عالم السيارات

26 جمادى الآخرة 1441 20 فبراير 2020

رابطة تجار السيارات

خلال يناير.. ترخيص 12787 سيارة " زيرو" من بينهم 1448 وحدة موديل 2018

أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات عن عدد السيارات المرخصة خلال شهر يناير الماضي ، حيث بلغ إجمالي المركبات (السيارات) المرخصة "الزيرو" 32326 وحدة، من بينها 12787 ملاكي.

19 فبراير 2020

لماذا يتجه المستهلك لاقتناء سيارة "SUV" بدلا من السيدان؟.. خبراء يحللون

على الرغم من استحواذ السيارات السيدان على مبيعات السوق المصري إلا أنه السيارات الـ"SUV-C" باتت تنتشر بكثرة في الشوارع المصرية لتحجز رقما قياسيًا في مبيعاتها جانب السيدان المتوسطة أو تتعداه، حيث احتلت المرتبة الثانية ما بين مبيعات السيارات خلال العام الماضي 2019، وذلك حسب تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك".

11 فبراير 2020

بعد تخفيضات "فولكس فاجن تيجوان".. هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

سلسلة تخفيضات كبيرة شهدها سوق السيارات المصري منذ بداية العام الجديد، حيث شرعت العديد من علامات السيارات بتغيير قائمة أسعارها تماشيا مع المعطيات والعوامل الجديدة التي طرأت على الاقتصاد المصري، ولعل أبرزها هبوط الدولار الأمريكي أمام الجيه المصري فضلا عن تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي تُقدر بنسبة 10%.

11 فبراير 2020

الصراع بين التجار ووكلاء السيارات .. إلى أين؟

حالة من عدم الاستقرار يشهدها سوق السيارات المصري خلال السنوات القليلة الماضية بسبب توقعات المستهلك المستمر لمزيد من التخفيضات السعرية الأمر الذي أدى لركود نسب مبيعات السيارات، حيث يرى التجار أن العامل الرئيسي في حالة الضبابية التي يشهدها القطاع تحكم وكلاء علامات السيارات على السلع وتحديدهم لهامش الربح المقرر على السيارة.

27 يناير 2020

ركود بمبيعات السيارات.. والتجار: الوكلاء السبب

أكد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، على ركود المبيعات بسوق السيارات منذ مطلع يناير الجاري على الرغم من سلسلة التخفيضات أجرتها العديد من علامات السوق المصري على طرازتها.

13 يناير 2020

انتهاء "الأوفر برايس" على طراز "تويوتا كورولا"

أكد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على اختفاء ظاهرة "الأوفر برايس" على سيارة تويوتا كورولا، والذي لجأ إليه غالبية الموزعين نظرا لزيادة الطلب عليها مما أدى لزيادة سعرها الرسمي.

22 ديسمبر 2019

هل تعاني المصانع المحلية من خسائر مادية.. أم انخفاض بهامش الربح؟

استراتيجيات عديدة تتبعها الحكومة من أجل إنقاذ مستقبل التصنيع المحلي للسيارات، خاصة بعد إبرام عدة اتفاقيات جمركية على السيارات المستوردة أبرزها "الزيرو جمارك"، الأمر الذي عرقل من تقدم مستقبل مصانع التجميع المحلي، والتي باتت تخفض من أسعارها لمواكبة السوق وتحقيق نسبة مبيعات؛ حتى لا تضطر لإغلاق مصانعها بصورة نهائية.

16 ديسمبر 2019

حسين مصطفى: موجة تخفيضات جديدة على أسعار السيارات بمطلع 2020

أعلنت عدة علامات للسيارات في مصر خلال الفترة الأخيرة؛ عن تخفيضات هائلة في بعض الموديلات الموجودة في سوق السيارات المصري، وبدايتها كانت على سيارة "كيا جراند سيراتو" في مطلع نوفمبر الماضي؛ والتي ظلت ثابتة على سعرها منذ أكثر من عام لتخفض من أسعارها فيما يتراوح ما بين 30 إلى 35 ألف جنيه بمختلف الفئات، تلتها التخفيضات التي طالت طراز سيارة "رينو لوجان" والتي احتلت المركز التاسع في قائمة الأعلى مبيعا خلال ذلك العام.

05 ديسمبر 2019