عالم السيارات

02 رجب 1441 25 فبراير 2020

اليابان

لماذا فشلت أحلام "غصن" فى مصر؟

سؤال قد يبدو ساذجًا.. عندما يتواجد رئيس دولة عظمى مع رئيس شركة سيارات عالمية داخل معرض دولي للسيارات.. أيهما سوف يكون له نصيب الأسد من الأضواء ؟، أشعر هنا وكأنني أسأل مخترعًا في علم الرياضيات 2 * 2= ؟ _ هكذا أراه _ ولكن لابد وأن نضع في المعطيات ونحن نطرح هذا السؤال أن الإجابة سوف تكون مختلفة عندما يكون رئيس شركة السيارات هو كارلوس غصن.

14 فبراير 2020

تويوتا تطلق ريز الـ SUV الصغيرة الجديدة كلياً

كشف الصانع الياباني في موطنه الأم عن طرازه الجديد كلياً في فئة الـ SUV الصغيرة الحجم ريز، والطراز صنع على منصة DNGA الجديدة الخاصة بدايهاتسو، والتي تعد نسخة أقل تكلفة من منصة TNGA الخاصة بتويوتا.

06 نوفمبر 2019

خلال 4 شهور .. تراجع مبيعات الياباني وارتفاع الأوروبي

بعد حصولها على ميزة إلغاء الرسوم الجمركية، تواصل السيارات الأوروبية وفقاً لأرقام المبيعات المسجلة لدى مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"

03 يونيو 2019

خلال الربع الأول .. مبيعات السيارات الأوروبية تتفوق على اليابانية والكورية

وفقاً لأرقام المبيعات المسجلة لدى مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" خلال الربع الأول من العام الحالي، تمكن الصناع الأوروبيون من زيادة مبيعاتهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 23.9% بفارق 1059 سيارة، وهو الأمر الذي كان متوقعاً بعد إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية المنشأ في بداية العام الحالي، وجاء في المركز الأول للسيارات الأوروبية في مارس الماضي رينو لوجان التي بيع منها 388 سيارة، ثم بيجو 3008 التي حصل عليها 251 مالك جديد، ثم بيجو 301 بعدد 215 سيارة ثم فيات تيبو بعدد 194 سيارة.

23 مايو 2019

دايهاتسو تطرح نسخة كوبيه من موديل كوبين الصغير

?يبدو سوق السيارات المحلي فى اليابان غريباً بالنسبة لنا حيث يعج بعشرات الموديلات التى لا يتوافر لها مثيل فى باقي أسواق العالم.

21 ديسمبر 2018

سوق السيارات يشتعل بعد رفع الدولار الجمركي

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهاً إلى ما يعادل السعر الرسمي المعلن للدولار من البنك المركزي المصري على الكثير من السلع غير الضرورية ومنها السيارات ليزيد الوضع فى سوق السيارات غموضاً خلال الفترة المقبلة.

30 نوفمبر 2018

بالفيديو: هوندا تعيد إسم باسبورت بموديل SUV جديد

يبدو الإقبال على مركبات الكروس أوفر وSUV لا ينتهي على الإطلاق وهو ما يدفع الكثير من الشركات الكبرى لتقديم المزيد منها. وأخر تلك الشركات هي هوندا اليابانية التى قدمت موديل باسبورت الجديد كلياً.

29 نوفمبر 2018

لكزس تنافس لامبورجيني وأستون مارتن بموديل SUV جديد

أشارت تقارير أمريكية إلى أن شركة لكزس التابعة لتويوتا اليابانية تفكر فى توسع عائلة موديلات SUV لديها وذلك من خلال موديل فاخر جديد بحجم كبير يمكنه منافسة موديل أستون مارتن DBX ولامبورجيني أوروس وغيرها من الموديلات الفارهة.

28 نوفمبر 2018