عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ام جى تطرح النسخة الكهربائية من MG5
هبه القاضي
# الخميس , 24 سبتمبر 2020 11:06 ص
ام جى تطرح النسخة الكهربائية من MG5
ام جى تطرح النسخة الكهربائية من MG5

 

 

أطلقت MG السيارة 5 للمرة الأولى عام 2012، وقد لاقت السيارة نجاحًا كبيرًا جعلها واحدة من أهم سيارات صانعتها، ومؤخرًا طرحت MG نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها وستُطرح للبيع في أكتوبر المقبل. وإذا كانت السيارات الكهربائية لا تلقى رواجًا في الوطن العربي، فالحقيقة أنها تكتب مستقبلها في أمريكا الشمالية وأوروبا.

تعمل السيارة بمحرك كهربائي قادر على توليد قوة 156 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 8 ثوانٍ، مع بطارية ليثيوم أيون يمكن شحنها من صفر إلى 80% في 50 دقيقة فقط باستخدام شاحن سريع، وللسيارة القدرة على قطع 345 كيلومترًا قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن، ويرتفع هذا المدى إلى 445 كيلومترًا عند استخدام السيارة داخل المدينة فقط.

على جانب التصميم لا تختلف النسخة الكهربائية عن النسخة العاملة بمحرك احتراق داخلي، بشبكة أمامية واسعة ومصابيح أمامية ذات تصميم أقرب إل الشكل المستطيل، مع خط سقف ينحني على نحو ديناميكي، أما في الداخل فلعل أكثر ما يميز المقصورة شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات تتصل بنظام المعلومات والترفيه، ومتوافقة مع نظامي التشغيل أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

وبالإضافة إلى هذا نجد في المقصورة نظامًا صوتيًا مكونًا من ستة مكبرات صوت، وراديو DAB و4 منافذ USB، ونوافذ كهربائية، بالإضافة إلى تزويد السيارة بنظام مثبت السرعة ومحدد السرعة، ونظام مراقبة ضط الإطارات وتحذيرات حزام الأمان للركاب في الخلف والأمام.

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook