الأحد 24 أكتوبر 2021

مواصفات الجيل الرابع من جيلي أمجراند المتوقع طرحها في مصر

جيلي إمجراند 2022
جيلي إمجراند 2022
حجم الخط: ع ع ع
في حدث فريد من نوعه بأحد أكبر فنادق القاهرة، وقعت مجموعة جيلي أوتو الصينية، أحد أكبر مصنعي السيارات، اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة أبو غالي موتورز، الشركة الرائدة في قطاع السيارات في مصر، والوكيل المحلي لعلامة "سوبارو" اليابانية.
اضافة اعلان

وتهدف هذه الشراكة لإطلاق مجموعة جديدة من موديلات علامة "جيلي" المعروفة في السوق المحلي، والتي سيتم تزويد موديلاتها الجديدة بالعديد من التكنولوجيات المتطورة التي تعمل بالطاقة النظيفة، والقيادة الذاتية.
اضافة اعلان

وفي السياق ذاته، كانت "جيلي Geely" قد كشفت منذ أيام قليلة في الصين عن الجيل الرابع من السيدانالتي حازت على شهرة واسعة بين طرازات جيلي في مصر "إمجراند -  Emgrand" ولكنها لم تكشف عن نطاقات وصول السيارة للأسواق العالمية أو عن موعد وصولها للأسواق خارج الصين.
اضافة اعلان

وجاء الكشف عن الجيل الرابع والمحدث كليًا من "إمجراند" بعد سلسلة من التشويق دامت لنحو 3 أشهر، تخللها الإعلان عن الملامح الأولية دون ذكر التفاصيل كاملة آنذاك.
اضافة اعلان

وبما أن إمجراند تحظى بشعبية واسعة في الشارع المصري، فقد أشارت الكثير من توقعات الخبراء والمحللين في سوق السيارات المحلية، أن تكون أول طرازات "جيلي" المطروحة في مصر بعد انتقال وكالة العلامة الصينية لـ "أبو غالي".. ولهذا قمنا في "عالم السيارات" بالبحث عن أقرب النسخ المحتمل طرحها محليًا من "إمجراند" قريبًا.. وإليكم بعض المواصفات المتوقعة:
اضافة اعلان


التصميم الخارجي:
في المقدمة، تمنح الشبكة الأمامية الجديدة في تصميمها والمكونة من مجموعة خطوط رأسية فضية يحيط بها إطار فضي ويستقر الشعار في منتصفها، تمنح إحساسًا بالفخامة والأناقة.

تبرز المصابيح الأمامية بإضائتها الـ LED بتصميم أرفع وأطول يصل للرفارف الأمامية، كما تبدو فتحات التهوية السفلية في الواجهة أصغر مقارنة بالسابق مع تقسيم مثلث.

وبشكلٍ عام، اكتسب الجيل الرابع والجديد من "إمجراند" تصميم أكثر بساطة ورقي.

 
في الخلف، أعادت "جيلي" تصميم الجزء الخلفي بالكامل، فالمصابيح الخلفية اتخذت خطوط وأشكال هندسية في تصميمها الخارجي، وداخليًا تكونت من 176 وحدة صغيرة تشكل إضاءة LED، مع خط إضاءة أحمر يمر بعرض باب الصندوق الخلفي ويصل بين المصابيح الخلفية.
باب الصندوق الأمتعة الخلفي أعيد تصميمه ليتخذ شكلًا مستطيلًا.. مع تعديل في تصميم المصد الخلفي بعواكس الإضاءة وفتحات التهوية وفتحات العادم.



الأبعاد الخارجية:
تم بناء جيلي "إمجراند" الجديدة على منصة BMA الخاصة بـ جيلي، وبخصوص أبعادها الخارجية فجاءت كالتالي:
الطول 4,638 مم
العرض 1,820 مم
الارتفاع 1,460 مم



التصميم الداخلي:
اعتمدت "جيلي" لغة التصميم العصرية ذاتها المستخدمة في التصميم الخارجي لـ "إمجراند" داخل المقصورة، فبكل وضوح يمكنك تمييز شاشة العدادت الرقمية بقياس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة ترفيهية تعمل باللمس بقياس 10.25 بوصة معلقة، كما تؤكد جيلي على كفاءة المقصورة في عزل الضوضاء الخارجية، مع تعزيزها بالتكنولوجيا الحديثة مثل كاميرا برؤية في محيط 540 درجة، ونظام تكييف هواء ذكي.



المحرك ومنظومة القوة:
تتمتع إمجراند بمحرك من الألونيوم بالكامل رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 114 حصان وعزم دوران 147 نيوتن متر.. ويتصل هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك CVT يحاكي الـ 8 سرعات.

ذات صلة

النسخة الأفخم من مرسيدس...مرسيدس مايباخ اس كلاس الآن في مصر!

4:07 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

بـ 10 آلاف جنيه.. فتح باب الحجز على "ايجل برو" الطراز الجديد من DFSK

2:21 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بقوة 215 حصان.. أسد جديد بشعار GT Max ينضم لعائلة بيجو 508

7:08 م الأحد 12 سبتمبر 2021

إقرأ ايضا

رسميًا..مرسيدس-بنز تقدم السيارة C-Class الجديدة كليًا في السوق المصري

1:55 م الخميس 30 سبتمبر 2021

رسميا .. كيا تطرح XCEED الجديدة في مصر بمحرك 1.5 تربو وقوة 160 حصان

4:55 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

أهم السيارات الجديدة لعلامة جيلي المتوقع طرحها في مصر

3:19 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

مرسيدس سي كلاس الجديدة تصل إلى مصر رسمياً..إليك المواصفات والأسعار

3:08 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

النسخة الأفخم من مرسيدس...مرسيدس مايباخ اس كلاس الآن في مصر!

4:07 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021