عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
اكتشاف سيارة جاكوار تعود إلى الخمسينيات في حظيرة بلجيكية
# الأحد , 13 مايو 2018 11:36 ص

XK140 هي سيارة رياضية أنتجتها جاكوار بين عامي 1954 و1975، وقد تميزت بمظهر كلاسيكي أنيق تميزه مصابيح دائرية وانتفاخا أماميان وجسم ممشوق وسقف مكشوف، ويبدو أنها تأبى أن تندثر أو تنساها ذاكرة عالم السيارات، فقد تم العثور على نسخة منها في حظيرة بلجيكية..

النسخة التي تم العثور عليها كانت قد تعرضت عام 1957 لحادث دمر هيكلها بالكامل لكن أُعيد بناؤه، ورغم ذلك فإنها بحاجة إلى إعادة بناء حيث يختلف تصميمها إلى حد كبير عن التصميم الأصلي الذي خرجت به للمرة الأولى من مصنع جاكوار، أما داخليًا فهي تحتفظ بعد كل هذه السنين بالكثير من أجزائها الميكانيكية، وإن كان الخبراء يفترضون أن الحادث الذي تعرضت له في الخمسينيات قد أضر بمحركها، وقد تمتعت في الأصل بالقدرة على التسارع من السكون إلى 100 كم/ س في زمن 8.4 ثانية بينما بلغت سرعتها القصوى 201 كم/ س..

وقد عُرضت السيارة في مزاد بونهامز موناكو الشهير وبيعت بمبلغ 365.500 يورو أي ما يعادل عشرة أضعاف سعرها الأصلي، وسوف يذهب العائد إلى مركز لإنقاذ الحيوانات... يذكّرني هذا الاكتشاف للسيارة القديمة ثم بيعها بسعر يفوق عشرة أضعاف سعرها الأصلي بأن أجمل اللآلئ ما يكون مدفونًا في الأعماق، يحتاج فقط إلى يد غواص ماهر يكشف النقاب عنها ليمتع الآخرين ببريقها.

#
  • تعليقات Facebook