السبت 27 أبريل 2024

مواصفات وإمكانيات بي إم دبليو X5 M50i عقب طرحها بصالات العرض فى مصر

بي إم دبليو X5 M50i
شاهد مواصفات وإمكانيات سيارة بي إم دبليو X5 M50i عقب طرحها بصالات عرض السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع

أطلقت الشركة البافارية للسيارات وكلاء بي إم دبليو وميني في مصر النسخة M الرياضية من سيارتها متعددة الاستخدامات X5 رسمياً. نسخة X5-M50i والتي وصلت صالات عرض السوق المصري الأربعاء الماضي من خلال فئة واحدة يبلغ سعرها 2مليون و75ألف جنية ويذكر ان هذه السيارة يتم تجميعها داخل مصر  .

وفي التقرير التالي سنبرز لكم ابرز مواصفات وإمكانيات سيارة  بي إم دبليو  X5 M50i في مصروتجهيزاتها.


المحرك ومنظومة الدفع 

تقدم السيارة بمحرك مكون من 8إسطوانات بسعة 4.4 لتر ومزود بشواحن توربينية بحيث تبلغ قوته الحصانية 530 حصان ويبلغ قوة الدوران 750 نيوتن / متر يبدأ تأثيرهم في الظهور بداية من 1.800 دورة في الدقيقة وحتى 4.600 دورة في الدقيقة .

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من  8سرعات مع نواقل حركة يدوية وتصل القوة للأربع عجلات عن طريق نظام XDrive للتتحرك تلك السيارة العملاقة من السكون التام حتى سرعة 100كم / ساعة في 4.3 ثانية فقط.



التجهيزات الداخلية والخارجية

تقدم السيارة بمكيف هواء رباعي المناطق مع حوامل قابلين للتسخين والتبريد مع شاشة للوحة العدادات بقياس 12.3بوصة وشاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 12.3بوصة لعرض وتشغيل الوسائط المتعددة وتتصل تلك الشاشة بنظام كاميرات محيطية وكاميرا خلفية للرجوع مع مستشعرات إصطفاف أمامية وخلفية .

كما تحتوي على مجموعة ترفيهية للصف الثاني من المقاعد وتتمثل أبرز تجهيزات تلك المجموعة في شاشتين منفصلتين قابلتين للتحرك بقياس 10.25بوصة بخاصية التحكم باللمس مع مجموعة التدخين كاملة .


تجهيزات الأداء الرياضي 

تأتي التجهيزات الخاصة بالأداء الرياضي فتقدم السيارة بعلبة تروس تفاضلية رياضية من الفئة القابلة للانغلاق تحمل شعار Msport ونظام عادم رياضي من M sport  ونظام تعليق متغير من نوع M ومكابح M sport ونظام للتوجيه النشط و أخيراً عجلات رياضية بقياس 21بوصة مع إطارات "ران فلات" بقياس 275/ 40بالأمام وقياس 315/ 35 بالخلف.



تصميم السيارة

تتميز نسخة M50i من X5 بنظام التوجيه النشط، ومصابيح امامية من الـLED المتكيفة مع إضاءات الطريق، سقف بانورامي، بالإضافة إلى وسائل مساعدة السائق التي تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، عرض محيط السيارة بالكامل من خلال التحكم بإشارات اليد، نظام التحكم في مسافة الركن الأمامي و الخلفي، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة تعمل بنظام iDrive 7.0 تدعم النظام الملاحي GPS .


النظام الصوتي 

تأتي السيارة بنظام صوتي Harman Kardon من 16 مكبر للصوت، وخاصية توصيل الأجهزة الذكية أبل كار بلاي Apple CarPlay، مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت. كما جهزت المقاعد الخلفية بجانب من الترفيه المتمثل في شاشتان قياس10.2 بوصة.


انظمة السلامة والأمان 

 أبرز أنظمة الأمان في  هذه السيارة هو الحفاظ على انتباه السائق، كما تأتي بنظام تحكم ديناميكي بالجر DTC ، ونظام فرامل مانع للانغلاق ABS، وتحكم ديناميكي بالثبات DSC .



سعر السيارة

يبلغ سعر السيارة في مصر 2 مليون و75 ألف جنيه مع ضمان لمدة عامين بدون حد أقصى للكيلو مترات.

 

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022