الأربعاء 01 مايو 2024

ما السبب وراء الخصومات على أسعار بعض سيارات السوق المصري.. خبراء يحللون

السيارات
ما السبب وراء الخصومات على أسعار بعض سيارات السوق المصري.. خبراء يحللون
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن شهد قطاع السيارات خلال الأشهر القليلة الماضية زيادات سعرية غير رسمية على غالبية الطرازات المطروحة في السوق المصري، وهو ما يُعرف في إطار ظاهرة "الأوفر برايس" أي الزيادة غير الرسمية من قِبل تجار وموزعي السيارات، تبدل الحال حيث تم رصد خصومات على بعض الطرازات المتوفرة في السوق المحلي.

وأرجع خبراء السيارات في تلك الفترة أسباب تطبيق "الأوفر برايس" نتيجة نقص المخزون لدى تجار وموزعي السيارات في السوق المصري، مقابل حجم الطلب على السيارات.

من جهته قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن غالبية الطرازات التي يتم بيعها بخصومات في السوق المصري، لا يوجد عليها إقبال من قِبل مستهلكي السيارات في مصر، لذلك يلجأ بعض التجار إلى إجراء خصومات عليها للتخلص من المخزون المتبقي لديهم.

وتوقع أبو المجدخلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، ارتفاع ملحوظ في أسعار السيارات الفترة المقبلة نتيجة نقص قطع الغيار في مصانع السيارات العالمية، والتي اندلعت شرارتها مع تفاقم أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

وفي سياق متصل قال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات، إن السبب وراء الخصومات على أسعار بعض السيارات في السوق المصري يرجع إلى تراجع الطلب عليهم، مشيرًا أن السحب عليها ضعيف للغاية.

كما نوه زيتون خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن تراجع حجم الطلب على سلعة السيارات خلال شهر رمضان الماضي، أجبر بعض التجار إلى إجراء خصومات سعرية على سيارات بعينها لتنشيط حركة البيع والشراء.

فيما أشار إلى أن الفترة الحالية تشهد تراجع في حجم الطلب على سلعة السيارات، الأمر الذي دفع التجار إلى إجراء عروض ترويجية، من أجل انتعاش حركة البيع والشراء في سوق السيارات المصري.

ومن جهته يرى علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة السبع أوتوموتيف، أن الخصومات يتم تطبيقها في غالبية الأحيان نتيجة نقص الطلب على طراز معين، ولذلك يلجأ التاجر إلى الخصومات من أجل التخلص من البضاعة المتبقية لديه.

كما أوضح السبع خلال حديثه لـ "عالم السيارات"، أن الخصومات على بعض السيارات لا تتعدى الـ 1% من قيمة السيارة، وهو لن يؤثر مع التاجر أو المستهلك.

وأكد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أن السوق يحكمه قانون العرض والطلب، ومع توفر المخزون الفترة الأخيرة، شرع التجار في إجراء تلك الخصومات السعرية لتنشيط حركة البيع والشراء.

جدير بالذكر أن من بين الطرازات التي يتم بيعها بخصومات سعرية في السوق المصري، سيارات أوبل جراند لاند، نيسان سنترا، كيا سورينتو، وغيرهم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"جلوبال أوتو" تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في أبو رواش

4:44 م الأربعاء 01 مايو 2024

مبيعات السيارات تتراجع بنسبة 37% خلال مارس.. والملاكي تسجل 2,750 سيارة

11:13 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

تصل لـ 550 ألف جنيه.. التخفيضات الأولى على أسعار سيارات "كيا" منذ بداية العام

11:18 ص الثلاثاء 30 أبريل 2024

ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا تختتم مسابقة "مركزية الزبون" بتتويج 24 فائز

8:52 م الإثنين 29 أبريل 2024