الإثنين 29 أبريل 2024

هيونداي تكشف عن ميني فان جديدة

Hyundai-Custo-1n
هيونداي تكشف عن ميني فان جديدة
حجم الخط: ع ع ع

لا شك أن الصين صارت تعد من الأسواق العالمية الواعدة، لذلك تحرص شركات السيارات على طرح طرازات بين الحين والآخر تكون مخصصة لتلك السوق فقط. وهذا ما تفعله الصانعة الكورية هيونداي، فقد كشفت عن ميني فان ذات سبعة مقاعد ستكون مخصصة للصين فقط.

ستحمل السيارة الجديدة اسم كوستو Custo، وسيتم بناؤها من خلال مشروع بكين هيونداي المشترك في الصين بين شركة صناعة السيارات الكورية وBAIC Motor، شركة صناعة السيارات الصينية المملوكة للدولة، وهو المشروع الذي بدأ منذ عام 2002.

تأتي كوستو بشبكة أمامية واسعة يندمج في جانبيها مصباحان أماميان بتصميم ضيق يضيف إلى ملامحها شيئًا من الحدة، وتعزز هذا المظهر خطوط حادة تمتد علىى طول الأبواب وأقواس العجلات البارزة، أما في المؤخرة فنرى المصابيح الملونة مع شريط إضاءة LED، ويستقر أعلى الزجاج الخلفي سبويلر صغير يساعد على منح مؤخرة السيارة الثبات عند الانطلاق على الطريق.

في الداخل حصلت السيارة الجديدة على سبعة مقاعد، ويتوافر إصدار بستة مقاعد، ونلاحظ تشابه عجلة قيادتها ذات الأذرع الأربع مع عجلة قيادة السيارة سوناتا، كما تأتي كوستو بمجموعة أدوات رقمية ونظام معلومات وترفيه كبير مع شاشة تعمل باللمس.

على جانب الأداء ستزود هيونداي الميني فان الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 237 حصانًا، ويتصل به ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ومن المقرر أن تُطرح كوستو في شهر أكتوبر المقبل.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024