السبت 20 أبريل 2024

اختفاء المواقف العشوائية بعد الانتهاء من تطوير الدائري وتدشين أتوبيسات RT في محطات ثابتة

الطريق الدائري
اختفاء المواقف العشوائية بعد الانتهاء من تطوير الدائري وتدشين أتوبيسات RT في محطات ثابتة
حجم الخط: ع ع ع

قال المهندس ممدوح سليمان، المشرف العام على تطوير الطريق الدائري بمحور المنيل القائم على كورنيش النيل، إن وزارة النقل لن تسمح بوجود المواقف العشوائية أعلى الطريق الدئري، والتي كانت تمثل عائق أمام سيولة المرور أعلى الطريق الدائري.

وأضاف سليمان خلال حديثه لقناة إكسترا نيوز، أن سيتم تدشين أتوبيسات  تعمل بتقنية الـ RT من أجل الوقوف في محطات ثابتة أعلى الطريق الدائري.

كما أوضح أن بعد تطوير الدائري من ناحية محور المنيب سيشمل 8 حارات بدلًا من أربعة، مضيفًا أن الطريق الدائري يبلغ وله 106 كيلو ويخدم جميع المحاور المرورية، فيما يعبر عليه نحو ربع مليون مركبة يوميًا، الأمر الذي دفع الحكومة إلى تدشين مشروع توسعة الطريق الدائري.

وأضاف أن توسعة الطريق الدائري سيقلل من المدة الزمنية التي كان يستغرقها المواطن، فعلى سبيل المثال سيختصر المسافة من الأوتوستراد إلى محور المريوطية والتي كان يتم قطعها في زمن بتجاوز الساعة إلى 10 دقائق فقط، مشيرًا أن المسافة قدرها 12 كيلو متر والمفترض تجاوزها في غضون 10 دقائق.

كما نوه أن مشروع تطوير الدائري سيشمل القطاع الأول بدءًا من محور سعد الشاذلي وصولًا إلى تقاطع الأوتوستراد، حيث سيصبح 7 حارات بدلًا من أربع ما سينتج عنه سيولة مرورية بعد الانتهاء من أعماله.

فيما نوه أنه سيتم تطوير قطاع الذي يبدأ من محور الشاذلي وصولًا إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي، والذي يبلغ طوله إلى 25 ألف كيلو، بتوسعة 3 حارات لكل اتجاه ليصل مجموع الحارات 7 في كل اتجاه.

واستطرد: سيتم إنارة الطريق الدائري ليلًا بهدف الحد من الحوادث، قائلًا "الطريق بليل كإنط هتبقى ماشي بالنهار".

وأشار إلى المعوقات التي تواجه ستطوير الدائري ومن بينها إزالة العقارات وتعويضات السكان التي بلغت 2 مليار جنيه، منوهًا أن وزارة النقل تتعاون مع المحافظات ورؤساء الأحياء من أجل التعويضات المتعلقة بالسكان.

وأوضح أن جميع جهات الدولة تتعاون لإنجاز أعمال مشروع توسعة الطريق الدائري، وتشمل الجهات المتعاونة إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، هيئة المرافق والمجتمعات العمرانية، رؤساء الاحياء، المحافظين، وغيرهم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح موديلات 2024 من سيارات "هافال" في مصر.. و"جوليون" تبدأ من 1,240 مليون جنيه

9:15 ص الجمعة 19 أبريل 2024

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024