الجمعة 03 مايو 2024

شيفرولية تعمل على تطوير سيدان كهربائية بديلة لسيارتها "ماليبو" في الصين

شيفرولية FNR-XE
شيفرولية FNR-XE الاختبارية
حجم الخط: ع ع ع
كشف رئيس مجموعة جنرال موتورز Mark Reuss عن بدء علامة "شيفرولية Chevrolet" في تطوير سيارة كهربائية تحت تصنيف السيدان متوسطة الحجم، والتي من المرجح أن تكون بديلاً للسيارة الشهيرة "ماليبو Malibu" في المستقبل داخل عدد من الأسواق على رأسها الصين. 
اضافة اعلان

فمع تزايد انتشار السيارات الكروس أوفر والـ SUV خلال العقد الأخير، تضاءل حجم الطلب على كثير من السيارات السيدان، حتى أصبحت "ماليبو" هي السيدان الوحيدة لصانعتها التي لا تزال تتمتع بحضور جيد، والتي كان قد تم الكشف عن الجيل التاسع منها عام 2016 ثم حصلت على تحديث في 2019.. وقد أشار Reuss خلال حدث Investor Day المنعقد في الصين إلى أن السيارة الكهربائية التي تعمل عليها شيفرولية ستكون تحت نفس تصنيف ماليبو (سيدان متوسطة الحجم) وبتصميم سقف منخفض.  
اضافة اعلان

وأضاف رئيس جنرال موتورز أن السيارة قد دخلت بالفعل المراحل الأولى من التطوير، مؤكدًا على طرحها في السوق الصيني بنهاية عام 2024، حيث لا يزال الطلب على فئة السيدان كبيرًا هناك، بينما لم يتم التأكيد بعد على طرحها في الولايات المتحدة وإن كان هذا القرار ليس مستبعدًا، وفي حالة تأكيده فلن يتم تقديمها قبل عام 2025. 
اضافة اعلان

وكانت مبيعات "شيفرولية ماليبو" قد شهدت تراجعًا حادًا خلال العام الماضي، حيث انخفضت من 102,651 سيارة في 2020 إلى 39,376 سيارة في عام 2021، ولكنها اسنعادت توازنها إلى حد كبير في 2022 بعد نجاحها في بيع 80 ألف نسخة خلال التسعة شهور الأولى من العام. 
اضافة اعلان

يُذكر أن شيفرولية كانت قد كشفت مؤخرًا في الصين عن سيدان كهربائية اختبارية تحت اسم FNR-XE، تعتمد على منصة بطارية Ultium، ويتشابه شكلها مع "هوندا e:N2" الاختبارية التي تم تقديمها في الصين أيضًا خلال شهر نوفمبر، حيث يتعاون كل من جنرال موتورز وهوندا بالفعل في السيارات الكروس أوفر الكهربائية أيضًا وذلك في السيارتين "شيفرولية بليزر EV" و"هوندا برولوج" اللتين تتشاركان معًا نفس المنصة.   
 
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"إم تي أي" تطلق سيارة "مازيراتي جران توريزمو" الجديدة في السوق المصري

10:21 م الأربعاء 01 مايو 2024

بدء العد التنازلي لإطلاق أبو غالي لـ"جيلي ستارراي" الجديدة في مصر

6:27 م الأربعاء 01 مايو 2024

"جلوبال أوتو" تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في أبو رواش

4:44 م الأربعاء 01 مايو 2024