السبت 24 فبراير 2024

هيونداي الإمارات تكشف عن أول سيارة أجرة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي

أول سيارة أجرة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي
هيونداي الإمارات تكشف عن أول سيارة أجرة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي
حجم الخط: ع ع ع
كشفت مؤسسة جمعة الماجد، الموزع الحصري لسيارات العلامة "هيونداي" في الإمارات العربية المتحدة، عن أول سيارة أجرة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي من طراز "سوناتا"، وذلك خلال قمة أبوظبي للمدينة الذكية حيث كانت المؤسسة الشريك الحصري للسيارات لهذا الحدث الذي أقيم يومي 31 أكتوبر و 1 نوفمبر في فندق كونراد في أبوظبي.
 
ويأتي إطلاق هذه السيارة تماشياً مع رؤية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، لإنشاء مجمع عالمي رائد لصناعات المركبات الذكية ذاتية القيادة في العاصمة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

تم تجهيز سيارة الأجرة الذكية بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة وخدمات البث لتعزيز السلامة والعمليات وتجربة العملاء. وتتولى الكاميرات المجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي داخل السيارة مراقبة عناصر مختلفة، بما في ذلك تنبيه السائق ووقت رد الفعل ومؤشرات السلامة الأخرى لضمان الحماية للركاب، ويقوم نظام الذكاء الاصطناعي أيضاً بتسجيل كافة رحلات الركاب، وفي حال ترك العميل أي متعلقات له في السيارة بعد الرحلة، تستطيع كاميرات الذكاء الاصطناعي المدمجة اكتشافها على الفور، كما تعمل على إخطار الأطراف المعنية بهذا الأمر. وتعني هذه المواصفات مجتمعة ضمان السلامة، وتوفير رحلات أكثر متعة للركاب مع المزيد من الطمأنينة.
اضافة اعلان


من جانبه، قال سليمان الزبن، رئيس شركة هيونداي الإمارات: "تفتخر هيونداي بارتباطها بعلاقة شراكة حصرية للسيارات مع قمة أبوظبي للمدينة الذكية، حيث تعرض سيارة الأجرة الذكية من سوناتا، ليكون ذلك بمثابة شهادة حقيقية على إلتزامنا بالريادة في حلول التنقل المبتكرة، وبفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة والتحسينات التي أدخلت على مواصفات السلامة، والتركيز القوي على تجربة العملاء، فإننا نلتزم برفع مستوى وسائل النقل للسكان في الدولة" مؤكدا أن هذه الشراكة تجسد طريقة عمل القطاعين العام والخاص للتعاون معاً من أجل رسم معالم مستقبل مستدام وطموح للجميع.
اضافة اعلان

 

اضافة اعلان

ويتولى النظام الذكي رصد تصرفات السائقين وسلوكهم بهدف تحليل الأسباب والظروف التي تؤدي إلى الأخطاء، واتخاذ الإجراءات الاستباقية لتقليل نسبة الحوادث والممارسات الخطرة. وتتيح المعدات التقنية الموجودة داخل السيارة جمع البيانات الحية للمراقبة عن بعد، بهدف اتخاذ التدابير المناسبة في أسرع وقت ممكن.

 

وتساعد لوحة التحكم على مراقبة طبيعة عمل السائقين، كما تتبع مؤشرات كفاءة التشغيل، وتفادي أي حالات تدل على سوء استخدام المركبة. وتشتمل اللوحة على صور واضحة ومقروءة ومتنوعة تعمل معاً على شاشات متخصصة بشكل فردي ومشترك. وتقدم أيضاً عروضاً توضيحية تفاعلية شاملة للبيانات.

وتشتمل سيارة الأجرة الذكية من هيونداي سوناتا على ميزة المساعدة في العثور على المفقودات، حيث يمكنها التعرف على تلك المتعلقات التي قد ينساها الركاب في السيارة، وبعدها يقوم النظام بإرسال الصور والبيانات إلى مركز التحكم، وتحذير السائق قبل نزول الراكب.

وتعد الشراكة بين مؤسسة جمعة الماجد وقمة أبوظبي للمدينة الذكية علامة فارقة أخرى في الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة لتوفير حلول التنقل المتقدمة التي تدعم رؤية الإمارات للمستقبل.

 


ذات صلة

هيونداي تكشف عن إصدار "نايت إديشن" من "باليسيد" 2024

4:09 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

إقرأ ايضا

رينو تطلق "داشيا سبرينج" 2024 كأرخص سيارة كهربائية في أوروبا

3:34 م الأربعاء 21 فبراير 2024

ببطارية أكبر وسعر أقل.. "بي واي دي" تستعد لتقديم "دولفين" موديل 2024 في الصين

11:48 ص الأربعاء 21 فبراير 2024

علامة GAC تكشف عن إصدارات جديدة من سياراتها الثلاثة E8 وES9 وE9 في الصين

7:28 م الأربعاء 14 فبراير 2024

بمصابيح جديدة وشاشة أكبر.. رسميا سكودا تكشف عن "أوكتافيا" فيس ليفت 2024

4:33 م الأربعاء 14 فبراير 2024