الخميس 02 ديسمبر 2021

بعد زيادة أسعارها.. تعرف على مواصفات وفئات ميتسوبيشي إكليبس كروس 2022

Q78A3217
ميتسوبيشي إكليبس كروس فيس ليفت 2022
حجم الخط: ع ع ع
في الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر الحالي، وتحديدًا في الـ 23 من نوفمبر، أعلن وكيل علامة "ميتسوبيشي" اليابانية "دايموند موتورز" عن زيادات سعرية رسمية على كافة فئات النسخة الكروس أوفر المدمجة الوحيدة من علامة "ميتسوبيشي" والتي تطرح محليًا باسم "إكليبس كروس" موديل 2022 بتحديثات منتصف العمر، أو الفيس ليفت، حيث كانت قد أطلقت في شهر يوليو الماضي بـ 4 فئات مختلفة، وتحديثات شكلية وتجهيزات إضافية.
اضافة اعلان



وتعتبر الزيادة الأخيرة في أسعار "إكليبس كروس Eclipse Cross" هي الزيادة الثالثة منذ طرح السيارة محليًا كما أشرنا، واليوم، سنتعرف سويًا في هذا التقرير على أبرز مواصفات السيارة وأبرز الاختلافات بين فئاتها.
اضافة اعلان

الأسعار والفئات:

تأتي إكليبس كروس في 4 فئات أسعارها بعد الزيادة كالآتي:
اضافة اعلان


اضافة اعلان
 أسعار ميتسوبيشي إكليبس كروس فيس ليفت 2022
 الفئة  قبل الزيادة بعد الزيادة  قيمة الزيادة 
 Insport GLX  425.000  430.000  5000
 Inspire GLS  460.000  465.000  5000
 Instyle GLS  500.000  505.000  5000
Infinity GLS  550.000  555.000  5000

اضافة اعلان




منظومة القوة:
تطرح نسخة الفيس ليفت بنفس منظومة القوة والحركة في طراز ما قبل الفيس ليفت دون تغيير، حيث تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 152 حصانًا وأقصى عزم دوران 250 نيوتن/متر. ويتصل بناقل حركة تسلسلي CVTذي ثمانية سرعات، بحيث تتسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.6 ثوان.
ويستمر نظام الدفع الأمامي في الفئات الثلاثة الأولى بينما تأتي الفئة الرابعة Infinity بنظام دفع رباعي S-AWD.



وتأتي أبعاد السيارة الخارجية أيضًا دون تغيير كما يلي:

 الطول الكلي  4.405 مم
 العرض الكلي  1,805 مم
 الارتفاع الكلي  1,685 مم
 طول قاعدة العجلات  2,670 مم
 الخلوص الأرضي  180 مم


أنظمة السلامة:


تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من تجهيزات السلامة التي أصبحت متاحة بشكل قياسي بدءًا من الفئة الأولى لتتضمن:

وسائد هواء للسائق والراكب الأمامي
نظام منع انغلاق الفرامل ABS
نظام توزيع الفرامل حسب الوزن الداخلي للسيارة EBD
نظام مساعد عند صعود المرتفعات HAC
تحكم نشط في الثبات ASC/ESP
نظام تعزيز قوة الفرامل
نظام للتحكم في الجر
نظام للحفاظ على ثبات السيارة عند الدوران وفي المنحنيات
مثبت سرعة
جهاز إنذار
مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة
تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX
هيكل سيارة معزز

وبدءًا من الفئة الثالثة تأتي السيارة مزودة بـ 8 حساسات للركن (4 في المقدمة + 4 في الخلف) إلى جانب نظام تخفيف آثار سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية UMS..  بينما انفردت الفئة الرابعة بمزايا إضافية مثل: (7 وسائد هواء، نظام لتخفيف حدة التصادم الأمامي FCM + نظام رادار أمامي، نظام أوتوماتيك للتحكم في الإضاءة العالية AHB).
التجهيزات الخارجية والداخلية:
واشتملت التعديلات في نسخة الفيس ليفت على تصميم واجهة مختلف بما فيه من المصابيح والشبكتين الأمامية والسفلية وكذلك الإكصدام الأمامي، إلى جانب شكل السيارة من الخلف بعد استبعاد الجناح الخلفي (السبويلر) الفاصل للزجاج الخلفي.

وتأتي المصدات الأمامية والخلفية مع الشبكة الأمامية وألواح الحماية في (لون أسود) للفئة الأولى أو مزيج من اللونين (الأسود والفضي) للفئتين الثانية والثالثة، أو في (لون السيارة الأساسي مع الأسود اللامع) في الفئة الرابعة.

 وفيما يلي أبرز المزايا والاختلافات بين فئات ميتسوبيشي إكليبس كروس:
الفئة الأولى (430 ألف جنيه):

مصابيح أمامية هالوجين مع ضبط مستوى المصابيح الأمامية، إضاءة نهارية LED، مصابيح ضباب أمامية وخلفية، إضاءة ترحيبية وإضاءة العودة للمنزل، سبويلر خلفي مع مصباح توقف LED، زجاج معتم جانبي وخلفي، المرايات الخارجية ومقابض الأبواب نفس لون السيارة، مرايا الأبواب كهربائية، هوائي على شكل زعنفة القرش، مساحات زجاج أمامية وخلفية مزودة برشاشات ذكية، جنوط رياضية مقاس 18 بوصة، جنط احتياطي مقاس 18 ، ريموت كنترول للتحكم فى فتح و غلق السيارة.   

وتأتي المقصورة الداخلية مجهزة بـ تكييف هواء أوتوماتيك، عجلة قياده متعددة الوظائف، باور ستيرنج كهربي، مرآة داخلية بخاصية التعتيم الذاتي، إضاءة بعلبة الهاتف الذكي، فرش المقاعد (قماش)، مقابض الأبواب الداخلية (لون أسود)، نوافذ كهرباء مع خاصية التحكم التلقائي لرفع و خفض نافذة السائق، وحدة تخزين أمامية فى الوسط..

شاشه لعرض البيانات وسط العدادات، راديو و مشغل اسطوانات CD و MP3 و USB، نظام صوتي 4 سماعات، نظام التحكم الصوتى مع بلوتوث، مخرج كهرباء خلفي. 





الفئة الثانية ( 465 ألف جنيه):
بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية بـ خاصية طي مرايا الأبواب كهربائيًا، قضبان سقف لون أسود، مصابيح ضباب أمامية LED، كاميرا للرؤية الخلفية..

وفي الداخل شاشة نظام ترفيهي مقاس 8 بوصة تدعم اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، إضاءة بالأبواب الأمامية من الداخل، مفتاح ذكي مع إمكانية تشغيل المحرك بدون مفتاح، فرش المقاعد (قماش عالي الجودة)، مقابض الأبواب الداخلية (كروم)،  مسند ذراع خلفى فى الوسط مع حامل أكواب، وحدة تخزين أمامية كبيرة فى الوسط مع حامل للنظارة. 

الفئة الثالثة ( 505 ألف جنيه):

وتتفوق الفئة الثالثة على ما سبق بحصولها على مصابيح أمامية LED مع ضبط مستوى المصابيح الأمامية، بدالات سرعات، حواجز أتربة خلفية، فتحة سقف بانوراما كهربائية.

وفي الداخل تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، عجلة قيادة رياضية مكسوه بالجلد، بدالات سرعة خلف المقود.




الفئة الرابعة (555 ألف جنيه):
وأخيرًا تنفرد الفئة الرابعة بحساسات استشعار للمطر، حساسات ضوء، عجلة قيادة رياضية مكسوه بالجلد مع حليات فضية، فرش المقاعد (قماش مع جلد)، مقعد السائق بتحكم كهربائي 4 اتجاهات، المقاعد الأمامية بخاصية تدفئة، التحكم في (رفع/خفض) جميع النوفذ تلقائيًا من جانب السائق، عزل إضافي للصوت، شماسات أمامية علوية مضيئة مع مرايا و حامل كروت، شاشة HUD لعرض معلومات السرعة و المسافة، نظام صوتي (4 سماعات + 2 تويتر). 

إقرأ ايضا

بسعر يبدأ من 165 ألف جنيه .. مواصفات شانجان ألسفين 2022 في مصر

7:15 ص الأربعاء 06 أكتوبر 2021

ام جي 6 في مواجهة جاك J7 .. صراع صيني لمستوى رفاهية أعلى

3:35 م الأحد 26 سبتمبر 2021

فورد فيوجن في مواجهة الوافد الجديد بيجو GT MAX فلمن تكون الغلبة!

10:27 م الإثنين 13 سبتمبر 2021