عالم السيارات

12 صفر 1442 29 سبتمبر 2020

الصين

فولكس فاجن تطرح إصدارًا جديدًا من تيجوان

تعد تيجوان واحدة من سيارات فولكس فاجن الناجحة التي تلقى رواجًا كبيرًا، وهي تنتمي إلى فئة الـSUV وكانت صانعتها قدمتها للمرة الأولى في عام 2007.. والآن تكشف الصانعة الألمانية عن إصدار جديد من سيارتها.

29 سبتمبر 2020

نيسان سيلفي تحقق نجاحًا غير مسبوق في الصين

تعاني شركات السيارات حاليًا من تراجع المبيعات بسبب أزمة كورونا التي أثرت ليس في قطاع السيارات فقط، بل في جميع نواحي الحياة. ونيسان واحدة من الشركات التي تعاني حاليًا من أزمة مشابهة، لكنها تعاني أيضًا من تأثر سمعتها كصانعة سيارات بسبب فضيحة كارلوس غصن، حين اضطرت منذ نحو عامين إلى إقالته بتهمة ارتكاب مخالفات مالية. كان غصن مهندس التحالف بين نيسان ورينو، ذلك التحالف الذي يبدو أنه معرض للخطر بسبب الفضيحة المالية.

22 سبتمبر 2020

بالصور.. تعرف على المواصفات الكاملة لسيارة هوندا UR-V موديل 2020

كشفت شركة هوندا رسميًا عن سيارة هوندا UR-V في الصين بألوان جديدة من بينها الأخضر الداكن والأسود الداكن، مع تحسينات طفيفة في تصميم شبكة التهوية الأمامية، وإضافة ضوء نهاري جديد مع تغيير تنجيد المقاعد الداخلية للسيارة.

07 يونيو 2020

رغم كورونا.. 11.1% ارتفاع في مبيعات السيارات الفاخرة في الصين أبريل الماضي

كشفت جمعية تجار السيارات الصينية عن انتعاش مبيعات السيارات الفاخرة في الصين خلال شهر أبريل الماضي، وذلك على الرغم من الشلل الذي أصاب أسواق السيارات في العالم كله بسبب فيروس كورونا الذي بدأ ظهوره في الصين قبل أن ينتشر في العالم كله.

28 مايو 2020

لو فاتك الصيني إتمرمغ في ترابه !!

ممكن النمر يبقى أسد ؟ طب ممكن ملك الغابة يبقى صيني ؟ يعنى النمور الآسيوية ال ظهرت قبل عقدين وحققت قفزات تخطت حاجز الخيال ممكن تتحول لاسود وتحكم الغابة ؟

21 أبريل 2020

مبيعات السيارات في الصين تعود إلى 64% في أول أسبوع لفتح المعارض

أعلنت الصين سيطرتها على فيروس كوفيد 19 منذ اسبوعين تقريبًا رغم شكوك كثيرة حول هذه السيطرة، فقد كانت الصين مصدرًا للفيروس في أواخر العام الماضي، ولم تعلن بشكل واضح أعداد الإصابات إلا في فبراير الماضي.

14 أبريل 2020

هبوط مبيعات السيارات في الصين 40.8 % خلال مارس 2020

في إشارة إلى أن الاقتصاد الصيني بدأ في التعافي بعد عمليات الإغلاق التي سببها فيروس كوفيد 19 في الصين، أظهرت تقارير مبيعات سيارات الركاب في مارس تحسنًا عن الشهر السابق، حيث أفادت الجمعية الصينية لسيارات الركاب <<CPCA>> أن مبيعات مارس انخفضت بنسبة 40.8% على أساس سنوي.

11 أبريل 2020

صناعة السيارات تواجه أزمة مالية غير مسبوقة بسبب فيروس كورونا

أثر انتشار فيروس كورونا عالميًا على العديد من القطاعات ولا سيّما قطاع السيارات الذي يواجه حاليًا إحدى أكبر الأزمات في تاريخه، بعد إغلاق المصانع بسبب انخفاض حاد في طلبات السيارات ونقص الإمدادات والتدابير الحكومية وحالات الإصابة بالفيروس والحجر الصحي لبعض الموظفين.

02 أبريل 2020