الجمعة 19 يوليو 2024

بعد انسحاب غالبية الصناع.. الصين تصبح المُصدّر الأول للسيارات في روسيا

بعد انسحاب غالبية الصناع الصين تصبح المُصدّر الأول للسيارات في روسيا
بعد انسحاب غالبية الصناع.. الصين تصبح المُصدّر الأول للسيارات في روسيا
حجم الخط: ع ع ع
رغم الحصار الذي تشهده روسيا من جانب عدد من شركات السيارات بسبب غزوها الحالي لأوكرانيا، وبعد مغادرة العديد منهم أراضيها، تحاول الصين (على النقيض) تثبيت أقدامها هناك منذ بداية العام الجاري، حتى صارت روسيا وجهتها الأولى لتصدير السيارات في الخمس شهور الأولى من العام الجاري!

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

فخلال تلك الفترة وصل حجم السيارات الصينية المصدرة إلى روسيا حوالي 287 ألف سيارة، وتليها المكسيك بحوالي 159 ألف سيارة وبلجيكا بعدد 120 ألف سيارة وذلك وفقًا لإحصائيات الرابطة الصينية لمصنعي السيارات "CAAM" وذلك نقلًا عن مصلحة الجمارك الصينية.
اضافة اعلان

ومن بين إجمالي الصادرات خلال الفترة، حققت سيارات الطاقة الجديدة NEV صادرات بنحو 673 ألف سيارة، وكانت بلجيكا والمملكة المتحدة وتايلاند هي الوجهات الثلاث الأولى لهذه الفئة (التي تضم السيارات الكهربائية والهجينة) في الصين.
اضافة اعلان

وفي شهر يونيو بلغت صادرات السيارات 382 ألف وحدة بزيادة 53.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفي النصف الأول من العام وصلت صادرات السيارات إلى 2.14 مليون وحدة وذلك بزيادة قدرها 75.7% عن العام الماضي.
اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، أكد شو هايدونج، نائب المهندس العام في الرابطة أن السيارات المصنوعة في الصين أصبحت قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية مستفيدة من الرقابة الصارمة على الجودة مع وجود تطور صناعي وخدمات صيانة متقدمة.
اضافة اعلان

ومع انسحاب علامات السيارات الغربية من السوق الروسي، أصبح المجال مفتوحًا أمام الصين لملء الفراغ، وهذا ما يفسر شحن عدد أكبر من سياراتها هناك، ويتوقع أن تصل مبيعات السيارات الصينية في روسيا من 380 إلى 400 ألف بحلول نهاية عام 2023. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك شركات صناعة السيارات الصينية ما يقرب من 1500 وكيلًا للبيع، وهو ما يمثل 46% من إجمالي الوكلاء في روسيا.

اقرأ أيضًا >> 
- بعد تدشين RX5 بلس . . أسعار جميع سيارات إم جي في السوق المصري
- ارتفاع أسعار 4 موديلات لـ"تويوتا" بقيمة 100 ألف جنيه.. واختفاء مزيد من فئات "كورولا"!
- " كول راي" تكسر حاجز المليون جنيه للمرة الأولى في أحدث زيادات سعرية لـ"جيلي"


إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024