الجمعة 24 سبتمبر 2021

بفئتين وسعر يبدأ من 365 ألف جنيه .. مواصفات وأسعار شيري تيجو 8 موديل 2021 في مصر

tiggo8
حجم الخط: ع ع ع

 

طرحت شيري السيارة تيجو 8 الجديدة في مصر، وهي تتسع لسبعة أفراد وتم طرحها هذه العام في فئتين هما Comfort و Luxury، وهو ما يختلف عن موديل 2020 الذي تم طرحه في فئة واحدة. ولكل من الفئتين مواصفاتها ومميزاتها، وفي السطور التالية نتعرف على مواصفات كل فئة وسعرها.

الأبعاد


اضافة اعلان

طول السيارة

4.700 مم

عرض السيارة

1.860 مم

الارتفاع

1.746 مم

طول قاعدة العجلات

2.710 مم

سعة خزان الوقود

51 لترًا

 


الأداء

تتمتع السيارة بمحرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، قادر على توليد قوة 154 حصانًا وعزم دوران يبلغ 210 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة DCT من ست سرعات.


أنظمة الأمان

اهتمت شيري بتزويد تيجو 8 في فئتيها بالعديد من تجهيزات السلامة وأنظمة الأمان، ما يجعل من قيادتها تجربة آمنة أيًا كانت الفئة التي تختارها، وهذه هي الأنظمة التي تزودت بها كل فئة.


اضافة اعلان

الفئة Comfort

الفئة Luxury

تأتي هذه الفئة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع وسائد هوائية جانبية، ومكابح مضادة للانغلاق، ونظام مساعدة الفرامل، ونظام مساعدة التوقف، ونظام التحكم في الجر، ونظام فرامل مساعد في حالات الطوارئ، وبرنامج التوازن عند المرتفعات، وبرنامج التوازن عند المنحدرات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومكابح يد إلكترونية، وتعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكترونية، وجهاز تنبيه الإجهاد، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومصابيح شبورة خلفية، ونقاط تثبيت، ومانع تشغيل المحرك، بينما جسم السيارة مضاد للسرقة.

 

تتمتع هذه الفئة بجميع الأنظمة التي تتمتع بها الفئة Comfort، بالإضافة إلى ستائر هوائية جانبية، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، وجهاز تحذير المسافة الأمامية، ونظام رؤية 360 درجة لمحيط السيارة.

 

 


التجهيزات الداخلية

اهتمت شيري بمقصورة السيارة، وحرصت على أن تدلل ليس فقط قائد تيجو 8، بل أيضًا وضعت لمسات صغيرة لكنها مهمة في الصفوف الثلاثة للمقاعد، فلم تنسَ فتحات التكييف وحوامل الأكواب ومنافذ الـUSB، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات الأخرى.


اضافة اعلان

Comfort

Luxury

تحتوي المقصورة على شاشة 7 بوصات للعدادات، وخاصية تعديل عجلة القيادة بوضعين، وعجلة قيادة متعددة المهام مكسوة بالجلد، وتكييف هواء بتحكم ثنائي في درجات الحرارة، ومزيل شبورة، وسخانات بالزجاج الخلفي، وخاصية فتح الزجاج بلمسة واحدة، وفرش داخلي داكن اللون، وفرش جلد للمقاعد، ومواد لينة بالكابينة.

وتتمتع مقاعد الصف الأول بخاصية تعديل كرسي السائق بأربعة أوضاع، وتعديل كرس الراكب الأمامي، ومخارج USB، ودرج تخزين بفتح ناعم، ومساحة تخزين بالأبواب، ومسند يد أمامي مع صندوق تخزين وتبريد وحامل أكواب.

أما مقاعد الصف الثاني فتتمتع بفتحات تكييف، وإضاءة LED، ومخرج USB، وخاصية تعديل المقاعد بأربع اتجاهات، ومقاعد قابلة للطي بشكل مسطح 60:40، ومسند يد بحامل أكواب، وجيوب خرائط، ومساحة تخزين بالأبواب.

أما الصف الثالث فتأتي المقاعد قابلة للطي بشكل مسطح، مع مساحة تخزين وحامل أكواب.

تتمتع هذه الفئة بجميع المواصفات التي تتمتع بها الفئة Comfort، بالإضافة إلى مزايا أخرى من بينها إضاءة داخلية ملونة 7 ألوان، وخاصية تعديل عجلة القيادة بأربعة أوضاع، وخاصية غلق الزجاج بلمسة واحدة. وخاصية تسخين لمقاعد الصف الأمامي.

 

 

التجهيزات الخارجية

تتمتع السيارة بتصميم خارجي يجمع بين الأناقة والقوة، وتبدو مقدمتها أشبه بنمر شرس، كما تتوزع الخطوط الانسيابية على كامل الجسم لتساهم في تحسين انسياب تيجو 8 عبر الهواء عند انطلاقها على الطريق. وبالإضافة إلى تميز التصميم، حصلت السيارة في فئتيها على العديد من التجهيزات الخارجية المميزة.


اضافة اعلان

Comfort

Luxury

حصلت هذه الفئة على جنوط سبور مقاس 18، وعجلة احتياطية من النوع المؤقت، وشبكة أمامية من الكروم اللامع، وحلية كروم جانبية، وحامل سقف، ومرايا كهربائية الضبط بإشارات جانبية.

تتمتع هذه الفئة بجميع التجهيزات الخارجية التي تأتي بها الفئة Comfort، وتزيد عليها مرايا كهربائية الطي.

 

 

تجهيزات الإضاءة

استخدمت شيري مصابيح LED بكثرة في ما يتعلق بإضاءة تيجو 8، وهو ما يمنحها ميزة مهمة لما تعطيه تلك المصابيح من إضاءة ناصعة وقوية ومحددة.


اضافة اعلان

Comfort

Luxury

تأتي بمصابيح أمامية هالوجين، مع خاصية تعديل ارتفاع الكشافات الأمامية كهربائيًا، ومصابيح إضاءة نهارية LED ومصابيح خلفية LED، ومصباح إضاءة مرتفعة للفرامل LED.

تأتي بمصابيح أمامية LED، مع خاصية تعديل ارتفاع الكشافات الأمامية كهربائيًا، ومصابيح إضاءة نهارية LED ومصابيح خلفية LED، ومصباح إضاءة مرتفعة للفرامل LED.

 

السعر

Comfort

Luxury

365 ألف جنيه

395 ألف

 

 

إقرأ ايضا

مواصفات الجيل الرابع من جيلي أمجراند المتوقع طرحها في مصر

2:57 م الخميس 16 سبتمبر 2021

النسخة الأفخم من مرسيدس...مرسيدس مايباخ اس كلاس الآن في مصر!

4:07 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

بـ 10 آلاف جنيه.. فتح باب الحجز على "ايجل برو" الطراز الجديد من DFSK

2:21 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بقوة 215 حصان.. أسد جديد بشعار GT Max ينضم لعائلة بيجو 508

7:08 م الأحد 12 سبتمبر 2021

بعد طرح موديلات 2022 .. سيارات ام جي بزيادات سعرية على جميع طرازتها

8:41 م الجمعة 27 أغسطس 2021

بسعر يبدأ من 215 ألف.. طرح الجيل الجديد من بي واي دي L3 في مصر

9:48 م الخميس 26 أغسطس 2021