الأربعاء 22 سبتمبر 2021

حصاد الأسبوع | وصول مازدا 3 الجمارك المصرية.. مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني

سوق السيارات
حصاد الأسبوع | وصول مازدا 3 الجمارك المصرية.. مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني
حجم الخط: ع ع ع

شهد سوق السيارات المصري العديد من على مدار الأسبوع الجاري، ولعل أبرزهمد مُهلة تركيب الملق الإلكتروني، علاوة على وصول مازدا  الجمارك المصرية، ومن خلال ذلك التقرير يرصد "عالم السيارات" أهم احدا الأسبوع الجاري.

في البداية، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن منظومة الإدارة الجمركية تشهد أكبر ثورة تطوير فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى يتبنى مشروعًا قوميًا تاريخيًا لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية، من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا المتطورة وتوطين التجارب الدولية المتميزة فى تطبيق منظومة «النافذة الواحدة»، والانتقال التدريجى من بيئة العمل الورقية إلى الرقمية، موضحًا أنه من المستهدف أن يكتمل تشغيل منظومة «النافذة الواحدة» فى أكبر الموانئ على مستوى الجمهورية، قبل نهاية يونيه المقبل؛ بما يُسهم فى تبسيط الإجراءات، وخفض تكلفة السلع، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، على النحو الذى يُساعد فى تحسين تصنيف مصر فى 3 مؤشرات دولية مهمة: «التنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلي».

لمزيد من التفاصيل.. قانون الجمارك الجديد.. كيف سيؤثر على قطاع السيارات في مصر

ومنحت تعديلات قانون حماية المستهلك الجديد امتيازات للمشتري قبل شراء سيارة مستعملة تُمكنه من الحفاظ على حقوقه وعدم إهدار ماله على سيارة متهالكة، من خلال إلزام التاجر أو البائع تقديم تقرير فني من مركز صيانة مرخص من حماية المستهلك يفيد بحالة السيارة الحقيقية.

لمزيد من التفاصيل.. "اشتري مستعمل وانتَ مطمن".. قانون جديد يحمي المستهلك من حالات غش السيارات المستعملة

وأكد العميد إبراهيم إسماعيل، مدير سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، أن سوق السيارات المستعملة بالحي العاشر بمدينة نصر تم إغلاقه للأبد ولن يعود للعمل مرة أخرى.

وأشار إسماعيل في تصريح لـ "عالم السيارات" أن هناك سوق كبير للسيارات المستعملة تعمل الشركة الوطنية للطرق على تأسيسه في الوقت الحالي، على أن يكون بمساحة كبيرة على طريق القطامية، موضحاً أنه لم يتم تحديد موعد افتتاح السوق لأنه لم يتم تخصيص الأرض حتى الآن ولكن المشروع قائم.

لمزيد من التفاصيل.. إغلاق دائم لسوق السيارات المستعملة بمدينة نصر.. والسوق الجديد على طريق القطامية

وبعد أن اجتاح فيروس كورونا المُستجد دول العالم بأجمعها في الأشهر الأولى من عام 2020، لتضطر مصانع السيارات العالمية وقف إنتاجها بدءًا من شهر أبريل الماضي، وأخرى أعلنت تقليص مُعدل الإنتاج للنصف من أجل تخفيف أعداد العمالة لديها، فحذر تُجار وموزعي السيارات حينذاك من عواقب تلك الغلق الذي سينتج عنه حتمًا نقصًا في المخزون، مؤكدين أن أول بوادر تلك الغلق  ستظهر إما في صورة غلاء أسعار السيارات، أو تفاقم ظاهرة "الأوفر برايس".. وهذا ما حدث بالفعل.

ومع حلول شهر أغسطس ونشبت ظاهرة متوقعة في سوق السيارات المصري فتوالت شكاوى المستهلكين من "الأوفر برايس"؛ أي زيادة سعر السيارة عن قيمتها الرسمية المُحددة من قِبل الوكيل الرسمي، حتى أن غالبية التُجار والموزعين أكدوا في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات أن "الأوفر برايس" نال 90% من سيارات السوق المصري.

وينشر "عالم السيارات" قائمة السيارات التي تُباع في السوق المصري بـ "أوفر برايس"، وفقًا لما كشفه أحد موزعي السيارات.

لمزيد من التفاصيل.. 26 سيارة يطبق عليها "الأوفر برايس" في السوق المصري

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع وزراء: البترول والثروة المعدنية، والمالية، والتجارة الصناعة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إقامة محطات الخدمة لتموين السيارات بالغاز.
 
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن التوسع في إقامة محطات جديدة لتموين السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وكذا محطات شحن السيارات الكهربائية، واستغلال البنية التحتية المتمثلة في محطات الوقود الحالية، يُعد موضوعا حيويا للغاية، بالنظر إلى الاستراتيجية التي تتبناها الدولة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك في ضوء تنامي الاتجاه العالمي لزيادة الاعتماد على سيارات الغاز والكهرباء، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجّه بأن تولي الحكومة أهمية كبيرة لهذا الملف.

لمزيد من التفاصيل.. مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي

وفى إطار حرص وزارة الداخلية على التيسير على المواطنين فى تركيب الملصق الإلكترونى لكافة أنواع المركبات .. فقد تقرر مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكترونى حتى 31 ديسمير 2020م.

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

لمزيد من التفاصيل.. وزارة الداخلية تعلن عن مد فترة تركيب الملصق الإلكترونى حتى 31 ديسمبر 2020

وكشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، عن تأثير الشبكة القومية الجديدة للطرق والمحاور على معدل انخفاض حوادث السير على مختلف الطرق، حيث انخفض أعداد الحوادث في 8 سنوات إلى نحو 7 آلاف تقريبًا.

لمزيد من التفاصيل.. لبيب: انخفاض مُعدل حوادث السير بسبب شبكة الطرق القومية الجديدة

وتداول مجموعة من النشطاء على جروب "Mazda owners club" الخاص بملاك سيارات العلامة التجارية مازدا في مصر على موقع فيس بوك، صوراً لسيارة مازدا 3 الجديدة موديل 2021 عقب وصولها ميناء الأسكندرية.

لمزيد من التفاصيل.. وصول مازدا 3 الجديدة موديل 2021 موانىء الأسكندرية

وأطلقت الصانعة التشيكية سكودا سيارتها العائلية الكبيرة سوبيرب منذ عام 2001، حيث تم بناؤها على منصة فولكس فاجن B5 PL45+ ولكن بانطلاق الجيل الثاني في 2008 تم تغيير منصة السيارة ليتم الاعتماد على منصة B6 A6/PQ46.. واستمرت سوبيرب في جيلها الثاني حتى عام 2015، حيث جاء الكشف عن الجيل الثالث (الذي ينطلق حاليًا) وتم تغيير المنصة للمرة الثالثة واستخدام منصة فولكس فاجن  MQB.

لمزيد من التفاصيل.. في 6 فئات أعلاها بدفع رباعي.. ننشر الأسعار والمواصفات التفصيلية لسكودا سوبيرب 2021 في مصر

كما تعتزم شركة مرسيدس بنز في مصر، طرح سيارة طراز S-Class الجديدة في سوق السيارات المصري، حيث نشرت صورة تشويقية لمقصورة السيارة الداخلية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

لمزيد من التفاصيل.. قريبًا.. مرسيدس بنز تعتزم طرح S-Class الجديدة في مصر

وتعتبر لكزس  RX  هي احدث إصدارات شركة لكزس إيجيبت في فئه السيارات  الكروس-أوفر الفاخرة في مصر، في إطار سعي مجموعه شركات تويوتا ايجيبت -  وكيل العلامة التجارية اليابانية الفارهة  لكزس-Lexus  تستعد إطلاق لكزس RX خلال ساعات فى أجواء العرقة بقصر عابدين.

لمزيد من التفاصيل.. خلال ساعات .. اطلاق لكزس RX في أجواء العراقة بقصر عابدين

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بينهم قشقاي موديل 2012.. سيارات SUV مستعملة لم تتعدى الـ 200 ألف جنيه

3:21 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021

افتتاح أول مركز خدمة معتمد لـ سوزوكى في الصعيد

2:28 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021

بقوة 119 حصان.. هوندا تكشف عن الجيل الثاني من BR-V داخل إندونيسيا

1:54 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021

أحدث قائمة أسعار لجميع موديلات مرسيدس-بنز في السوق المصري

8:19 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

"التجار": نقص المعروض في سوق السيارات المستعملة

5:34 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

حملة استدعاء لكيا سبورتاج من موديلات 2016 وحتى 2021 في مصر

5:11 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021