الجمعة 26 أبريل 2024

في الذكرى العالمية لمكافحته.. ماذا تعرف عن الانتحار بـ"شكمان السيارات"؟

شكمان السيارات
حجم الخط: ع ع ع

ويلجأ كثيرون لابتكار أساليب غير تقليدية للانتحار، من بينها استنشاق "أول أكسيد الكربون" عديم اللون والرائحة الناتج عن احتراق الوقود داخل محركات السيارات.

وحذرت العديد من المنظمات المدنية الأمريكية المعنية بمكافحة ظاهرة الانتحار، من استخدام السيارات في الانتحار، حيث رصدت مؤسسة "شريان الحياة" الأمريكية لمكافحة الانتحار عددًا من محاولات قتل النفس، باستنشاق الأبخرة والعوادم الناجمة عن تشغيل محرك السيارة لفترات طويلة في مناطق مغلقة سيئة التهوئة.

وتحاول بعض شركات السيارات، بالتعاون مع حكومات الدول، التحكم في الانبعاثات الكربونية الناجمة عن الاحتراق الداخلي للوقود، ووصلت بالفعل إلى معدلات أقل ضررًا للبيئة المحيطة، ولا ترقى إلى خطر الموت نتيجة استنشاقها، ذلك بعكس الكميات التي كانت تنتجها السيارات القديمة.

وحسبما يوضح موقع "newhealthadvisor.com" الأمريكي فإن محاولة الانتحار باستنشاق عوادم السيارات، في الأغلب تنتهي بالفشل، إلا أنها تخلف عواقب صحية كبيرة تظل مصاحبة للشخص طوال حياته، تتمثل في تلف بالدماغ وفقدان حاد بالذاكرة، فضلًا عن الآلام الشديدة أثناء المحاولة.

وفيما يعتقد البعض أن الموت باستنشاق أول أكسيد الكربون يكون بدخول الفرد فيما يشبه النوم الذي لا إفاقة منه، إلا أنه تبين أن ذلك غير صحيح، فعند مناظرة جثة أحد الأشخاص الذين انتحروا بهذه الطريقة، وجد بها تورمات حادة باللسان ونزف من الأنف وانفجار بالشعيرات والأوعية الدموية، فضلًا عن خروج الأعين من مقلها.

للتعرف على كيفية إنقاذ من يتعرضون لاستنشاق "أول أكسيد الكربون" يرجى مطالعة الفيديو المرفق:

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لوسيد.. التطور السريع من تصنيع البطاريات إلى السيارات

1:12 م الأحد 13 سبتمبر 2020

في وداع شيفروليه أفيو.. رحلة المحبوبة الأمريكية أفيو في مصر؟

6:10 م الإثنين 24 أغسطس 2020

بعد إحياء التصنيع مجددًا.. تعرف على تاريخ شركة النصر للسيارات

12:05 م الإثنين 22 يونيو 2020

قصة صعود شركة بيجو الفرنسية للسيارات واختيار الأسد شعارا لها

5:52 م السبت 06 يونيو 2020

قصة "ميني كوبر".. قناة السويس السبب في اختراعها

10:48 ص الإثنين 11 نوفمبر 2019

كسرت خوف زوجها مؤسس "مرسيدس بينز".. قصة أول إمرأة تقود السيارة

11:47 ص السبت 02 نوفمبر 2019