الإثنين 29 أبريل 2024

تحديد الأسعار الجديدة للبنزين في الأسبوع الأول من يناير القادم

البنزين
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود عن موعد اجتماعها القادم والذي سيتم خلال الأسبوع الأول من شهر يناير القادم، والذي يتم خلال إقرار الأسعار الجديدة للبنزين، والتي يتم العمل بها خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2021 القادم.

وتوقع المتابعون لأسعار البترول والطاقة المعدنية في مصر ثباث في أسعار البنزين الجديدة التي تقرها اللجنة والتي يتم العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

يذكر أن الاجتماع الأخير للجنة التسعير التلقائي للوقود تم في أكتوبر الماضي، وتم خلاله إقرار أسعار البنزين كالتالي 6.25 جنيه للتر 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، فيما استقر سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للوقود بشكل ربع سنوي، وذلك بناءا على قرار من رئيس الوزراء للعمل على مراجعة وتعديل أسعار بيع المنتجات البترولية في السوق، بما يتناسب مع سعرها الحقيقي والعادل،وذلك بمراجعة الأسعار كل 3 أشهر وفقًا لمعادلة سعرية تتكون من سعر برميل النفط خام برنت العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، بجانب حساب تكاليف النقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة، ليكون قرار اللجنة إما بالتثبيت أو رفع أو خفض أسعار الوقود بنسبة 10%.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا