عالم السيارات

22 جمادى الأولى 1441 17 يناير 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
بدء الحجز على أستون مارتن DBX بسوق السيارات المصري وهذا سعرها
محمود قرشي
# السبت , 28 ديسمبر 2019 02:41 ص
بدء الحجز على أستون مارتن DBX بسوق السيارات المصري وهذا سعرها
بدء الحجز على أستون مارتن DBX بسوق السيارات المصري وهذا سعرها

أكد "محمد فاخوري" مدير علامة "أستون مارتن" لدى وكيلها "عز العرب" في مصر لـ"عالم السيارات" أن الحجز قد بدأ بالفعل على السيارة الرياضية الجديدة كلياً "DBX" –بالعربية: دي بي أكس- موديل 2021 منذ بداية شهر نوفمبر الماضي ليبدأ تسليمها خلال النصف الثاني من شهر يونيو 2020 بعد أن يبدأ عرضها خلال شهري مايو أو يونيو 2020 كاشفاً عن السعر المبدئي لهذه السيارة الفريدة من نوعها.

وتٌصنف "DBX" ضمن فئة السيارات الخدمية الرياضية الكروس أوفر الكبيرة الحجم العالية الفخامة بخلوص أرضي 190 مم. وهي أول إنتاج من "أستون مارتن" لهذه الفئة من السيارات التي تتنافس مع مثيلاتها من ماركات مثل "بنتلي" و"لامبورجيني". 

وتجمع "DBX" ما بين المظهر الرياضي بحرفية شديدة مع التمسك بالجانب العملي للإستخدام اليومي أو على مسافات طويلة. فالسيارة مجهزة لاستقبال خمسة ركاب على صفين من المقاعد. ويكفي صندوق الأمتعة لديها لـ632 لتراً على الأقل.  

وتٌعزز "DBX" بمحرك من 8 إسطوانات على شكل V مزود بشحن تربو وتقنية لإيقاف عمل عدد من الإسطوانات للتخفيف من إستهلاك الوقود. وينتج المحرك الكبير الحجم قوة 551 حصان عند 6,500 د.د وعزم 700 نيوتن.متر عند 2,200-5,000 د.د. وهو ما يكفي لإنطلاق السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 4,5 ثانية باستخدام نظام دفع كلي للعجلات وناقل أتوماتيكي قياسي من 9 نسب أمامية. وتوجد عدة أنماط للقيادة للسيارة على الطرق المعبدة أو الوعرة. ويمكن التحكم بنظام التعليق للإرتفاع حتى 45 مم أو الإنخفاض حتى 50 مم. وهناك بالطبع العديد من التقنيات والأنظمة الإلكترونية لدعم الثبات, التماسك, صعود وهبوط المرتفعات, وتفادي الإنقلاب. 

وتشمل تجهيزات "DBX" القياسية: عجلات سبائكية مقاس 22 بوصة بمقاس مختلف للإطارات للأمام والخلف, كشافات ليد مزدوجة بتحكم أتوماتيكي في الإبهار, تحكم كهربائي مع ذاكرة بوضع المرايا الخارجية, تحكم كهربائي بـ12 وضع بالمقاعد الأمامية مع ذاكرة, تدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية, مكيف هواء أتوماتيكي ثلاثي المنطقة, إضاءة محيطية بـ64 لون بتحكم مزدوج منفصل, لوحة عدادات إفتراضية مقاس 12,3 بوصة, شاشة تحكم باللمس مقاس 10,25 بوصة بالتابلوه, كاميرات للركن برؤية محيطية, وحساسات ركن أمامية وخلفية. 

ويبلغ سعر "DBX" المبدئي للسوق المصري 4,695,000 ج.م. وهو سعر لا يمكن تحديده بشكل نهائي نظراً لخصوصية السيارة التي تسمح لكل عميل من إختياره السيارة بسمات خاصة على مستوى الشكل, الخامات, والتجهيزات.  


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا