عالم السيارات

15 ربيع الآخرة 1442 30 نوفمبر 2020

أسعار السيارات

رسميًا .. غداً طرح بيجو 2008 الجديدة في السوق المصري

تستعد شركة مانسكو، الوكيل الرسمي للعلامة التجارية الفرنسية بيجو في مصر، لطرح طراز بيجو 2008 موديل 2021 رسمياً في السوق المصري غداً الأحد، وتعرض الصفحة الرسمية لبيجو إيجيبت على موقع فيس بوك العديد من الفيديوهات التشويقية للسيارة الجديدة.

28 نوفمبر 2020

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟.. خُبراء يجيبون

حالة من التخبط أصابت سوق السيارات المصري منذ حلول جائحة فيروس كورونا منتصف مارس الماضي، حيث بدأ التأثير السلبي للجائحة يظهر على حجم المبيعات الذي تراجع مع الإغلاق المؤقت لمعارض السيارات، وبمجرد أن أعلنت الحكومة خطتها للتعايش وسمحت بفتح الأسواق مُجددًا لتنتعش حركة الطلب على السيارات اصطدم المستهلك بـ"الأوفر برايس" الذي أخذ بالصعود خلال الأشهر القليلة الماضية حتى نال من 90% من سيارات السوق المصري وفقًا لما أعلنه تجار السيارات في تصريحاتهم.

28 نوفمبر 2020

السبع: سوق السيارات لن يشهد تخفيضات في الـ "بلاك فرايدي" بسبب نقص المعروض

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف الصناعية، إن سوق السيارات المصري لن يكون له نصيب من تخفيضات الـ "بلاك فرايدي" خلال شهر نوفمبر الجاري، حيث تحتفل معظم الأسواق بتخفيضات كبيرة على جميع المنتجات في جميع دورل العالم.

28 نوفمبر 2020

بعد زيادة سعرها.. تعرف على مواصفات هوندا أكورد 2020 في السوق المصري

أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، إحدى شركات مجموعة الفطيم، وكيل العلامة التجارية هوندا في مصر، عن تقليل قيمة التخفيض على سيارة هوندا أكورد موديل 2020 في السوق المصري ليصبح سعرها بقيمة 10 آلاف جنيهاص، ليصبح سعرها 679 ألف جنيه بدلاً من 669 ألف جنيه، لتستمر العروض عليها، علماً بأن سعر السيارة الرسمي بدون عروض 714 ألأفغ جنيه.

26 نوفمبر 2020

نسخ سوزوكي جيمني 2021 تنفد خلال 72 ساعة من طرحها للبيع

تعد جيمني واحدة من أطول السيارات عمرًا في عالم السيارات، فمسيرتها تمتد منذ عام 1970، حتى إن سوزوكي قد باعت منها ما يقترب من ثلاثة ملايين نسخة في 194 دولة منذ إطلاقها في أبريل 1970 وحتى سبتمبر 2018. وما حدث في المكسيك مؤخرًا دليل على شعبية ونجاح هذه السيارة الـSUV المخصصة للطرق الوعرة.

25 نوفمبر 2020

هل ستؤثر الموجة الثانية من فيروس كورونا على أسعار السيارات الفترة المقبلة؟

عادة ما تشهد أسعار السيارات بسوق السيارات المصري انخفاضًا ملحوظًا على بعض الطرازات خلال الأشهر الأخيرة من كل عام، ولكن 2020 ساهمت في تغيير الموازين، فمع قرب انتهاء العام الجاري تفاقمت أزمة "الأوفر برايس" وهي بمثابة ارتفاع غير رسمي على قيمة بعض السيارات، كما شهد السوق زيادة رسمية من قبل الوكلاء على بعض الطرازات، الأمر الذي يطرح تساؤلات عن مصير أسعار السيارات الفترة المقبلة في ظل توقعات الأطباء عن شِدة الموجة الثانية لفيروس كورونا.. هل ستظل مرتفعة أم ستستقر وتعاود بالانخفاض الفترة المقبلة؟

25 نوفمبر 2020

الاستيراد الموازي | ما مصيره بعد أزمة كورونا.. وما تأثيره على أسعار السيارات؟

عادة ما تخلق المنافسة في سوق أي سلعة مرونة بسعر البضاعة المعروضة أيًا كان تصنيفها لتصب في نهاية المطاف في صالح المستهلك، والاستيراد الموازي للسيارات كان السلاح الأقوى في يد تُجار سيارات السوق المصري، حيث يخرجوا من تحت عباءة الوكيل الذي يحتكر ماركة بعينها ويحدد سعرها وفقًا لسياسته، ولكن بعد مرور قرابة عام على أزمة كورونا في مصر كيف تأثر الاستيراد الموازي؟

24 نوفمبر 2020

بعد طرح طراز HS.. نرصد أسعار سيارات إم جي في السوق المصري خلال شهر نوفمبر

تعد سيارات العلامة التجارية الصينية إم جي من السيارت التي حققت انتشاراً ومبيعات مرتفعة في وقت قصير بالسوق المصري، وأضافت شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة إم جي في مصر، طرازاً جديداً إلى طرازات العلامة الصينية في مصر وهو إم جي HS، ويرصد "عالم السيارات" أسعار سيارات إم جي في السوق المصري خلال شهر نوفمبر وبعد طرح إم جي HS، وهي كالتالي:

22 نوفمبر 2020