عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
أوتوماك فورميلا يشهد الظهور الأول لـ فورد كوجا ST الرياضية
# الجمعة , 21 سبتمبر 2018 02:28 م

سيكون رواد معرض أوتوماك فورميلا 2018 على موعد مع وافد جديد للسوق المصري وهو موديل كوجا ST الذى سيكون أحد أقوى موديلات SUV فى السوق المحلي من حيث التجهيزات.

تعتمد كوجا ST على محرك إيكوبوست سعة 1.5 لتر تبلغ قوته 180 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 240 نيوتن متر عند 1600 – 4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات.

تتوافر السيارة الكثير من التجهيزات ومنها نظام خزان وقود ذكي بدون غطاء مع إمكانية ضبط عجلة القيادة فى 4 اتجاهات ومانع لإغلاق الفرامل وفرامل يد كهربية وتحكم فى ناقل السرعات من خلال دواسات مثبتة على عجلة القيادة وبرنامج للتحكم الإلكتروني في الثبات علاوة على نظام للمساعدة على صعود التلال وباور ستيرنج و مثبت ومحدد للسرعة وحساس لقياس ضغط الهواء فى الإطارات.

كما تشكل التجهيزات وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية لحماية ركبة السائق ومفتاح ريموت مركزي وإمكانية إبطال الوسائد الهوائية للراكب الأمامي ومفتاح مشفر و نظام MyKey للتحكم في وظائف السيارة من خلال المفتاح الإحتياطي علاوة على الغلق الأوتوماتيكي للسيارة.

وعلاوة على ذلك تتاح السيارة بنظام SYNC 2 للربط بين الهاتف والنظام الترفيهي بالإضافة إلى الأوامر الصوتية للتحكم فى وظائف السيارة والموسيقى ودرجة الحرارة والبلوتوث ونظام الملاحة.


#
  • تعليقات Facebook