الأحد 28 أبريل 2024

برلماني يقترح تحويل "التوك توك" للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من إحلاله

توك توك
توكتوك
حجم الخط: ع ع ع
 
اقترح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، النائب بدوي النويشي، تحويل التوك توك إلى مركبة تعمل بالغاز الطبيعي صديقة للبيئة مع تقنيينها وترخيصها، لتصبح مركبة آمنة، كما أن ترخيصها سيحد من الجرائم والسرقات والتكدس المروري الذي تشهده الشوارع.
وفسر النويشي اقتراحه خلال حديثه لـ"عالم السيارات"، قائلا: "الدولة تسعي إلى الاعتماد على المركبات النظيفة والصديقة للبيئة، وتحويل التوك توك للعمل بالغاز الطبيعي سيكون صديقا للبيئة، ولكن مع تقنيينها".
وطالب وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة أخذ في الاعتبار البعد الاجتماعي خاصة أن مصر بها حوالي 3 ملايين توك توك على مستوى محافظات الجمهورية، منها 225 ألف توك توك مرخص، وإحلالها سيؤثر سلبيا على الكثير من الأسر المصرية التي تعتمد عليه كمصدرا للرزق.
وفضل النويشي، إعادة تقنين أوضاع التوك توك بشكل قانوني من خلال تنظيم خطوط سير معينة داخل أماكن العشوائيات فقط، مع استبداله بسيارات ميني فان آمنية بين المراكز بعضها البعض مع تحديد خطوط السير، ويعمل التوك توك داخل القري فقط.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.
وأكد مدبولي، أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.
وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

ظاهرة غريبة تحدث لاول مرة بمعرض فرانكفورت

4:40 م السبت 14 سبتمبر 2019

"محلية البرلمان": عقد جلسات استماع للحكومة وأصحاب "التكاتك"

1:17 ص الجمعة 13 سبتمبر 2019

"بصيرة": 64% من المصريين يوافقون على ترخيص "التوك توك"

12:49 ص الجمعة 13 سبتمبر 2019

في مشروع طموح .. الحكومة تستبدل التوك توك بميني فان

9:45 م الخميس 05 سبتمبر 2019

لفترة محدودة .. كيا تعلن عن عرض على سورينتو بداية من 649,900 جنيه

7:39 م الإثنين 03 يونيو 2019

رئيس شركة دراسات: 10% فقط من مركبات التوك توك تم ترخيصها

1:52 م السبت 23 مارس 2019

إقرأ ايضا