الإثنين 29 أبريل 2024

انطلاق "ميني Countryman" الجديدة كليا في مصر.. أكبر سيارات العلامة البريطانية

ميني Countryman
أكبر طرازات "ميني".. السيارة "Countryman" تنطلق رسميا في السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع
أطلقت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات العلامة "ميني MINI" في السوق المصري، الجيل الثالث الأحدث من طراز "كانتري مان Countryman" في مصر، وهو أول أعضاء عائلة "ميني" في ثوبها الجديد وأكبر سيارات العلامة البريطانية حجما، وذلك خلال حفل كبير أقيمت فعالياته بالأمس، على ضفاف بحيرة قارون بواحة الفيوم والتي تتخذ شكل قلب مما يعكس رؤية الشركة المتفائلة وروحها المرحة.
اضافة اعلان


حصلت السيارة الجديدة وهي الأولى التي تُصنع في ألمانيا، تحديدًا بمصنع مجموعة "بي إم دبليو BMW" في مدينة ليبزيج، معلى تصميم جديد تمامًا، يَعتمد في الأساس على لغة تصميمية جديدة للعلامة البريطانية، وهي مستوحاة من التصميم الكلاسيكي لأجيال ميني السابقة. كما جاءت كل فئة من فئات "كانتري مان" بتصميمها الفريد في الداخل والخارج، لتعبر بكل وضوح عن الشخصية الشبابية العصرية لهذه السيارة.
اضافة اعلان


ويظهر التصميم الجديد من خلال الشبكة الأمامية ذات الثمانية أضلع الكبيرة الحجم، والتي تأتي بألوان متعددة وتحيط بها من الجانبين مصابيح أمامية LED مع التخلِّي عن التصميم الدائري لها هذه المرة. 
اضافة اعلان

وإذا قارنا بين الطراز السابق وهذه السيارة الجديدة، فإنه يمكننا بكل سهولة ملاحظة التحديثات التصميمية، منها الغطاء الأمامي القصير ومقابض الأبواب بتصميم مدمج Flush Fit، وكذلك قضبان السقف سوداء اللون والعجلات قياس 18 بوصة ضمن التجهيزات القياسية، إلى جانب جناح خلفي رياضي، وبخلاف المصابيح الأمامية والخلفية متغيِّرة الشكل التي تَعرض أوضاع إضاءة مختلفة، فإن هناك الكثير من اللمسات المثيرة والفريدة من نوعها. 
اضافة اعلان


ولمحبي الإثارة والطابع الرياضي المستعار مِن عالم السباقات، فيمكنهم اقتناء طرازات "John Cooper Works" التي تأتي بلون سقف مغاير وجريء باللون الأحمر أو الأسود، وكذلك الشرائط الرياضية على غطاء المحرك باللون الأحمر أو الأسود، والعجلات الكبيرة قياس 19 أو 20 بوصة لإضفاء شعور مفعم بالحيوية والإثارة على هذه الطرازات الرائعة. 
اضافة اعلان



وبخلاف اللمسات التصميمية الفريدة، جاءت "ميني كانتري مان" الجديدة كليًّا بأبعاد أكبر حجمًا مقارنة بالطراز السابق، لتستحق عن جدارة لقب أكبر موديلات الصانع البريطاني وأكثرها عملية على الإطلاق، وذلك من خلال طول إجمالي يبلغ 4,433 مم وعرض يبلغ 1,843مم، إلى جانب ارتفاع يبلغ 1,656 مم، بخلاف قاعدة العجلات الطويلة التي بلغ طولها 2,692 مم. ويمكن ترجمة هذه الأبعاد إلى إضفاء شعور "Go-Kart" الكلاسيكي في كل مرة تنعطف فيها السيارة وتحسين سلوكها الرياضي بشكل عام. 



تجمع المقصورة الداخلية الجديدة بين الراحة والمظهر الجمالي وكذلك الوظائف المتعددة؛ بفضل لوحة القيادة وألواح الأبواب الكونسول الوسطي المُعاد تصميمهم بشكل كبير، مع إضفاء لمحة عصرية عليهم ومِن دون التخلي عن الطابع الكلاسيكي المعهود الذي نعرفه عن ميني. 

كل شيء في المقصورة الداخلية يبدو بسيطًا مِن غير تكلُّف، والفضل يعود بطبيعة الحال إلى الاستعانة بأزرار أقل وأسطح نسيجية ناعمة للمرة الأولى، ناهيك عن الأنظمة الإلكترونية المتطورة هنا وهناك. على رأس هذه الأنظمة والتجهيزات الإلكترونية الحديثة الشاشة الوسطية المستديرة فئة OLED قياس 9.4 بوصات، والتي تعمل عمل شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي، وكذلك تكنولوجيا Head-Up Display لعرض السرعة و بيانات القيادة على الزجاج. تأتي هذه الشاشة الحاصلة على براءة اختراع بثماني أوضاع مختلفة تتزامن مع نظام الإضاءة المتطوِّر للغاية. 


توفِّر المقصورة الداخلية لـ"ميني الكبيرة"، كما يدعوها البعض، مساحات داخلية أكثر مِن كافية ومريحة لركابها الخمسة على متنها، مع مقاعدَ كبيرةٍ تتَّسع لثلاثة ركَّاب بالغين في الخلف، كما يُمكن تحريك المقاعد الخلفية للأمام والخلف بمقدار 130 مم، مما يعني توفير مساحات إضافية للأرجل والأمتعة. وحسب الفئة التجهيزية المختارة، تأتي أبرز التجهيزات الداخلية متمثِّلة في المكيِّف الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مختلفتين، وشاحن المحمول اللاسلكي، ومقاعد رياضية مكسوة بجلد Vescin، وكذلك عجلة القيادة مع خاصية التدفئة، والنظام الصوتي المحيطي القوي فئة هارمان كاردون بقوة 365 واط مع 12 سمَّاعة.

أما عن تجهيزات السلامة والأمان بالوافد الجديد، فقد استعانت العلامة البريطانية بمجموعة كبيرة من الأنظمة الإلكترونية المتطوِّرة بالموديل Countryman الجديد كليًّا، منها نظام Driving Assistant للمرة الأولى في مصر، والذي يساعد السائق في أثناء القيادة كما يقوم بإعطاء تنبيهات للنقطة العمياء Blind Spot وأيضا يتخذ إجراءات احترازية في المواقف الخطرة. هناك كذلك أنظمة إلكترونية حديثة مثل نظام التحكُّم الديناميكي بالمكابح (DBC)، ونظام التحكُّم الإلكتروني بالثبات (DSC)، ونظام التحكم في السيارة اثناء الانعطاف بتفعيل الكَبح (CBC)، ونظام التحكم في الجر (DTC)، وأيضًا نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات (TPMS). 


يتوافر الجيل الثالث مِن ميني كانتري مان في مصر بثلاث فئات تعمل بمحركات بنزين: Countryman C، وCountryman S ALL4، والطراز الرياضي بامتياز JCW ALL4 Countryman، بخلاف نسخة كهربائية بالكامل تتوافر من خلال الطراز Countryman E. بالنسبة للطراز القياسي Countryman C، فنجده يتوافر بمحرك سعة 1.5 لتر مِن ثلاث أسطوانات مع شاحن توربيني بقدرة 156 حصان و230 نيوتن-متر مِن عزم الدوران. أما الطرازان Countryman S ALL4 وJCW ALL4 Countryman، فجرى تدعيمهما بمحرك أقوى سعة لترين مع شاحن توربيني متمرِّد و نظام دفع رباعي ، ليولدا 204 حصان (300 نيوتن-متر) و300 حصان (400 نيوتن-متر) على الترتيب. يَمنح محرك الطراز "جون كوبر ووركس" أداءً استثنائيًّا مستوحى من خبرة MINI في رياضة السباقات. أما الطراز الكهربائي بالكامل Countryman E فيأتي مدعَّمًا بمحرك كهربائي وحيد يولد 204 أحصنةٍ مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن-متر، كما يستعين ببطارية بقدرة66.5 كيلوواط/ساعة، تتيح مدى كهربائيًّا يصل إلى462كم. 


إقرأ ايضا