عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
أمين الصناعة بمجلس النواب: الوكلاء مجبرون على خفض الأسعار وأؤيد خليها تصدي
# الأحد , 17 فبراير 2019 12:22 م
قال النائب فوزي فتى أمين سر الجنة الصناعة بمجلس النواب أن وكلاء شركات السيارات فى مصر سيجدون أنفسهم مضطرين لخفض الأسعار بسبب أقتراب موعد تقديم موديلات 2020 وهو ما سيجعلهم مضطرين لبيع موديلات 2019 وهم ملزمين أمام الصانع بتوزيع حصصهم لموديلات 2019.
وأضاف فى مداخلة بالفيديو مع برنامج مساء dmc أنه يؤيد حملة خليها تصدي ولكنه قال أن مردود الحملة ضعيف حتى الآن وقد ظهر ذلك فى التخفيضات البسيطة على اسعار السيارات الأوروبية.
وكشف أن البعض فى أوروبا هم أصحاب خطوط إنتاج لدى شركات السيارات الأوروبية ويقوم هؤلاء بالحصول على السيارات بسعر يقل عن سعر المصنع بحوالي 30% نظرأ لأنه ملزم بتوزيع مجموعة السيارات التى قام بالتعاقد عليها خلال فترة زمنية معينة وياتي المستورد المصري ليحصل على السيارة بسعر يقل ما بين 20% إلى 30% من سعر المصنع.
وأكد مجدداً أن أسعار السيارات ستهبط خلال الفترة القادمة خاصةً وأن الكثير سيحجمون عن شراء موديلات 2019 بعد ظهور موديلات 2020.
وقال أن هناك مغالاة فى أسعار السيارات الأوروبية فى مصر، علاوة على أرتفاع تكاليف الصيانة وقطع الغيار فى مراكز الخدمة المملوكة للوكلاء. وطالب بوجود رقابة على قطع الغيار المستوردة من الخارج حيث تتسبب فى حوادث كثيرة.
وأوضح أنه لا بد أن تكون الدولة راعية لصناعة السيارات ولا بد أيضاً أن تكون هناك أستراتيجية لصناعة السيارات.
 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا