الإثنين 29 أبريل 2024

من داخل مصنع رينو في المغرب .. إطلاق الجيل الثالث من كانجو في مواجهة فولكس فاجن كادي

renault-kangoo-1
من داخل مصنع رينو في المغرب .. إطلاق الجيل الثالث كانجو في مواجهة فولكس فاجن كادي
حجم الخط: ع ع ع

كشفت الصانعة الفرنسية رينو منذ أيام عن الجيل الثالث من سيارتها التجارية "كانجو"، تمهيدًا لتقديمها في الأسواق في ربيع العام المقبل 2021، والتي يعود تاريخ ظهورها أول مرة في 1997، ثم جاء الجيل الثاني منها بعد مرور عشرين عامًا في 2007!

ينطلق الجيل الثالث في أربعة إصدارات وهم Kangoo ، Kangoo Van ، Express  ، Express Van ليكون في منافسة مع سيارات مثل فولكس فاجن "كادي".

 

حصلت كانجو الجديدة على تعديلات واسعة في المقدمة بدءًا من الاعتماد على مصابيح أمامية جديدة ذات تصميم أفقي، مرورًا بالشبكة الأمامية الجديدة مع تطعيمات من الكروم، وصولاً إلى شبكة التهوية السفلية التي أصبحت أكبر حجمًا مما كانت عليه من قبل.

 

وجاء غطاء المحرك بخطوط جديدة جعلته يبدو أكثر قوة، وتستمر رياح التغيير في تصميم الجوانب وكذلك في الخلف حيث اختفت الأعمدة الرأسية على الجوانب وجاءت المصابيح الخلفية بتصميم جديد تمامًا.. وتتوفر السيارة باختيارين مختلفين للطول.

 

في الداخل تم تحديث لوحة القيادة لتصبح أكثر عصرية وتحتوي في منتصفها على شاشة للبيانات والترفيه تستقر أسفل فتحات المكيف، كما جاءت عجلة القيادة جديدة أيضًا رغم استمرار تصميمها بثلاثة أذرع، وخلفها تظهر العدادات التقليدية مع شاشة عرض صغيرة LCD تستقر بينهم، وانتقل ذراع نقل السرعات إلى الخلف.. وتم تعزيز السيارة بأنظمة جديدة منها التحكم في ثبات الفرامل، فرامل الطواريء، ومرآة رقمية للرؤية الخلفية.

 

تقول رينو أنها تقدم في كانجو أفضل مستوى تخزين في فئتها، كما تتمتع السيارة سعة تخزين واسعة تتراوح بين 3.3 إلى 4.9 متر مكعب اعتمادًا على تصميم الهيكل.. وبخصوص المحركات فلم يتم الإفصاح عنها بعد ولكن من المتوقع أن تعتمد على محركات تقليدية تعمل بالبنزين والديزل تتصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك، كما ينضم إصدار يعتمد على بطارية كهربائية.

 

ستقوم رينو ببناء الإصدارين Kangoo ، Kangoo Van في مصنعها ببلدة "موبيج" الفرنسية، بينما الإصدارين Express  ، Express Van سيتم بناءهما في مدينة "طنجة" في المغرب والتي يتم تصنيع رينو لوجان الموجودة في مصر      


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024