عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
رغم كورونا.. طرح طرازان جديدان وفئة جديدة من كورولا .. أبرز أحداث الأسبوع
# الجمعة , 10 أبريل 2020 01:09 م
رغم كورونا.. طرح طرازان جديدان وفئة جديدة من كورولا .. أبرز أحداث الأسبوع
رغم كورونا.. طرح طرازان جديدان وفئة جديدة من كورولا .. أبرز أحداث الأسبوع

 

 

نال قطاع السيارات عدد من الاحداث الهامة منذ بداية الأسبوع الجاري، ولعل أبرزها طرح فئة جديدة من سيارة تويوتا كورولا، والتخفيضات التي أجرتها علامة أودي على طراز Q7، بالإضافة إلى إصدار عدد من التصريحات لوكلاء السيارات وأصحاب الشركات بشأن أزمة فيروس كورونا، ومن خلال السطور التالية يرصد "عالم السيارات" أبرز أحداث الأسبوع فيما يتعلق بقطاع السيارات المصري.

في البداية طرحت شركة مودون موتورز، وكيل العلامة التجارية سوزوكي في مصر، سيارة سوزوكي الجديدة التي تحمل اسم "اسبريسو" لأول مرة في السوق المصري بداية من شهر أبريل الجاري.

لمزيد من التفاصيل.. طرح سوزوكي "إسبريسو" لأول مرة في مصر بهذا السعر

من جانبه، أكد الدكتور رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة جي بي أوتو غبور، أن سوق السيارات في مصر شبه متوقف ولا توجد مبيعات في الوقت الحالي، وبالرغم من ذلك فإن الشركات مُطالبة بالاستمرار في العمل وتحمل دفع مئات الملايين شهرياً دون إيرادات.

لمزيد من التفاصيل.. رؤوف غبور: الشركة ستواجه مشكلة سيولة الفترة القادمة.. و"آسف لن أتبرع"

كما أعلنت شركة كيان، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سيات في مصر عن طراز كوبرا ليون الجديدة كليًا في مفاجأة لجمهورها بالسوق المصري، وذلك في فئة واحدة سعرها 589,900 ألف جنيهًا مصريًا

لمزيد من التفاصيل مواصفات وأسعار سيات ليون كوبرا في سوق السيارات المصرى

ومن جانبه، أكد شريف فهيم مدير تسويق كيا بشركة EIT ، أن وكيل كيا في مصر اتخذ العديد من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا مثل تقليل ساعات العمل لتكون من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، واجازة يومي الجمعة والسبت، كما تم تقسيم أيام العمل على الموظفين لتقليل عدد العاملين والحد من الاختلاط والتزاحم.

لمزيد من التفاصيل.. مدير تسويق كيا: اتخذنا العديد من الإجراءات لمواجهة أزمة كورونا في مصر

وأكد رامي جاد، مدير عام رينو مصر، أن الشركة في مصر لديها مخزون من قطع الغيار الخاصة بسيارات العلامة الفرنسية رينو تكفي لأربعة أشهر على الأقل، موضحاً "يمكننا تحمل عدم دخول شحنات جديد من قطع الغير إلى مصر لمدة طويلة".

لمزيد من التفاصيل.. مدير عام رينو مصر: لدينا مخزون من قطع الغيار يكفي لـ 4 أشهر على الأقل

فيما كشف تقرير مجلس سيارات سوق السيارات "أميك" عن تصدر بيجو 508 لقائمة مبيعات السيارات السيدان كبيرة الحجم خلال شهري يناير وفبراير من عام 2020، بعد أن تمكنت من بيع 218 وحدة بنسبة 42,9% من مبيعات هذه الفئة.

لمزيد من التفاصيل.. بيجو 508 وأوبل إنسجنيا تتصدران مبيعات السيدان كبيرة الحجم أول شهرين من 2020

وأفرجت الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية برئاسة أشرف عبدالعزيز مدير عام جمارك السيارات تحت إشراف الأستاذ حسام حمزة رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية خلال شهر مارس 2020 عن 12157 سيارة ركوب «ملاكي» مناشئ وموديلات وسعات مختلفة بقيمة بلغت 3 مليار و 330 مليونا و 387 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. الإفراج عن 12157 سيارة ملاكى خلال شهر مارس

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة "كيا موتورز"، عن إطلاق برنامج "كيا بروميس" (Kia Promise) العالمي لتمديد ضمان سياراتها، وتم تصميم هذا البرنامج لدعم عملاء كيا الذين تقيدت حركتهم بسبب الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار جائحة "كوفيد 19". "كيا موتورز" الشرق الأوسط وأفريقيا تنصح عملائها بالتواصل مع وكلاء سيارات كيا في بلدانهم للاستفسار على أي معلومات قد يحتاجونها بخصوص برنامج "كيا بروميس".

لمزيد من التفاصيل.. إطلاق برنامج "كيا بروميس" لتمديد ضمان السيارات حول العالم

وأعلنت الشركة عن تقديم الصيانة الدورية مجانا للأطباء البشريين والممرضين وذلك بالتعاون مع شل لعملاء أوبل و شيفرولية " الملاكي " في مراكز خدمة المنصور للسيارات.

لمزيد من التفاصيل.. المنصور و شل تدعمان أطباء وممرضين مصر بصيانة مجانية على سياراتهم

وشاركت شركة مانسكو، وكيل العلامة التجارية بيجو في مصر، في توعية عملاءها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك من خلال نشر بعض النصائح على الصفحة الرسمية لبيجو مصر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ووجهت العملاء إلى أهمية تمديد المساحة الشخصية للوقاية من الإصابة بالفيروس.

لمزيد من التفاصيل.. بيجو مصر تشارك في توعية عملاءها للوقاية من كورونا

كما واصلت مجموعة شركات تويوتا إيجيبت تحقيق النجاحات في سوق السيارات المصري بعد أن تصدرت تويوتا كورولا قائمة مبيعات السيارات المستوردة وأطلقت فئة جديدة لتتيح إختيارات أكثر ما بين الفئات المختلفة لعشاق السيدان الأكثر مبيعا في العالم.

وأخيرًا أجرت علامة "أودي" في السوق المصري تخفيضات على طراز "َQ7" موديل 2019، حيث سجل سعرها 1,350,000 جنيه، بدلًا من 1,400,000 جنيه، بتخفيض بلغ 50 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. للمرة الثانية خلال 2020.. تخفيضات على أسعار أودي Q7 تصل 50 ألف جنيه

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا