الجمعة 26 أبريل 2024

رينو ميجان الكهربائية تظهر للمرة الأولى

Renault-Megane-eVision-Prototype-13
حجم الخط: ع ع ع

تتجه شركات السيارات إلى اللحاق بركب الكهرباء الذي تتسع دائرة شعبيته بمرور الوقت، حتى إن شركات متعددة أعلنت أنها تخطط للتحول الكامل إلى الكهرباء خلال السنوات القادمة. ورينو ليست استثناءً من هذا السباق، وقد كشفت عن السيارة رينو ميجان إي فيجن الكهربائية للمرة الأولى في خريف العام الماضي، وأعلن رئيس الشركة لوكا دي ميو أن إنتاجها سيبدأ بحلول نهاية عام 2021. والآن التقطت عدسات المصورين صورًا تجسسية لها وهي تُجري اختباراتها على الطرق العامة للمرة الأولى.

عندما تم الكشف عن النموذج الاختباري قيل إن نسخة الإنتاج ستشبه النموذج الاختباري بنسبة 95 في المائة، وهو ما نراه بالفعل في اللقطات التجسسية، خصوصًا الإضاءة ثلاثية الأبعاد المميزة مع أبعاد الجسم وشكله.

ومع ذلك هناك بعض التغييرات، حيث يبدو خط السقف أقل انحناءً، والأكتاف الخلفية تبدو أقل وضوحًا، والمرايا الخارجية هي وحدات تقليدية، رغم أنها كانت عبارة عن كاميرات في النموذج الاختباري.

وتعد ميجان الكهربائية الجديدة أول سيارة من رينو تعتمد على منصة CMF-EV المعيارية من تحالف نيسان رينو ميتسوبيشي، وهي نفسها المنصة التي تدعم نيسان أريا. وعلى الرغم من وصفها بأنها سيارة هاتشباك مدمجة، فإننا نرى جسمها مرتفعًا بما يجعلها شبيهة إلى حد كبير بالكروس أوفر.

وستحتوي السيارة عند بدء إنتاجها على حزمة بطاريات بقوة 60 كيلووات في الساعة، وهي أنحف بطارية في فئتها بارتفاع 11 سم، وقد سمحت أبعادها لرينو باستكشاف خيارات التغليف التي ستمكّن ميجان من الحصول على مساحة داخلية كبيرة.

حصلت ميجان إي فيجن الاختبارية على محرك أحادي بقوة 220 حصانًا، مع مدى يبلغ 450 كيلومترًا، وهو ما نتوقع أن تحصل عليه نسخة الإنتاج. وعند طرح السيارة سيكون عليها أن تنافس السيارة فولكس فاجن ID.4.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023