السبت 27 أبريل 2024

في مواجهة "فورد مافريك".. هيونداي تستعد للكشف عن "سانتا كروز" موديل 2025

هيونداي سانتا كروز
في مواجهة "فورد مافريك".. هيونداي تستعد للكشف عن "سانتا كروز" موديل 2025
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2021، قدمت "هيونداي Hyundai" سيارة البيك أب "سانتا كروز  Santa Cruz" لأول مرة في السوق الأمريكية والتي ترتبط بشكل كبير بالجيل الرابع من "توسان Tucson" كما تتشارك معها في نفس تصميم الواجهة.. ومؤخرا تستعد الصانعة الكورية لطرح نسخة مٌحدثة كموديل 2025 وقد ظهرت نسخة أولية منها في لقطات تجسسية أثناء اختبارها على الطرق والتي تشير إلى تحديثات كبيرة تهدف إلى الحفاظ على قدرتها التنافسية مع طرازات أمثال "فورد مافريك Maverick"، و"هوندا ريدجلاين Ridgeline".
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
من خلال اللقطات التجسسية الأخيرة تم تصميم صور تخمينية لـ"سانتا كروز" من قِبل موقع "Carscoops" والتي أظهرت تطور لفلسفة التصميم "البارامترية" الخاصة بالعلامة الكورية، وتتضمن التغييرات الرئيسية: واجهة أمامية ذات شبكة مُحدثة والتي أصبحت أكبر حجما وتتضمن من الداخل تفاصيل أكثر عبارة عن شرائح مستطيلة مرتبة في صفوف مما يمنح السيارة إطلالة جريئة، مصابيح أمامية بتكوين جديد يتطابق مع عناصر الشبكة، ومصد معاد تصميمه، بينما تستمر الجوانب دون تغيير، فيما شهد الجزء الخلفي بعض التعديلات الطفيفة تتضمن تصميم جديد للمصابيح الخلفية.
اضافة اعلان


من المتوقع إضافة لونين جديدين إلى مجموعة ألوان الطلاء الخارجي للسيارة وهما أخضر ماط، وأحمر ميتاليك، مما يعزز الجاذبية البصرية للسيارة الجديدة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

المقصورة الداخلية
من المتوقع أن تشهد المقصورة الداخلية تعديلات كبيرة لتعكس أحدث موديل من "توسان" حيث توجد شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات بنفس الحجم لكن داخل إطار منحني والتي تدعم تحديثات البرامج عن بُعد وخدمات البث BlueLink من هيونداي، وشاشة عرض رأسي، وقد تم نقل ذراع ناقل الحركة إلى عمود التوجيه بعجلة القيادة.
اضافة اعلان


وستتضمن التحديثات الأخرى، مجموعة أدوات جديدة، دعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، فتحات تكييف معدلة، وحدة تحكم مركزية حديثة مزودة بشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وحاملات للأكواب، ومن المتوقع أن تقدم العلامة الكورية لون جديد ثلاثي للفرش الداخلي يتكون من الأخضر والأسود والرمادي.


وبخصوص السلامة والأمان، تتمتع "سانتا كروز" بمجموعة من الأنظمة المساعدة على القيادة منها نظام التحكم الذكي في السرعة، مفتاح رقمي 2، نظام التحقق من بصمات الأصابع، نظام تحصيل رسوم المرور إلكترونيا وغيرها من الأنظمة التي تلبي معايير معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الأمريكي IIHS الأكثر صرامة. 



منظومة القوة
تتضمن منظومة القوة الحالية للبيك أب "سانتا كروز" اختيارين، الأول محرك سعته 2.5 لتر بأربعة أسطوانات يتصل بناقل حركة أوتوماتيك ذي 8 سرعات قادرا على توليد قوة 191 حصان، والثاني نفس المحرك لكنه يتصل بناقل حركة مزدوج القابض ذي 8 سرعات قادرا على توليد قوة 281 حصان، ويتوفر نظام الدفع الكلي للعجلات للاختيارين.


وقد تشهد منظومة القوة بعض التحديثات في موديل 2025، وإذا كانت تهدف هيونداي لمواجهة "فورد مافريك" فيجب أن تقدم خيارا هجينا.




إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024