السبت 20 يوليو 2024

في مواجهة "سوبارو كروس تريك".. نيسان تستعد لتقديم "قشقاي" فيس ليفت 2025

نيسان قشقاي 2025
صورة تخيلية لنسخة الفيس ليفت من نيسان قشقاي 2025
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2021، أزاحت "نيسان Nissan" الستار عن ثالث أجيال الكروس أوفر SUV المدمجة "قشقاي Qashqai"، وبعد مرور حوالي ثلاثة أعوام على ظهور الجيل الحالي أعلنت الصانعة اليابانية أنها تستعد لتقديم نسخة فيس ليفت كموديل 2025 لمواصلة تنافسها في سوق الكروس أوفر المدمجة المتنامية.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
بالرغم من أن تحديثات منتصف الدورة التي حصلت عليها "قشقاي" ليست جذرية، إلا أنها تغييرات ملحوظة إلى حد كبير، حيث تتمتع نسخة الفس ليفت الجديدة من الكروس أوفر بمظهر جديد ذو خطوط إنسيابية بملامح مستوحاة من شقيقتها "آريا Ariya" الكهربائية، وتأتي واجهتها بشكبة أمامية V-motion محاطة من الجانبين بزوج من شرائح مزخرفة، بينما تحتوي على مصابيح نهارية منفصلة عن المصابيح الرئيسية، كما حصل المصد الأمامي على تصميم جديد بخطوط منحوتة وفتحات تهوية أكبر حجمًا. 
اضافة اعلان


وبالرغم من التعديلات التي حصلت عليها الواجهة إلا أن التعديلات على الجوانب والجزء الخلفي طفيفة، ونجد تطعيمات من الكروم أسفل باب حقيبة الأمتعة، ومصد جديد كليا، بينما يستمر التصميم الخارجي للمصابيح الخلفية كما هو بينما حصلت الأجزاء الداخلية على رسومات جرافيك جديدة بإضاءة LED.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
من الداخل، ستحصل "قشقاي" 2025 على ألوان جديدة للفرش الداخلي وخامة جلد جديدة، وقد يزيد حجم شاشة الترفيه وعرض البيانات عن المقاس الحالي 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة عدادات رقمية جديدة، كما ستحصل على منصة شحن لاسلكي للهواتف ودعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto. 
اضافة اعلان

وتستمر باقي التجهيزات الموجودة في الموديل الحالي من "قشقاي" ومنها: شاشة عرض رأسي مقاس 10.8 بوصة، كاميرا بزاوية 360 درجة، سقف زجاجي بانورامي، خاصية التدليك للمقعد الأمامي، و نظام صوت Bose، إلى جانب مجموعة تجهيزات السلامة والأمان من نيسان، مثل نظام المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، والتنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي.
اضافة اعلان


منظومة القوة
تواصل نسخة الفيس ليفت الجديدة من "قشقاي" في الاعتماد على نفس منظومة القوة الهجينة، والتي تتكون من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لترا يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 157 حصان وعزم دوران 270 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة CVT بنظم دفع أمامي.


كما سيتم توفير الإصدار الهجين e-Power ذاتي الشحن والذي يتكون من محرك بنزين سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو وتصل قوته إلى 156 حصان وهو يعمل كمولد للبطارية، بينما المحرك الآخر كهربائي بقوة 188 حصان بنظام دفع أمامي. 

ومن المقرر أن تظهر نسخة كهربائية تعمل بالبطارية بحلول عام 2025 ترتكز على منصة جديدة تماما مخصصة للسيارات الكهربائية.



أسعار السيارة 
من المتوقع أن تنطلق نسخة الفيس ليفت الجديدة "قشقاي 2025" في المملكة المتحدة بسعر حوالي 38,000 دولار للإصدار الهجين الخفيف بينما قد يصل سعر الإصدار الهجين ذاتي الشحن إلى 54,400 دولار وهو ما يتراوح بين (ما يعادل حوالي مليون و 326 ألف إلى مليون و678 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك).

لم تفصح نيسان بعد عن موعد الظهور الرسمي الأول لسيارتها الجديدة ولكن من المحتمل أن تكشف عنها خلال هذا العام على أن تبدأ المبيعات قبل الربع الأخير من 2024.

وستدخل نيسان "قشقاي" في منافسة مع طرازات جديدة أمثال: "سوبارو كروس تريك Crosstrek" الجديدة،  "مازدا CX-30، تويوتا كورولا كروس Corolla Cross، هوندا ZR-V، ميتسوبيشي إكليبس كروس Eclipse Cross، سكودا كاروك Karoq، وهيونداي كونا Kona.




إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024