الخميس 18 أبريل 2024

بمنظومة حركة هجينة.. عز العرب تقدم "فولفو XC 60 " فيس ليفت موديل 2022 في مصر

272690285_2065124196975947_5916370787788127109_n
فولفو
حجم الخط: ع ع ع
افتتحت أمس مجموعة عز العرب للسيارات (وكيل سيارات ڤولڤو في مصر) أحدث صالة عرض للعلامة التجارية السويدية الفاخرة بمنطقة شرق القاهرة، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين لشركة فولفو العالمية، وكذلك مجلس إدارة مجموعة عز العرب للسيارات وكبار المسئولين بالشركة. 
اضافة اعلان

وتقع صالة عرض ڤولڤو بشرق القاهرة وتحديدًا في "وان قطامية" حيث تعتبر أكبر صالة عرض لڤولڤو في مصر بمساحة 390 متراً مربعًا، والتي تتيح عرض مجموعة كبيرة من السيارات والموديلات المختلفة، بالإضافة إلى تخصيص منطقة لعرض  سيارة مزودة بالإكسسوارات.

وبمناسبة هذا الإفتتاح، قامت ڤولڤو مصر بعرض الموديل الجديد XC60 فيس ليفت ذات منظومة الحركة الهجينة والمحرك B5 في أول ظهور له في أي من معارض ڤولڤو في مصر، كما تم عرض أحدث موديلات وتطورات وابتكارات ڤولڤو بشكل فعال، وتماشياً مع روح العلامة التجارية الفاخرة، تم تأسيس الصالة بأثاث مستدام تم استيراده بالكامل من السويد. 
اضافة اعلان

وفي هذا التقرير، سنتعرف سويًا على نسخة الفيس ليفت من XC 60 الأخت الوسطى في عائلة طرازات الـ SUV من فولفو في مصر.
اضافة اعلان

الأسعار والفئات:
 

اضافة اعلان
 أسعار وفئات فولفو XC 60 فيس ليفت  2022
 الفئة السعر بالجنيه المصري 
 Momentum   1.010.000
 inscription  1.210.000
 R-Design   1.210.000

منظومة القوة:
تتوفر السيارة بخيار وحيد من المحركات وهو من طراز B5 بتكنولوجيا mild hybrid مدعوم ببطارية بسعة 48 فولت.
اضافة اعلان

المحرك رباعي الاسطوانات وبسعة 2.0 لتر مع نظامي دفع مختلفين.. الأول أمامي FWD ويتوفر في الفئة الأولى.. والثاني دفع كلي للعجلات AWD ويتوفر في الفئتين inscription و R-Design .

ويتصل محرك الـ XC 60 فيس ليفت الجديد بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.. لتولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 249 حصان، وعزم أقصى يصل لـ 350 نيوتن/ متر.

وتتسارع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في خلال 7 ثواني في نسخة الدفع الأمامي، وبفارق جزء واحد من الثانية في نسخة الدفع الكلي.
وتعمل المنظومة الهجين الجديدة في السيارة على تخفيف معدل استهلاك الوقود في السيارة ليصل لـ 7.5 لتر لكل 100 كم.

أما بخصوص الأبعاد والمساحات فهي كالآتي:


أبعاد ومساحات فولفو XC 60  فيس ليفت 2022 
 الطول الكلي  4708 مم 
 العرض الكلي (مع فتح المرايات الجانبية) 2117 مم
 الارتفاع الكلي  1653 مم
 طول قاعدة العجلات   2865 مم
 ارتفاع السيارة عن الأرض  211 مم
 مساحة الشنطة  483 لتر 

أنظمة السلامة والأمان:
بالتأكيد تعتبر علامة "فولفو" أيقونة السلامة في عالم السيارات والمحركات، ولذلك فقد تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن، كافة أنظمة الفرامل والثبات الإلكتروني المعتمدة عالميًا، إلى جانب نظام تنبيه السائق و 4 كاميرات محيطية لرؤية 360 درجة، مع رادار وحساسات ركن أمامية وخلفية.

كما تتمتع XC 60 بمثبت سرعة (متكيف في الفئتين الثانية والثالثة) وأنظمة مساعدة في البقاء على الحارة المرورية والتنبيه في حالة الخروج منها (مساعد  في القيادة في الفئات الثانية والثالثة).

وفي مقصورة الركاب تتمتع السيارة بعدد 7 وسائد هوائية حول مقصورة الركاب، إلى جانب نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال.

التجهيزات الداخلية والخارجية في فولفو XC 60 فيس ليفت:




التجهيزات الخارجية:
تتنوع اللمسات الجمالية في التصميم الجديد للشبكة والإكصدام الامامي لفولفو XC 60 فيس ليفت بحسب الفئة، ففي فئتها الأولى تكون الشبكة الأمامية من البيانو بلاك (اللون الأسود اللامع) أما في الفئة الثانية فتكون بتصميم inscription وفي الفئة الثالثة بتصميم R-design الرياضي.
منظومة الإضاءة تكون LED كتجهيز قياسي في كافة الفئات، مع إضاءة ضباب أمامية (في الفئتين الثانية والثالثة) وإضاءة نهارية.





ويختلف تصميم وقياس الجنوط بحسب الفئة، ففي الفئة الأولى يكون قياس الجنط 18 بوصة، أما في الفئتين التاليتين فيكون 19 بوصة مع تصميم رياضي.

تتمتع كل من الفئة الثانية الثالثة بفتحة سقف بانورامية مميزة، بينما تشترك الفئات الثلاثة في الدخول الذكي للسيارة بدون استخدام المفتاح، مع فتح كهربائي بتمرير القدم أسفل الإكصدام الخلفي لفتح باب الشنطة.

الزجاج الخلفي في الفئات الثلاثة معتم لمزيد من الخصوصية، كما أنه معالج حراريًا لتخفيف أشعة الشمس والحرارة الناتجة عنها داخل المقصورة.




التجهيزات الداخلية:
في البداية تتمتع المقصورة بلمسات جمالية مستوحاة من الطبيعة لتمنحك شعورًا راقيًا بالراحة والرفاهية.
وتبدأ تلك اللمسات بالجلد الفاخر الممتد على كل ما تقع عليه يدك داخل المقصورة، بدءًا بالمقاعد الامامية والكنبة الخلفية مرورًا بمساند اليد وتنجيد الأبواب، وأخيرًا على الكونسول الأمامي وجوانب الكونسول الوسطي.

الكراسي الامامية قابلة للضبط في اتجاهات متعددة مع ذاكرة لحفظ الوضعيات (في الفئات الثانية والثالثة) كما تم تزويد السيارة قياسيًا بشاشة عدادات رقمية بقياس 12.3 بوصة.

نظام الترفيه هو واحد من أفضل أنظمة الترفيه في العالم، حيث يتمتع بشاشة وسطية كبيرة بنظام الاندرويد بالكامل، وتدع كافة التطبيقات الموجودة على أجهزة الهواتف الذكية.

يتصل نظام الترفيه في الفئتين الثانية والثالثة بنظام صوتي من إنتاج هارمن كاردون العالمي.





إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022