عالم السيارات

14 صفر 1442 01 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
مواصفات وأسعار سيات ليون كوبرا في سوق السيارات المصرى
# الثلاثاء , 07 أبريل 2020 05:30 م
دليلك الشامل لمواصفات سيارة سيات كوبرا ليون في السوق المصري
دليلك الشامل لمواصفات سيارة سيات كوبرا ليون في السوق المصري

 

 

أعلنت شركة كيان، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سيات في مصر عن طراز كوبرا ليون الجديدة كليًا في مفاجأة لجمهورها بالسوق المصري، وذلك في فئة واحدة سعرها 589,900 ألف جنيهًا مصريًا، فماذا تعرف عن أدائها وأبعادها والتجهيزات الداخلية والخارجية بها؟، يقدم "عالم السيارات" جميع التفاصيل المتعلقة بأحدث عضو ينضم إلى عائلة سيات في مصر.

 

أبعاد سيات ليون كوبرا الجديدة

الطول الكلي

4.28 مترًا

العرض الكلي

1.81 مترًا

الارتفاع الكي

1.43 مترًا

وزن السيارة

1421 كيلو جرامًا

سعة صندوق الأمتعة

380 لترًا

سعة خزان الوقود

50 لترًا

 

أداء سيات كوبرا ليون الجديدة

تأتي سيارة كوبرا ليون بمحرك TSI رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا وينتج قوة 290 حصانًا عند عدد دورات من 5900 إلى 6400 دورة في الدقيقة، ويصل عزم الدوران إلى 350 نيوتن.متر عند عدد دورات من 1700 إلى 5800 دورة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة DSG أوتوماتيك من 6 سرعات.

تستطيع كوبرا ليون الجديدة الوصول إلى سرعة قصوى 250 كيلو مترًا في الساعة، مع إمكانية التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلو مترًا في الساعة في زمن قدره 5.7 ثانية، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 6.6 لترًا لكل 100 كيلو مترًا.

التجهيزات الإلكترونية والرقمية

جهزت شركة سيات سيارتها الجديدة كوبرا ليون بمكيف هواء ثنائي وقمرة قيادة رقمية، مع زجاج عازل للحرارة في جميع أرجاء السيارة في الأمام والخلف والجانبين، مع حساسات للمطر والضوء، وتحكم كامل في السرعة مع محدد لها، وكذلك توفير مكابح انتظار كهربائية مزودة بميزة الانتظار التلقائي. كما تتميز بوجود تحكم في مسافات الاصطفاف الأمامية والخلفية يسانده وجود كاميرا رؤية خلفية.

ويُمكنك الدخول أو تشغيل السيارة بدون مفتاح، ويمكنك استخدام نظام الوسائط المتعددة من خلال شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، محاطة ببعض المميزات الأخرى منها منافذ USB ومنفذ AUX وذواكر SD و10 سماعات للاستمتاع بصوت محيطي رائع بفضل وجود نظام "بيتس أوديو" الصوتي، بالإضافة إلى تقنية البلوتوث والتحكم الصوتي، ومرايات خارجية قابلة للطي كهربائيًا.

التجهيزات الداخلية في كوبرا ليون

تتميز كوبرا ليون الجديدة بمقاعد ألكانتارا السوداء الرياضية التي تضفي لمسات الرقي في التنجيد الداخلي، ويستطيع السائق والركاب ضبط ارتفاع المقعد بسهولة، مع وجود مسند للذراع في الأمام والخلف، مع انقسام المقاعد الخلفي وإمكانية طيها بسهولة، مع تزيين المقصورة الأمامية بعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف مكسوة بالجلد.

ولإضفاء بعض الجمال الداخلي، زُينت المقصورة بحزمة كروم داخلية وثمانية ألوان يمكنك الاختيار بينها للضوء المحيطي مع ضوء داخلي أسفل القدم، وسقف أسود يضفي بعض الرقي والفخامة.

التجهيزات الخارجية في كوبرا ليون

تتميز السيارة الجديدة بتجهيزات إضاءة "LED" كاملة متوفرة في المصابيح الأمامية والخلفية وكذلك الأضواء النهارية، مع فتحة سقف بانورامية ونوافذ معتمة، كما يتمتع التصميم الخارجي بوجود مرايات سوداء لامعة مطعمة بإضاءة "LED" تتناغم بانسيابية مع الشبكة الأمامية السوداء اللامعة.

وتعتمد كوبرا ليون الجديدة على نظام تعليق رياضي، كما يكتمل الشكل الخارجي ببعض اللمسات الفنية المتمثلة في شعار كوبرا الأمامي والخلفي، وعتبة مضيئة مع شعار كوبرا، ويميزها بالخلف فوهات العادم المزدوجة في الجانبين يعلوها جناح خلفي.

عوامل الأمان في كوبرا ليون

تتميز سيارة كوبرا ليون الجديدة من سيات ببعض عناصر الأمان والسلامة، وهي:

  • 6 وسائد هوائية (2 أمامي – 2 جانبية – 2 ستارة)
  • التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة "ESC" بالإضافة إلى أنظمة ABS و EBD و BA.
  • نظام المكابح التلقائي بعد الاصطدام.
  • القفل الإلكتروني والتحكم الديناميكي في الجر.
  • التوجيه الدنياميكي في السيارة.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات.
  • مقاعد الأطفال ISOFIX.
  • منع الحركة الإلكترونية.
  • مصابيح ضباب "LED" أمامية وخلفية.

أخبار متعلقة

 
 
#
  • تعليقات Facebook