الإثنين 29 أبريل 2024

في مواجهة "بي إم دبليو i5 Touring".. أودي تستعد للكشف عن "A6 E-tron" الكهربائية

أودي A6
في مواجهة "بي إم دبليو i5 Touring".. أودي تستعد للكشف عن "A6 E-tron" الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
تستعد الصانعة الألمانية "أودي Audi" لإزاحة الستار عن النسخة الكهربائية من سيارتها "A6 Avant E-tron" التي طال انتظارها، حيث ظهرت في صور تجسسية مؤخرا أثناء اختبارها على الطرق في ألمانيا بدون أغطية مموهة مما يعني أنها في المراحل النهاية من الإنتاج وأن الكشف عنها بات قريبا.
اضافة اعلان


أظهرت الصور التجسسية التصميم الجريء والجديد للسيارة التي ستدخل في منافسة قوية مع "بي إم دبليو i5 Touring " القادمة، ويتشابه التصميم الخارجي لنسخة الإنتاج من "A6 Avant E-tron" مع النسخة الاختبارية التي ظهرت العام الماضي، حيث تتميز الواجهة بشبكة أمامية كبيرة، ومصابيح نهارية نحيفة (برسومات جرافيك مختلفة قابلة للتخصيص مثل Q4 e-tron) مثبتة فوق المصابيح الأمامية الرئيسية، وفتحات تهوية بحجم أكبر من تلك الموجودة في النسخة الاختبارية، كما اختفي شعار e-tron الخاص بالنسخة الاختبارية في الجزء السفلي من الواجهة وتم استبداله بمستشعر رادار وكاميرات تحل محل مرايا الرؤية الخلفية.
اضافة اعلان


أما في الخلف، تفتقد نسخة الإنتاج الأولية إلى السبويلر الخلفي البارز ولمسات الكروم التي كانت موجودة على المصد في النسخة الاختبارية، كما أصبح المصابيح الخلفية أكثر سُمكا.. ومن حيث الحجم، تبلغ أبعاد السيارة الكهربائية الجديدة:  4,960 مم طول، و1,960 مم عرض، و1,440 مم ارتفاع، مما يجعلها في نفس حجم الإصدارات ذات منظومة الاحتراق الداخلي ICE.
اضافة اعلان


لم تُظهر الصور التجسسية أي لمحات عن المقصورة الداخلية للسيارة، ومع ذلك فمن المتوقع أن تضم شاشة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس تشبه الكمبيوتر اللوحي "التابلت" بدلا من شاشات أودي الكلاسيكية.
اضافة اعلان

لم تفصح أودي بعد عن تفاصيل منظومة القوة لسيارتها الجديدة  ولكن من المتوقع أن يتم بناء النسخة الواجون إلى جانب شقيقتها الليفت باك على منصة "Premium" الكهربائية التي تم تطويرها بالاشتراك مع العلامة الألمانية "بورشه Porsche" والمنتظر ظهورها أولا في سيارتها الكروس أوفر القادمة "ماكان Macan" الكهربائية، وأودي "Q6 e-tron".
اضافة اعلان


ومن المتوقع أيضا تقديم إصدارات ذات نظام دفع خلفي بمحرك واحد ودفع كلي للعجلات مع محرك مزدوج، بالإضافة إلى تقديم إصدارات S وRS عالية الأداء إلى التشكيلة.. ويشار إلى أن النسخة الاختبارية قدمت ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 100 كيلووات / الساعة لتستطيع السير لمسافة تصل إلى 700 كيلومتر مع قدرة شحن 270 كيلووات بالتيار المستمر.


ذات صلة

رسميا.. أودي تكشف عن "Q7" فيس ليفت الجديدة موديل 2025

12:25 م الأربعاء 31 يناير 2024

إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024