الجمعة 09 ديسمبر 2022

فيات تكشف عن أول سيارة لها تحت تصنيف SUV كوبيه تحمل اسم "فاست باك"

1
فيات تكشف عن "فاست باك" أول SUV كوبيه من العلامة
حجم الخط: ع ع ع
كشفت شركة فيات عن اللقطات الأولى لسيارتها الكوبيه SUV الجديدة كليًا "فاست باك Fastback"، والتي تعتبر أولى محاولات الصانعة الإيطالية في إنتاج سيارة تحت هذا التصنيف، وذلك بعد انتشاره الواسع بين صناع السيارات مؤخرًا على خلفية ارتفاع المبيعات في الفترة السابقة، ومن المقرر طرح سيارة في عدد من أسواق أمريكا الجنوبية مثل البرازيل والأرجنتين. 
اضافة اعلان

تأتي "فاست باك" بعد ظهور سيارة اختبارية تحمل نفس الاسم في عام 2018، ومع ذلك تبدو السيارة الجديدة بشكل عام مختلفة عن النموذج الإختباري، حيث بدت مستوحاة إلى حد كبير من السيارة الكروس أوفر SUV المدمجة الصغيرة "فيات بولس Pulse" المُقَدَّمة العام الماضي، وكأنها كوبيه SUV منها، فتشابهت أجزاء مثل: المصابيح الأمامية LED ، والشبكة ، وغطاء المحرك ، والمصدات الأمامية ، والأبواب الأمامية ، والمصد الأمامي.. كما أن السيارتين تستخدمان نفس قاعدة العجلات المعروفة باسم MLA، ولهما نفس الأبعاد تقريبًا. 
اضافة اعلان

 
تصميم خارجي رياضي أنيق
بالنسبة للتصميم الأمامي في فيات فاست باك الجديدة، فنرى المصابيح الـ LED ذات التصميم الهجومي، والشبكة الأمامية الضخمة مع شعار فيات الجديد بالمنتصف، والتصميم الرياضي للصادم الأمامي مع فتحات تهوية على الجوانب، وفتحة تهوية ضخمة بالمنتصف، ويظهر الاختلاف أيضًا في استبدال لمسات الكروم بالواجهة باللون الأسود اللامع.
اضافة اعلان


أما من الجوانب فنرى تصميم السقف المنخفض والمُستوحى من السيارات الكروس أوفر الكوبيه المنتشرة بالفترة الأخيرة، بالإضافة إلى عجلات رياضية ضخمة بقياسات تصل إلى 17 بوصة، مع لمسات باللون الأسود اللامع بالمرايا وحول النوافذ، إلى جانب لمسات من البلاستيك حول الرفارف الأمامية والخلفية وأسفل الأبواب، وكذلك سقف السيارة باللون الأسود.
اضافة اعلان

ومن الخلف يظهر أيضًا التصميم الكوبيه المميز بغطاء حقيبة الأمتعة، مع مصابيح LED نحيفة، تصميم هجومي للصادم الخلفي ومشتت الهواء. 
اضافة اعلان

حتى الآن لم تنشر فيات اي صور رسمية للمقصورة الداخلية و لكن من المتوقع ان يستمر نفس التشابه بين فاست باك وبولس ، حيث ستقدم الأولى بنفس الشاشة الوسطية قياس 10.1 بوصة، وبنفس لوحة العدادات الرقمية بشاشة قياس 7 بوصات. 


محرك فيات فاست باك الجديدة
بنفس الوضع في تفاصيل المقصورة، لم تكشف الشركة عن بيانات المحركات بشكل رسمي، ولكن بما أنها تستخدم نفس قاعدة بناء بولس، رجحت بعض وسائل الإعلام المحلية أن تأتي فاست باك بنفس اختيارات منظومة القوة، والتي تتكون النُّسخة الأقوى منها من مُحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر تربو، يُوَلِّد قوة 128 حصانًا، و200 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المُحرك بناقل حركة CVT، ذي 7 سرعات، ونظام جر أمامي للعجلات، والتي ستُمكنها من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 10 ثوانٍ تقريبًا، مع سرعة قصوى تتخطى 185 كم/الساعة.

هذا ويُتوقع أن تكشف فيات عن جميع التفاصيل في شهر أكتوبر المقبل، ولكن بالتأكيد سوف تُقَدَّم السيارة بسعر يزيد عن شقيقتها بولس والتي يصل سعر الفئة الأعلى منها لما يُوازي 463,000 ألف جنيه مصري تقريباً, و مثل فيات بولس لم تعلن فيات نيتها تقديمها بأي اسواق عالمية اخري علي الاقل بالوقت الحالي، ولكن في كل الاحوال سنوافيكم بكافة التفاصيل فور الإعلان عنها مباشرة.

ذات صلة

ألفا روميو تقرر بناء سوبر كار جديدة قبل التحول الكهربائي بالكامل

11:23 ص الإثنين 08 أغسطس 2022

شيفروليه سيكر.. أحدث SUV من العلامة تظهر في الصين

7:32 م الجمعة 29 يوليو 2022

هافال تكشف عن سيارتها الإقتصادية الجديدة كول دوج

8:56 م الأربعاء 13 يوليو 2022

مع إقتراب الكشف عنها..كيا اكسييد فيس ليفت تظهر في صور جديدة

12:06 م الأربعاء 13 يوليو 2022

إقرأ ايضا

"كيا سيلتوس" فيس ليفت تصل للسوق الأسترالي بمظهر جديد وقوة إضافية

10:38 ص الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تدشين الجيل السادس من "نيسان سيرينا" الميني فان بقوة 161 حصان

7:04 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

المنافس الأقوى لـ"هافال H9".. بايك تطلق سيارتها "BJ60" في الصين

11:10 ص الأحد 27 نوفمبر 2022

رغم بعض العيوب.. بي واي دي "Atto 3" تحصل على تقييم 5 نجوم في اختبارات السلامة

4:09 م السبت 26 نوفمبر 2022