عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020

أمريكا

لامبورجيني تنتج أقنعة طبية للحد من انتشار كورونا

أثر فيروس كوفيد 19 على جميع قطاعات الإنتاج العالمية من سيارات وهواتف ذكية وغيرها من القطاعات الأخرى، ولم يقف الأمر عند إغلاق خطوط إنتاج سيارات بملايين الدولارات، بل سبب في إلغاء أحداث عالمية تكلف سنويًا مليارات الدولارات، ومن ضمن الشركات التي أغلقت خطوط إنتاجها شركة لامبورجيني.

01 أبريل 2020

فورد تسعى لأنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي للمصابين بفيروس كورونا

تعاونت فورد موتور كومباني مع شركات رائدة تضم "ثري ام" و"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية"، لتسخير خبراتها الصناعية والهندسية بهدف توسيع نطاق إنتاج المعدات والمستلزمات الطبية لكوادر الرعاية الصحية، والمسعفين الأوائل والمرضى الذين يكافحون ضد فيروس كورونا المستجد.

25 مارس 2020

فولكس فاجن وأودي يعززان مبدأ التباعد الاجتماعي من خلال شعار الشركتين

يهاب الجميع خلال الفترة الحالية الزحام والاختلاط الاجتماعي بين البشر، لكونه سببًا رئيسًا في انتشار فيروس "كورونا" الذي هلك بآلاف الأرواح منذ ظهوره ديسمبر الماضي في مدينة "ووهان" الصينية، وتحاول الشركات بمختلف مجالاتها التوعية المستمرة بشأن التباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات وما إلى ذلك من أساليب الحماية الشخصية.

25 مارس 2020

مصانع التجميع المحلي للسيارات تواجه أزمة "كورونا" خلال شهرين

تعد الصين أكبر دول العالم في إنتاج السيارات حيث تنتج ثلث سيارات العالم سنويا، كما تسيطر على صناعة السيارات في كل دول العالم لأنها تمثل أكبر الدول المصدرة لأجزاء السيارات والخامات التي تستخدمها المصانع المجمعة للسيارات مثل الهياكل والإطارات والمكابح والإلكترونيات.

02 مارس 2020

خلال الربع الأول .. مبيعات السيارات الأوروبية تتفوق على اليابانية والكورية

وفقاً لأرقام المبيعات المسجلة لدى مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" خلال الربع الأول من العام الحالي، تمكن الصناع الأوروبيون من زيادة مبيعاتهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 23.9% بفارق 1059 سيارة، وهو الأمر الذي كان متوقعاً بعد إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية المنشأ في بداية العام الحالي، وجاء في المركز الأول للسيارات الأوروبية في مارس الماضي رينو لوجان التي بيع منها 388 سيارة، ثم بيجو 3008 التي حصل عليها 251 مالك جديد، ثم بيجو 301 بعدد 215 سيارة ثم فيات تيبو بعدد 194 سيارة.

23 مايو 2019

إطلاق العنان لـ"سيات ليون" بمحرك بقوة 150 حصان في السوق المصري

أكدت "سيات" في مصر على طرح محرك جديد بقوة 150 حصان لموديل 2019 من سيارتها الهاتشباك المدمجة "Leon" –(بالعربية: ليون)- للسوق المصري, وهو ما تم الإشارة إليه مسبقا ليكون متوفرا بجانب المحرك سعة 1,6 لتر, وذلك بسعر 425,000 ج. م. وفقا لأسعار شهر ديسمبر الجاري.

13 ديسمبر 2018

نيسان تدعم موقفها المالي تحسباً لانهيار التحالف مع رينو

تسعى نيسان لأستعادة ما يقرب من مليار دولار أمريكي من أرباح مشروعها المشترك فى الصين، وفقاً لما أكدته مصادر مطلعة داخل المقر الرئيسي للشركة فى اليابان.

13 ديسمبر 2018

فضيحة جديدة لفولكس فاجن فى ألمانيا

ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن محققين ألمان يقومون ببحث إتخاذ إجراء قانوني ضد فولكس فاجن الألمانية بعد أن تبين قيامها ببيع أكثر من 6700 نسخة من السيارات المخصصة للاختبارات والتى تسبق السيارات التى يتم إنتاجها بشكل نهائي حيث باعت تلك السيارات كوحدات جديدة فى أوروبا وأمريكا الشمالية.

13 ديسمبر 2018