الخميس 02 ديسمبر 2021

بعد طرحها رسميًا وبفارق 4,500 جنيه .. رينو ميجان فيس ليفت "الفئة الثانية " في مواجهة تويوتا كورولا " الفئة الثالثة"

Megane VS Corolla -01
بعد طرحها رسميًا وبفارق 4,500 جنيه .. رينو ميجان فيس ليفت "الفئة الثانية " في مواجهة تويوتا كورولا " الفئة الثالثة"
حجم الخط: ع ع ع

 بمستوى عال من التنافسية بدأت نسخة الفيس ليفت من "رينو ميجان Renault Megane" جراند كوبيه رحلتها داخل السوق المصري، بعد أن  كشفت عنها رسميًا الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM (وكيل رينو في مصر) منذ يومين.

وبخلاف التعديلات الخارجية والداخلية التي حصلت عليها نسخة الـ facelift، اهتم الكثيرون بإتاحة اختيار محرك جديد للمرة الأولى في السوق المصري سعته 1.3 لترًا تيربو في الفئات الأعلى (بدلاً من المحرك السابق 1.2 لترًا)..    

ومع الانطلاق الرسمي للسيارة الفرنسية أصبحت في مواجهة سيارات مثل: تويوتا كورولا، سكودا أوكتافيا، وكيا سيراتو.. وفيما يلي مقارنة بين (الفئة الثانية من رينو ميجان) و(الفئة الثالثة من تويوتا كورولا) بفارق 4,500 جنيه.

 

الأسعار والفئات

  • تنطلق "ميجان" في 4 فئات تبدأ من Vision بسعر 294 ألف جنيه، وتليها ( الفئة الثانية Dynamic بسعر 324 ألف جنيه)، ثم الفئة الثالثة Dynamic Turbo بسعر 354 ألف جنيه، وأخيرًا الفئة الرابعة Signature Turbo التي يصل سعرها إلى 384 ألف جنيه.

     

  • في المقابل تنطلق "تويوتا كورولا" في 9 فئات تبدأ من الفئة Active ذات ناقل حركة مانيوال بسعر 295 ألف جنيه، وتتوفرنفس الفئة ولكن مع ناقل حركة أوتوماتيك بسعر 325 ألف جنيه، وتليها (الفئة الثالثة Active Plus بسعر 328,500 جنيه)، ثم Comfort بسعر 360 ألف جنيه.. وترتفع الأسعار بالتدريج وصولاً إلى Elegance بسعر 460 ألف جنيه.

منظومة القوة

  • تنطلق ميجان الجديدة باختيارين لمنظومة القوة كلاهما رباعي الاسطوانات.. ولكن بالنسبة للفئتين (الأولى والثانية) تستمر بنفس محركها السابق من موديل 2021 سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 115 حصان وأقصى عزم دوران 156 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك CVT بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.8 ثانية.

     

  • بينما تعتمد جميع فئات تويوتا كورولا على محرك واحد رباعي الاسطوانات VVT-i سعته اللترية تقدر بنحو 1.6 لترًا، قادر على توليد قوة 120 حصان و أقصى عزم دوران 154 نيوتن متر.. وباستثناء الفئة الأولى Active، تأتي باقي الفئات الأخرى بناقل حركة أوتوماتيك CVT بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 10.8 ثواني (أي أسرع من ميجان بمقدار ثانية واحدة).
  •  

اضافة اعلان

 

ميجان

كورولا

السعة اللترية

1.6 لتر

القوة الحصانية

115 حصان

120 حصان

عزم الدوران

156 نيوتن متر

154 نيوتن متر

ناقل الحركة

أوتوماتيك CVT

زمن التسارع

11.8 ثانية

10.8 ثواني

 

أما بخصوص الأبعاد الخارجية لكل منهما، فقد جاءت ميجان أكبر حجمًا مقارنة بـ كورولا ولكن بفارق بسيط، باستثناء فارق مساحة الشنطة في كل من السيارتين، وذلك كما يلي:


اضافة اعلان

 

ميجان

كورولا

الطول

4,632 مم

4,630 مم

العرض

1,814 مم

1,780 مم

الارتفاع

1,443 مم

1,435 مم

قاعدة العجلات

2,711 مم

2,700 مم

مساحة الشنطة

503 لتر

371 لتر

سعة خزان الوقود

50 لتر

50 لتر

 

 

تجهيزات السلامة 

تتطابق بعض تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة في السيارتين بوجود أنظمة مثل:

  • وسائد هوائيةللسائق والراكب الأمامي
  • نظام فرامل مانع للانغلاق ABS
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة

بينما تنفرد كل سيارة ببعض المميزات الأخرى كما يلي:


اضافة اعلان

رينو ميجان

(الفئة الثانية)

تويوتا كورولا

(الفئة الثالثة)

نظام مساعدة عند صعود مرتفع HSA

نظام مساعد عند صعود مرتفع HAC

مساعد فرامل الطوارئ EBA

مساعد فرامل BA

حساسات ركن أمامية وخلفية

سونار للمساعدة في الركن (يعمل بالنبضات الصوتية)

برنامج ثبات إلكتروني ESP

-

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS

-

مثبت ومحدد سرعة

-

 

التصميم الخارجي

على عكس تويوتا كورولا التي تنطلق بنفس ملامحها الحالية، تبدأ رينو ميجان جراند كوبيه جولة جديدة بملامح معدلة تم الكشف عنها عالميًا خلال العام الماضي، وتضمنت التعديلات تحديث منظومة الإضاءة لتتحول إلى تقنية LED حسب الفئات، إلى جانب تعديل أجزاء أخرى مثل: الشبكة الأمامية والمصد الأمامي ومقابض الأبواب، الجنوط.. وبخصوص التجهيزات الخارجية لكل سيارة فقد جاءت على النحو التالي:  

رينو ميجان (الفئة الثانية)

تأتي ميجان جراند كوبيه في 6 ألوان خارجية، وتتضمن تجهيزاتها الخارجية: مصابيح ضباب أمامية LED مع خاصية انعطاف، إضاءة نهارية LED تعمل عند تشغيل المحرك، تعديل مرايا الأبواب كهربائيًا، مرايا الأبواب بخاصية تسخين، إشارات جانبية بالمرايا، حساسات أوتوماتيك للضوء والمطر، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة. 

 

تويوتا كورولا (الفئة الثالثة)

تأتي كورولا في 8 ألوان خارجية ومجهزة بـ  مصابيح أمامية هالوجين مع خاصية ضبط تلقائي لمستوى الشعاع الأمامي، إضاءة نهارية LED، مصابيح ضباب أمامية LED، مصابيح ضباب خلفية، مرايا الأبواب كهربائية مع إشارات انعطاف، غطاء عجل مقاس 15 بوصة.

التجهيزات الداخلية

وتستمر نفس الاختلافات بين السيارتين في المقصورة الداخلية لتتنافس كل منهما على تقديم أفضل وسائل الراحة والرفاهية مع تجربة قيادة مريحة.

رينو ميجان (الفئة الثانية)

دخول السيارة وتشغيل المحرك بدون مفتاح (كارت رينو الذكي)، عجلة القيادة متعددة الوظائف (مع تحكم في الصوت والبلوتوث) ومكسوة جلد، نوافذ كهربائية في الأمام والخلف، مسند يد أمامي، تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، شاشة عدادات ديجيتال مقاس 4.2 بوصة، نظام ملاحة من خلال شاشة لمس مقاس 7 بوصة، توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.

 

تويوتا كورولا (الفئة الثالثة)

داخل مقصورة "كورولا أكتف بلس" تأتي عجلة القيادة بتصميم ثلاثي الأذرع، متعددة الوظائف مع إمكانية ضبطها وإمالتها في 4 اتجاهات، باور ستيرنج كهربي، تكييف يدوي، شاشة عرض معلومات عند العدادات (4.2 بوصة)، فرش مقاعد قماش، نوافذ كهربائية، عدد 6 سماعات + بلوتوث + USB، مخرج كهرباء 12 فولت.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

مودرن موتورز تعلن عن أسعار سيارات سوزوكي 2022 لشهر نوفمبر

10:42 م الأحد 07 نوفمبر 2021

بسعر يبدأ من 165 ألف جنيه .. مواصفات شانجان ألسفين 2022 في مصر

7:15 ص الأربعاء 06 أكتوبر 2021

ام جي 6 في مواجهة جاك J7 .. صراع صيني لمستوى رفاهية أعلى

3:35 م الأحد 26 سبتمبر 2021

فورد فيوجن في مواجهة الوافد الجديد بيجو GT MAX فلمن تكون الغلبة!

10:27 م الإثنين 13 سبتمبر 2021