الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد شهور من عودتها إلى لادا.. نيفا ترافيل تستعد للانطلاق في 2021 بتحديثات جديدة

2021-lada-niva-travel
بعد شهور من عودتها إلى لادا.. نيفا ترافيل تستعد للانطلاق في 2021 بتحديثات جديدة
حجم الخط: ع ع ع

تعمل شركات تصنيع السيارات على تحديث خطوط إنتاجها باستمرار، وتقديم "فيس ليفت" لطرازاتها بين آن وآخر. ولكن على الجانب الآخر تحتفظ بعض السيارات بنفس شكلها وملامحها لفترات طويلة تصل لعشرات السنين! فعلى سبيل المثال تعتبر السيارة الروسية "لادا نيفا" هي السيارة الرباعية صاحبة أطول مدة إنتاج محتفظة بشكلها الأصلي (بعد انسحاب لاند روفر ديفيندر في 2016).. ولكن يبدو أن العام القادم سيأتي محملاً بتبعات رياح التغيير.


رغم صمود شكلها إلا أن السيارة "نيفا Niva" قد مرت بعدة منحنيات في مسارها، فقد بدأ إنتاجها منذ عام 1977 ثم انطلق الجيل الثاني منها في 1998 (وهو الجيل الذي عاصر رحلة التغيير)، أما الشكل الكلاسيكي القديم الذي لا يزال موجودًا في عدة أسواق (ومنها مصر) فقد أصبح اسمه "لادا 4×4".. وفيما يلي المزيد حول مسار الجيل الثاني وصولاً إلى نسخة 2021.

 

بدأ إنتاج نيفا ترافيل بالفعل هذا الأسبوع في روسيا، وقد حصلت على مجموعة من التحديثات في ملامحها وخاصة الواجهة التي جاءت مستوحاة بعض الشيء من تويوتا راف4. ويظهر بوضوح التصميم الجديد للمصابيح الأمامية بعد أن تخلت عن شكلها البيضاوي واستطالت على الجانبين، وفي المنتصف احتلت الشبكة الأمامية مساحة أوسع مما كانت عليه من قبل، كما تم تعديل تصميم المصد الأمامي حيث استقرت مصابيح الضباب بشكلها الجديد عند الأطراف، بينما في المنتصف يظهر لوح فضي لحماية بدن السيارة، ويبرز من أعلاه خطافان يمكن استخدامهما في الجر والأعمال الشاقة.

وحصل غطاء المحرك هو الآخر على تصميم جديد وخطوط أكثر بروزًا، أما من الجوانب فتظهر أقواس العجلات في شكل أقرب للمربع بدلاً من المستدير (كما حدث مع المصابيح الأمامية) وتتوفر بنفس لون طلاء السيارة مع المرايا الجانبية والجزء السفلي للأبواب، إلى جانب لونهم الأسود. وفي الخلف حصل المصد الخلفي على نصيبه من التحديثات، وأصبحت المصابيح الخلفية تضيء بإضاءة LED بالكامل.

لم يتم الإفصاح عن تصميم المقصورة بعد وكذلك قلب السيارة، ولكن المتوقع أن يتم الاعتماد على محرك سعته 1.7 لترًا تنطلق منه قوة 90 حصانًا وأقصى عزم للدوران 127 نيوتن/متر. ويتم نقل هذه القوة إلى محوري السيارة الأمامي والخلفي عبر ناقل حركة يدوي ذي 5 سرعات، حيث تتسارع نيفا ترافيل من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 19 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 140 كم/س.. وقبل أن تصاب بالإحباط من أرقامها تذكر أنها سيارة للطرق الوعرة والمهام الشاقة وليست للسباقات.      

لم يتم الكشف بعد عن سعر السيارة القادمة، ولكن يتراوح سعر النسخة السابقة منها بين 9,600 إلى 11,500 دولار حسب الإصدار.. فهل تتوقع وصولها إلى السوق المصري في وقت ما، بالنظر إلى تواجد النسخة الأصلية بالفعل منذ سنوات؟

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024