عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS
هبة القاضي
# الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م

 

 

ظهر الجيل الأول من السيارة السيدان LS للمرة الأولى في عام 1989، واكتسبت السيارة شعبية كبيرة على مدى أكثر من 30 عامًا وفي أكثر من 90 دولة على مستوى العالم، وفي عام 2017 كشفت لكزس عن الجيل الخامس بصورته الكوبيه، وكان بمثابة تحول كبير للسيارة الأنيقة. والآن تكشف لكزس عن موديل 2021.

تأتي LS بخطوط أنيقة لكنها حادة في الوقت نفسه، وربما يكون أكثر ما يلفت الانتباه شبكتها الأمامية شديدة الاتساع، التي تبدو كما لو كانت مستعدة لابتلاع كل ما يعترض طريقها من هواء لتبريد المحرك، وهي تتميز بزوايا حادة ويستقر على جانبيها المصباحان الأماميان بتصميم يشبه حرف L ويعزز حدة ملامح السيارة، بالإضافة إلى فتحتي تهوية واسعتين يحيط كلاً منهما إطار أسود يتناقض بشكل جذاب مع لون السيارة. أما في الخلف فتبدو المصابيح ذات تصميم حاد يشبه السهم.

في الداخل تبدو أناقة المقصورة واضحة من النظرة الأولى، كما تبدو متسعة بفضل الخطوط الأفقية التي استعملتها لكزس في تصميمها، وربما تظهر بوضوح على لوحة القيادة، حيث تبدو الخطوط بتدفقها كأنها شلال ينهمر في ضوء القمر. وتستقر على لوحة القيادة شاشة لمسية مقاس 12.3 بوصة يمكن التحكم فيها باستخدام هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل iOS أو أندرويد.

وتأتي LS بمحرك V6 سعة 3.5 لتر قادر على إنتاج 416 حصانًا، ويدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.6 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 218 كم/ س.

 

الموضوعات المتعلقة 

الكشف رسميًا عن لكزس IS موديل 2021 مع إضافات تقنية جديدة

كيف حصلت أشهر شركات السيارات في العالم على اسمائها

 
#
  • تعليقات Facebook