تجميع السيارة "إكس تريل" محليا في مصر  منذ عام 2016،، كما أنه تم الكشف عن الجيل الرابع من "إكس تريل" خلال عام 2021 في معرض شنجهاي للسيارات في الصين، وبالنسبة لإصدار "إي باور" من الكروس أوفر فهو يجمع بين نسبة الضغط المتغيرة لمحرك البنزين ثلاثي الأسطوانات VC-Turbo سعة 1.5 لتر مع مجموعة نقل الحركة الهجينة من الجيل الثاني من سلسلة e-Power. ويقال إن النظام الهجين من الجيل الثاني قد تم تحسينه من حيث "القوة والسلاسة والهدوء" مقارنة بسابقه، كما أنه لا يتوفر خيار محرك الديزل لهذا الجيل.
اضافة اعلان


ويجمع نظام "إي-باور" بين مزايا السيارات الكهربائية والهجينة معًا حيث يستطيع السائق الاستفادة من مزايا قيادة السيارة الكهربائية من حيث الهدوء والسلاسة، مع الاستمتاع بمدى قيادة طويل كما في السيارات الهجينة، دون القلق من البحث محطات شحن البطارية، فهي تعتمد على وقود البنزين المتاح في كل مكان.
 

كما ترتكز منظومة "إي-باور" على ثلاثة أركان رئيسية هي منظومة الحركة ووحدة الشحن والبطارية؛ أولاً (منظومة الحركة) تتكون من محرك كهربائي هو المسئول عن تشغيل السيارة ودفع العجلات، ويتصل بمحول خفيف الوزن مهمته التحويل بين التيار AC و DC وتنظيم مسار الكهرباء بين الموتور والبطارية.. ثانيًا (وحدة الشحن) وتشمل محرك بنزيني مع مولد كهربي، ويشار هنا إلى أن محرك البنزين ليس له أي صلة بدفع العجلات، ولكن تتمثل مهمته في توليد الطاقة التي تخزَّن في البطارية، أو توجَّه مباشرة للمحرك الكهربي.. وأخيرًا (بطارية السيارة) ونوعها "ليثيوم أيون" التي تتميز بوزنها خفيف وأدائها العالي.
اضافة اعلان


وأثناء قيادة السيارة على سرعات منخفضة أو متوسطة داخل شوارع المدن، يستمد المحرك الكهربي طاقته من البطارية، فيما يكون المحرك البنزين والمولِّد غير مفعلان، ولكن عند الانطلاق بسرعة عالية هنا يعمل المحرك البنزيني ليمد طاقته لتشغيل المحرك الكهربي إلى جانب شحن البطارية في نفس الوقت.   


ويشار إلى أنه عند تخفيف ضغط القدم على دواسة التسارع (الموازية لدواسة البنزين في سياراتنا) يبدأ التباطؤ بشكل تدريجي، وتستخدم هذه العملية لشحن بطارية السيارة، بالتالي كفاءة أعلى في استهلاك الوقود.. وقد تم تعزيز هذه النسخة من قشقاي بنظام الدواسة الإلكترونية للتوقف e-Pedal والذي يتيح زيادة السرعة وتقليلها باستخدام دواسة التسارع فقط، بالتالي تقليل الحاجة إلى التبديل بين الدواسات.








ذات صلة

محمد عبد الصمد: "نيسان صني" الأكثر مبيعًا في مصر وتدعم خطتنا للتصدير إلى أفريقيا

10:42 م الجمعة 22 ديسمبر 2023

شريف الدسوقي: نخطط ليكون مصنع "نيسان مصر" مركز التصدير الرئيسي لأفريقيا العام المقبل

7:01 م الجمعة 22 ديسمبر 2023

نيسان مصر تحتفل بإنتاج 300 ألف سيارة منذ انطلاقها في السوق المصري

1:42 م الجمعة 22 ديسمبر 2023

مصنع "نيسان مصر": "صني" أول سيارة مصرية يتم تصديرها باستمرار شهريا

7:53 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023

"نيسان مصر" توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لدعم احتياجات التنقل لمرضى القلب

10:09 م الأحد 03 ديسمبر 2023

إقرأ ايضا