عالم السيارات

16 شوال 1440 19 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
فئة جديدة بتجهيزات إضافية لـ"سيات أتيكا" في السوق المصري
محمود قرشي
# السبت , 01 يونيو 2019 01:31 م

أطلقت "سيات" في مصر فئة تجهيز جديدة إضافية لسيارتها "Ateca" –بالعربية: أتيكا- باسم "أف آر برايميرا" ليكون عدد فئاتها المتاحة في السوق المصري خمسة فئات بدلاً من أربعة بموديل 2019. 


وبالرغم من أن فئة "أف آر برايميرا" أقل سعراً من فئة "أف آر" –وهي الفئة الأعلى سعراً لـ"Ateca"- إلا أنها تضيف بعض التجهيزات التي لا تتوافر بها الأخيرة تتمثل في ستائر هوائية ووسادة هوائية لركبة القائد ليكون العدد الكلي 7 بدلاً من 4, مرآة رؤية خلفية حساسة للضوء تلقائياً, محدد سرعة, مساحات أمطار أتوماتيكية التشغيل, كشافات أتوماتيكية التشغيل, ودرجين للتخزين أسفل المقاعد الأمامية. 



وعلى جانب آخر, فإن فئة "أف آر برايميرا" تقل في بعض التجهيزات عن فئة "أف آر" لـ"Ateca" حيث لا يوجد بها جهاز الإنذار, نظام المساعدة على الركن وحساسات الركن الأمامية, الفتح الكهربائي أو بحركة القدم لباب صندوق الأمتعة, خاصية "سيات فول لينك" لربط الهاتف الذكي بالسيارة, التحكم الكهربائي بمقعد القائد, تدفئة المقاعد الأمامية, حيز التخزين الإضافي بأرضية صندوق الأمتعة, خاصية غسيل المصابيح الأمامية, والعجلات مقاس 19 بوصة التي تُستبدل بأخرى 18 بوصة. 
وتستخدم "Ateca" محرك تربو سعة 1,4 لتر ينتج قوة تصل إلى 150 حصان وعزم يصل إلى 250 نيوتن.متر يلحق به ناقل أتوماتيكي ثنائي القابض سباعي النسب موفراً لأداء إقتصادي في إستهلاك الوقود بجانب إتاحة الفرصة لتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 8,6 ثانية. 



وقد أعلنت "سيات" أن سعر فئة "أف آر برايميرا" يبلغ 525,000 ج. م. بما يضعها في الموضع الوسط بين الفئات الخمسة لـ"Ateca" بفارق 49,000 ج. م. أقل مقارنة بفئة "أف آر". 

#
  • تعليقات Facebook