عالم السيارات

10 شعبان 1441 03 أبريل 2020

رابطة تجار السيارات

تجار السيارات: درايف أنقذت أصحاب معارض السيارات من الانهيار

أعربت رابطة تجار السيارات عن امتنانها لشركة "دريف" لتجارة السيارات، لما أبدوه من تعاون ليتمكن شركات ومعارض السيارات من استئناف العمل مرة أخرى، حيث اعتمدوا لهم صرف قيمة القروض قبل ترخيص السيارات، بسبب غلق مكاتب تراخيص المرور في كافة انحاء الجمهورية.

31 مارس 2020

عملاء يرفضون استلام السيارات بسبب وقف التراخيص.. وتجار: الأسعار لن تنخفض

يواجه بعض العملاء ممن دفعوا مقدم لحجز السيارة التي يريدون اقتناؤها أزمة في ظل قرار تعليق ترخيص المرور والذي أصدرته وزارة الداخلية الأسابيع الماضية، حيث يطالبهم أصحاب الشركات والموزعين باستلام سيارتهم في ظل تلك الأزمة، هذا ما رفضه المستهلكون بسبب انتظارهم شهور لاستلام السيارة دون جدوى، ولذلك مع قرار وقف التراخيص لن تنفعهم في شئ فقرروا عدم استلامها قبل فتح التراخيص مرة أخرى آملين أيضًا في أن تنخفض أسعار السيارات الفترة المقبلة.

30 مارس 2020

بعد تأجيل القروض.. تجار: معارض السيارات أغلقت لعجزها عن تسديد رواتب العمال

حزمة من القرارات اتخذتها الحكومة المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية، كإجراءات احترازية لمواجهة تفشي "كورونا"، وتكاد تكون أثرت تلك المستجدات سلبًا على الدخل الشهري لكثير من المواطنين ووضعهم في ضائقة مالية، ليتخذ البنك المركزي بدوره قرارًا يحسم تأجيل أقساط القروض للمواطنين لإزالة العبء من عليهم خلال 6 أشهر قادمة.

24 مارس 2020

وقف التراخيص وإغلاق سوق المستعمل.. تأثيرات كورونا على سوق السيارات المصري

صدرت الآونة الأخيرة العديد من القرارات المتعلقة بقطاع السيارات المصري؛ بسبب أزمة فيروس "كورونا" الذي أثرت سلبًا على العديد من القطاعات الاقتصادية أيضًا، وفي مقدمتهم جاء قرار وقف تراخيص السياراتوالذي آثار استياء بعض الأشخاص واستحسان آخرين بسبب رغبتهم في قلة التجمعات للحد من تفشي العدوى.

20 مارس 2020

تجار السيارات: تعديل استراتيجية الصناعة سينعكس سلبًا على أسعار السيارات

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات ستؤثر سلبًا بدورها على السوق المصري بداية من المُصنع والوكلاء مرورًا إلى الموزع والتاجر ثم المستهلك الذي يتكبد في النهاية الأعباء المالية التي يمكن أن تضاف على السعر النهائي للسيارة.

20 فبراير 2020

خلال يناير.. ترخيص 12787 سيارة " زيرو" من بينهم 1448 وحدة موديل 2018

أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات عن عدد السيارات المرخصة خلال شهر يناير الماضي ، حيث بلغ إجمالي المركبات (السيارات) المرخصة "الزيرو" 32326 وحدة، من بينها 12787 ملاكي.

19 فبراير 2020

لماذا يتجه المستهلك لاقتناء سيارة "SUV" بدلا من السيدان؟.. خبراء يحللون

على الرغم من استحواذ السيارات السيدان على مبيعات السوق المصري إلا أنه السيارات الـ"SUV-C" باتت تنتشر بكثرة في الشوارع المصرية لتحجز رقما قياسيًا في مبيعاتها جانب السيدان المتوسطة أو تتعداه، حيث احتلت المرتبة الثانية ما بين مبيعات السيارات خلال العام الماضي 2019، وذلك حسب تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك".

11 فبراير 2020

بعد تخفيضات "فولكس فاجن تيجوان".. هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

سلسلة تخفيضات كبيرة شهدها سوق السيارات المصري منذ بداية العام الجديد، حيث شرعت العديد من علامات السيارات بتغيير قائمة أسعارها تماشيا مع المعطيات والعوامل الجديدة التي طرأت على الاقتصاد المصري، ولعل أبرزها هبوط الدولار الأمريكي أمام الجيه المصري فضلا عن تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي تُقدر بنسبة 10%.

11 فبراير 2020