الخميس 28 مارس 2024

"كيا كادينزا" 2020 بتصميمها الجديد تظهر في معرض "شيكاغو" للسيارات

كيا كادينزا 2020
"كيا كادينزا" 2020 بتصميمها الجديد تظهر في معرض "شيكاغو" للسيارات
حجم الخط: ع ع ع

ظهرت سيارة "كيا كادينزا" لعام 2020 أول مرة في معرض "شيكاغو" للسيارات لعام  2020 وهي من فئة السيارات السيدان، حيث تتميز بعناصر التصميم الجديدة والتكنولوجيا والمميزات الموفرة للراحة والآمان، ولا تزال تحافظ على مميزاتها في توفير محيط داخلي فاخر مع رحلة هادئة ومثيرة.

وتعمل التحسينات الداخلية المهمة لـ"كيا كادينزا" 2020، على تحسين آداء السيارة، كما أن وجود عددًا من التقنيات المساعدة للسائق مثل "Kia Drive Wise" القياسية الحديثة التي تجعل الوقت خلف عجلة القيادة في كادينزا أكثر متعة عن أي وقت مضى.   

ومن جانبه قال "مايكل كول" رئيس كيا موتورز أمريكا (KMA):"تسعى كيا أن تقدم عملاء جدد ورائعين وذوي تفكير فخم إلى علامة كيا التجارية"، مضيفا: "نحن ندرك أن هناك العديد من العملاء الذين لا يريدون أو يحتاجون إلى سيارات الدفع الرباعي، لكنهم ما زالوا يرغبون في سيارة مع غرفة داخلية وفيرة وجذع كبير ولذلك إن كادينزا هي الخيار الأمثل لهؤلاء الناس، ونموذج 2020 المنعش مناسب تمامًا لاحتياجاتهم".

وبمجرد إتاحة سيارة "كيا كادينزا" للبيع سوف تتوافر بفئتين هما فئة الـ"Technology " و "Limited"  في حين تم القضاء على إصدار فئة  "Premium" العام الماضي.

التصميم الخارجي الجديد

حصلت "كادينزا" على بعض التغييرات الواضحة حيث ظهرت على تصميم الوجهتين الأمامية والخلفية، ففي المقدمة تم تعديل الأضواء الأمامية الجديدة الأنيقة مع أضواء نهارية "LED"، يتوسطها تصميم جديد لشبك "أنف النمر" الشهير من "كيا"، وتمتد الأضواء إلى الصدام بالتوازي مع الشبك لتصبح على شكل حرف"Z" أما في الجهة الخلفية تم إعادة تصميم المصد الخلفي وغطاء الجذع مع الأضواء الخلفية الجديدة بالكامل التي أصبحت تتصل ببعضها من خلال شريط ضوئي أسفل شعار "كيا" ليمتد ويأتي الصدام الخلفي مع خط كروم يمتد على عرض الصدام ويحيط بفوهتي العادم، لكن أضواء الضباب الموجودة في الموديل الحالي قد تم الاستغناء عنها، وتكتمل تحديثات الواجهة الأمامية مع الصدام الذي حصل على خط أنيق من الكروم.

كما تُقدم "كادينزا" بجنوط مصممة مقاس 18 بوصة (قياسية) و19 بوصة (متوفرة)،  وعلى الرغم أن التصميم الخارجي هو أول ما يلاحظه الكثيرون، إلا أنها في الداخل، تشهد التغيير الأكبر.

التصميم الداخلي الجديد

شهدت "كيا كادينزا" 2020 العديد من التغيرات الكبيرة في المقصورة الداخلية للسيارة ومن أبرزها هي لوحة العدادات التي أصبحت رقمية بالكامل، بالإضافة إلى شاشة النظام الترفيهي الأكبر حجماً من السابق، مما أجبر الشركة على نقل مكان فتحات التهوية إلى أسفل الشاشة، علماً بأن مقاس كل شاشة 12.3 بوصة ويتم الاتصال بها عن طريق الـ"Bluetooth".

كما إعادة تصميم مجموعة أجهزة القياس والأدوات بالكامل مع عناصر تحكم صوتية تم نقلها أعلى من مجموعة المفاتيح المناخية، ثم استبدال مقبض ناقل الحركة التقليدي بمقبض عصري، مع وجود شاشة ملونة "TFT" قياسية مقاس 4.2 بوصة في لوحة العدادات.

فيما يتوفر بالسيارة إضاءة "LED" متعددة الألوان في الفئة الـ"LIMITED " فقط، و من أهم التغييرات وجود لونان جديدان للجلد وهما البني والرصاصي، مع مساند مقعد مبطن، فضلا عن وجود ثلاثة منافذ شحن "USB" إضافية أحدهم في منطقة الراكب الأمامي واثنان في المقعد الخلفي، مع شاحن هاتف لاسلكي سريع الشحن بقوة 10 وات، ومفتاح ذكي قياسي جديد مع بدء تشغيل المحرك عن بُعد.

تكنولوجيا مدعومة للسائق وميزات قياسية جديدة

1- يجمع نظام "Sensor Fusion" القياسي الجديد بين تحذير الاصطدام الأمامي ومساعدة تجنب الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة وراكبي الدراجات والتحكم الذكي مع إمكانية الإيقاف، في ظل وجود نظام "High Beam "Assist.

2- تتبع المسار مع وجود علامات مرئية توفر مدخلات توجيه للحفاظ على وضع السيارة في المسار.

3- نظام مساعدة لتجنب التصادم العمياء مع نظام تغيير المسار.

4- يستخدم نظام "Highway Driving Assist" معلومات الحد الأقصى لسرعة الطريق السريع لضبط سرعة السيارة تلقائيًا بحيث تكون ضمن الحد الأقصى للسرعة المنشودة.

5- يستخدم نظام التحكم الذكي في السرعة القائم على المنحنى بإرسال بيانات لخفض سرعة السيارة بشكل استباقي قبل المنحنيات القادمة.

6- تعمل ميزة "Safe Exit Assist" على تنبيه السائق أو الراكب إلى عدم فتح الباب حتى لا يخرج من السيارة في ظل اقتراب سيارات من جانبه على الطريق.

محرك 290 حصان

تمتلك "كيا كادينزا" محرك "V6" بسعة 3.3 لتر، ويولد المحرك المصنوع من الألمنيوم 290 حصان إلى الإطارات الأمامية من خلال ناقل حركة"Sportmatic" إلكترونيًا 8 سرعات كما تشمل تجديدات "NVH" لعام 2020 وجود جنط  بمقاس 19 بوصة كما توجد صمامات الصدمات المُعاد تصميمها والتي تعمل على تقليل الاهتزاز.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

تخفيضات حتى 110 ألف جنيه بأسعار سيارات أودي A بالسوق المصري

9:22 م الثلاثاء 14 يناير 2020

كيا سورينتو موديل 2020 بسوق السيارات المصري مع عروض ترخيص وصيانة

6:10 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

إقرأ ايضا

بقوة تصل لـ 577 حصان.. مرسيدس-AMG تكشف عن "GT" الكوبيه في أمريكا

10:13 ص الخميس 21 مارس 2024

بيجو تكشف رسميا عن 5008 الكهربائية موديل 2025 بمدى يصل إلى 660 كم

6:45 م الأربعاء 20 مارس 2024

بمدى 655 كم.. شيري تستعد لإطلاق "إكسيد إكسلانتكس ET" الكهربائية في الصين

11:34 م الثلاثاء 19 مارس 2024

في مواجهة "فورد مافريك".. هيونداي تستعد للكشف عن "سانتا كروز" موديل 2025

2:48 م الثلاثاء 19 مارس 2024

بي واي دي تستعد لتدشين "يوان أب" الـSUV الكهربائية في الصين

7:23 م الأحد 17 مارس 2024