عالم السيارات

10 ربيع الأول 1442 26 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
"حصاد الأسبوع" | طرح فئة جديدة من تيبو .. تخفيض أسعار أكورد.. وإقرار حوافز جمركية جديدة
# الجمعة , 25 سبتمبر 2020 02:50 م
"حصاد الأسبوع" | طرح فئة جديدة من تيبو .. تخفيض أسعار أكورد.. وإقرار حوافز جمركية جديدة
"حصاد الأسبوع" | طرح فئة جديدة من تيبو .. تخفيض أسعار أكورد.. وإقرار حوافز جمركية جديدة

 

 

شهد سوق السيارات المصري على مدار الجاري العديد من الأحداث الهامة، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حوافز جمركية جديدة تشجع التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية، ومن خلال ذلك التقرير يرصد "عالم السيارات" أبرز أحداث السيارات في أسبوع.

في البداية، أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، إحدى شركات مجموعة الفطيم، وكيل العلامة التجارية هوندا في مصر، عن تحفيضات على سعر سيارة هوندا أكورد موديل 2020 بقيمة 45 ألف جنيه.

وتتوفر هوندا أكورد في السوق المصري بفئة واحدة فقط هي EX-L، والتي أصبح سعرها بعد التخفيض 669,000 جنيهاً بدلاً من 714,000 جنيهًا.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على هوندا أكورد 2020 بقيمة 45 ألف جنيه

ومن جانبه أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة قرارات بشأن الحوافز الجمركية التي من المفترض أن تشجيع على استخدام السيارات الكهربائية والغاز الطبيعي، وذلك وفقًا للاستراتيجية التي تتبعها الدولة خلال الآونة الأخيرة، مع العلم أن تنفيذ تلك القرارت كانت بدءًا من أمس الجمعة.

حيث أقر السيسي قرارًا رقم 549 لسنه 2020، الصادر في الجريدة الرسمية، والذي ينص على تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية علي تحصيل ضريبة جمركية بواقع 2% من القيمة أو ضريبة الوارد أيهما أقل وذلك على ما يستورد من مكونات تجهيز لصالح محطات تموين السيارات بالكهرباء أو الغاز الطبيعي أو مكونات تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة وغيرهم.

لمزيد من التفاصيل.. السيسي يشجع التصنيع المحلي بحزمة من الحوافز الجمركية

فيما قال المهندس محمد ريان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسيارات، إن ظاهرة "الأوفر برايس" ستنتهي مع حلول شهر نوفمبر المُقبل.

وأضاف ريان خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك نقص شديد في المعروض من السيارات في السوق المصري، لافتًا أنه شهر سيشهد دخول شحنات جديدة سوف تساهم في تحجيم "الأوفر برايس".

وكان موزع السيارات أكد في تصريحات سابقة أن الوكيل ينتقص من هامش الربح المُحدد للموزع وبالتالي يسهم ذلك في تطبيق تلك الظاهرة التي يستاء منها المستهلك.

لمزيد من التفاصيل.. محمد ريان : انتهاء الأوفر برايس نوفمبر المقبل لهذا السبب

كما أعلنت شركة دينامكس، الوكيل الحصري للعلامة التجارية الإيطالية فيات، في السوق المصري، عن إضافة تجهيزات جديدة على فئة الهاي لاين الأوتوماتيك من سيارة فيات تيبو السيدان، وهي أضواء زينون، بالإضافة لشاشة العرض التي تعمل باللمس والتي أصبح مقاسها 7 بوصة، وتم تطبيق زيادة سعرية على هذه الفئة ليصبح سعرها 294,900 بدلاً من 287,900 بزيادة قيمتها 7000 جنيهاً.

لمزيد من التفاصيل.. إضافة تجهيزات جديدة لـ فيات تيبو "هاي لاين" السيدان بزيادة سعرية

كما وقعت شركة TVD مؤخرًا بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري، أحد البنوك المصرية العاملة في مجال القطاع المصرفي، وكذلك شركة غازتك لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وتم توثيق هذا التعاون بين القيادات العليا للمؤسسات الثلاثة في مقر البنك الرئيسي بالقاهرة.

لمزيد من التفاصيل.. طرح سيارات فوتون فان لنقل البضائع مجهزة بالغاز الطبيعى بالتعاون مع شركة غازتك

وفي سياق متصل، أكد عماد حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة دينامكس، وكيل العلامة التجارية الإيطالية فيات في مصر، أن طرازات فيات تيبو موديل 2021 ستشهد ثباتاً في أسعارها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى استقرار سعر اليورو مما يساعد الشركة على الحفاظ على استقرار أسعار سيارتها في السوق المصري.

وأشار حلمي في تصريح لـ "عالم السيارات" إلى أن فئة الهاي لاين أوتوماتيك من فيات تيبو 2021 هي فقط التي شهدت زيادة في سعرها بقيمة 7 آلاف جنيهاً خلال الفترة الأخيرة، بعد إضافة تجهيزات جديدة إليها وهي أضواء زينون، وشاشة عرض تعمل باللمس 7 بوصة، مشيراً إلى أن الفئات الأخرى لـ تيبو ستحافظ على أسعارها الحالية.

لمزيد من التفاصيل.. وكيل فيات: ثبات في أسعار تيبو الفترة القادمة .. والموزع السبب في الـ "أوفر برايس"

وعلى صعيد متصل، أعلنت مرسيدس-بنز ايجيبت عن تقديم  GLA الجديدة كليا ، سيارتها الـ  SUV المدمجة الأكثر شهرة في السوق المصري. يُجسد الموديل الجديد التوازن المثالي بين جمال التصميم والعملية. في الوقت نفسه تضم السيارة الجديدة المزيد من الخصائص المطوّرة، ومحرك قوي 4 سلندر بأداء متميز، وأحدث أنظمة المساعدة في القيادة، ونظام MBUX للمعلومات والترفيه.

وتتضمن السيارة GLA الجديدة أفضل مزايا سيارات الـ SUV المدمجة. يتم طرح السيارة الجديدة في فئتين هما GLA200 AMG وGLA 200 Progressive.

لمزيد من التفاصيل.. طرح مرسيدس بنز GLA الجديدة كليا فى السوق المصرى

وأعلنت شركة عز العرب ستار، إحدى شركات مجموعة عز العرب وإحدى الموزعين المعتمدين لمرسيدس-بنز فى مصر، عن افتتاح أول بوتيك لمرسيدس-بنز بمفهوم "MAR2020" في مصر وشمال إفريقيا.

وتم هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي أُقيم بأول صالة عرض بفكرة البوتيك لمرسيدس-بنز في مول تجاري، والتي أقامتها عز العرب ستار في مول العرب (بوابة 13) وفق أحدث تصميم عالمي للعلامة التجارية الألمانية العريقة وتضم آخر ما توصلت إليه من خدمات ومفاهيم رقمية وتكنولوجية تفاعلية لخدمة العملاء يعتمد على توفير نموذج فريد لتجربة العملاء.

لمزيد من التفاصيل.. عز العرب ستار تفتتح أول بوتيك لسيارات مرسيدس-بنز فى مصر

ومن جهتها طرحت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري لعلامة سكودا في السوق المصري، فئة جديدة من سيارتها الـSUV كودياك في مصر، بمواصفات تضيف إلى تميز السيارة، وهو ما اعتادت فعله وعودته عملاءها منذ طرحت كودياك للمرة الأول منذ أربعة أعوام.

تأتي السيارة بالتصميم الحاد الذي اعتدناه، بشبكة أمامية من الكروم الفضي اللامع تستقر بين ثنياته كاميرا أمامية تكشف المحيط الأمامي للسيارة لمزيد من أمان السائق والركاب، مع كاميرا خلفية لكشف المحيط الخلفي بـ360 درجة.

سكودا تطرح فئة جديدة من كودياك بسعر 765 ألف جنيه

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا