الثلاثاء 30 أبريل 2024

ميني تقدم أسرع سياراتها John Cooper Works GP

Mini cooper 1
ميني تقدم أسرع سياراتها John Cooper Works GP
حجم الخط: ع ع ع

تم تقديم السيارة John Cooper Works GP للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019، وتم إنتاجها لاحقًا في إصدار محدود من 3000 وحدة فقط في مصنع ميني في أكسفورد.

وتقدم ميني سيارتها مؤكدة أنها أسرع طرازاتها، فهي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو سعة 2 لتر، وهو قادر على إنتاج قوة 306 أحصنة، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 5.2 ثانية فقط، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 265 كم/س. ويعد هذا المحرك أقوى محرك يتم استخدامه على الإطلاق في سيارة صغيرة من العلامة التجارية، وهو يتصل بناقل حركة Steptronic من ثماني سرعات.

وتأتي السيارة الصغيرة بالملامح المميزة لسيارات ميني، بشكة أمامية متوسطة الحجم تحيطها على الجانبين مصابيح بيضاوية الشكل تستقر أسفلها فتحتا تهوية واسعتان، بينما أسفل المقدمة توجد شبكة تهوية سفلية يمتزج فيها اللونان الأسود والأحمر المتوهج.

في الخلف يبدو أول ما يلفت الانتباه الجناح الذي يستقر أعلى المؤخرة، وهو جناح كبير مصمم خصوصًا لتحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، فهو مصمم ليكون قادرًا على استغلال الهواء لصنع قوة ضاغطة علوية تعمل على ثبات المؤخرة عند انطلاق السيارة بسرعة على الطريق. ولا تفوتنا ملاحظة المصابيح الخلفية التي يزينها العلم البريطاني كعادة ميني في المصابيح الخلفية لسياراتها.

في الداخل تتمتع المقصورة بتصميم رياضي يعززه وجود مقعدين فقط، وهما مقعدان رياضيان من مجموعة Dinamica مكسوان بالجلد مع حياكة حمراء، مع شعار GP أسفل مساند الرأس، بينما تكتسي عجلة القيادة بجلد نابا الناعم مع نفس الحياكة الحمراء، ونلاحظ شعار GP أيضًا على حصائر الأرضية، وخلف المقاعد تستقر دعامة من الألومنيوم المطلي باللون الأحمر لمنع الأمتعة من الانزلاق إلى المقصورة في حالة الفرملة المفاجئة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024