الأحد 28 أبريل 2024

مازدا تستخدم نظام تويوتا الهجين في إطلاق بديل جديد لمازدا 2 مستوحى من ياريس

mazda-yaris-1
مازدا تستخدم نظام تويوتا الهجين في إطلاق بديل جديد لمازدا 2 مستوحى من ياريس
حجم الخط: ع ع ع

يمتد زمن التعاون المشترك بين المواطنتين اليابانيتين "تويوتا" و"مازدا" إلى عدة سنوات ماضية. حيث تمتلك تويوتا حصة نسبتها 5.1% من مازدا، كما تم تأسيس خطط ومشاريع مشتركة منها مصنع MTMUS في الولايات المتحدة، إلى جانب شراكة طويلة الأمد تتضمن العمل على السيارات الكهربائية في المستقبل..

أما في الوقت الحالي فتستعد مازدا لتقديم سيارة جديدة للسوق الأوروبي قائمة على النسخة الهجينة من "تويوتا ياريس"، وذلك خلال العامين القادمين كبديل لمازدا 2 الحالية.

فوفقًا لموقع Autocar وأثناء عرض مازدا لأحدث نتائجها المالية، أشارت إلى هدفها للاستفادة من شراكاتها مع العلامات التجارية الأخرى لتوسيع نطاقها، ويتضمن ذلك تقديم طراز جديد يعتمد على السيارة ياريس الهجينة، حيث يساعد (نظام تويوتا الهجين THS ) على تحقيق هدف مازدا في الوصول لمعايير الاتحاد الأوروبي لانبعاثات العادم.

من المنتظر أن تأتي سيارة مازدا القادمة لتحل محل الهاتشباك مازدا 2، والتي تنطلق في جيلها الرابع منذ عام 2014 دون إتاحة أي إصدارات هجينة منها. ورفضت مازدا الإفصاح عن اسم الطراز القادم ومعرفة ما إذا كان سيستمر تحت اسم 2 أم لا، كما لم تعلن عن موعد طرحه بشكل محدد. 


وكانت تويوتا ياريس قد تم بناؤها على أساسات مازدا 2 من قبل في الولايات المتحدة، قبل إيقاف كل من الطرازين هناك بسبب بطء المبيعات.

ويأتي هذا الاتفاق بعد قيام تويوتا بعمل اتفاق مماثل مع سوزوكي، لإنتاج Swace المستوحاة من كورولا الهجينة فئة الواجون، وكذلك Across المستوحاة من راف4 الهجينة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024