عالم السيارات

26 جمادى الأولى 1441 21 يناير 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
مصلحة الجمارك تعلن عن تطبيق الإعفاء الكامل على السيارات ذات المنشأ التركي
# الأربعاء , 01 يناير 2020 04:22 م

أصدرت مصلحة الجمارك اليوم الأربعاء، منشور جمركي لكافة المنافذ الجمركية، وذلك لتطبيق الإعفاء الجمركي الكامل على السيارات ذات المنشأ التركي، حيث تلتزم مصر بإالغاء الرسوم الجمركية لتصبح فئة التعريفة صفر عوضا عن الـ10% التي كانت تطبق عليها من قبل.

وعلى الرغم من الإعفاء الجمركي الرسمي على السيارات القادمة من تركيا؛ إلا أنها غير معفاة من ضريبة القيمة المضافة إلى جانب رسم التنمية الذي يفرض حسب السعة اللترية.

وقد قام وكيل فيات في مصر "ديناميكس" بالإعلان عن تخفيضاته على طراز تيبو الذي يتم تجميعه في تركيا، وذلك كأول تنفيذ فعلي لإلغاء الجمارك على السيارات الواردة من هناك، وتراوحت التخفيضات من 18 ألف إلى 25 ألف جنيه للسيارة التي تتوافر بأربعة فئات مع هيكل سيدان مع خيارين من المحركات بالإضافة إلى طراز هاتشباك بفئتين.

وقد أعلنت "تويوتا" في مصر أمس الثلاثاء ، رسمياً عن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيض الجمركي على سيارتها الأكثر مبيعاً حول العالم "Corolla" –بالعربية: كورولا- موديل 2020 الواردة من تركيا بقيمة وصلت إلى 19,000 ج.م. للفئة الواحدة.

والجدير بالذكر أن هناك 3 سيارات ذات منشأ تركي يأتون إلى مصر وهم تويوتا كورولا، وفيات تيبو ورينو ميجان، ولم تعلن الأخيرة عن أي تخفيضات سعرية حتى الآن على الرغم من إعلان بقية السيارات تخفيضاتهم أمس الثلاثاء قبل الإعلان الرسمي الصادر عن مصلحة الجمارك اليوم.

أخبار ذات صلة:

فيات تيبو تفتتح تخفيضات عام 2020 للمنشأ التركي تصل إلى 25 ألف جنيه

فيات تيبو هاتشباك هاي لاين تعود من جديد بتخفيض 70,000 جنيه

رسمياً.. أسعار تويوتا كورولا تحصل على تخفيضات حتى 19 ألف جنيه

على عكس المتوقع ... زيادة في سعر جيلي إيمجراند X7 بقيمة 10 ألاف جنيه

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا