الأحد 28 أبريل 2024

فى خطوة جرئية .. فورد تطلق "موستانج Mach-E" الكهربائية

فورد موستانج ماخ إي 2021 الكهربائية
تعرف على سيارة فورد موستانج ماخ إي 2021 الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

خطت فورد خطوة جريئة لم تقم بها منذ 55 عامًا، وذلك بتوسيع زمام عائلة موستانج، وذلك بعدما أطلقت سيارة فورد موستانج ماخ إي، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدام وجديدة كليًا فضلًا عن كونها سيارة كهربائية بالكامل.

منذ أن أطلقت عاصفة موستانج الأصلية في العام عام 1964 وهي أفضل ما يمثل الروح الأمريكية في الحرية والسرعة والأداء القوي، والآن يبدو أنها ستقود فكرًا جديدًا لسنوات قادمة مع الاتجاه إلى السيارات الكهربائية الحالي.

أعادت فورد سيارة موستانج ماخ إي إلى الحياة من خلال عملية تطوير تركز بالكامل على احتياجات العملاء ورغباتهم، والنتيجة هي سيارة رياضية متعددة الاستخدام وأنيقة ومفعمة بالحيوية ومزودة بتقنيات رائعة.

من المتوقع أن تصل السيارة في أواخر عام 2020، حيث تتوفر السيارة مع خيارات بطارية قياسية بدفع خلفي للعجلات أو دفع رباعي بالكامل. ستتمتع فورد موستانج ماخ إي ببطارية طويلة المدى ومحرك خلفي والذي يمكنه قطع مسافة حتى 483 كيلو مترًا. 

تستهدف سيارة موستانج ماخ إي الكهربائية الوصول إلى قوة 332 حصانًا مع عزم دوران 565 نيوتن.متر تقريبًا مع تباين قياسي في استهداف وقت زمني أقل مما تقطعه سيارات بورش ماكان للوصول إلى سرعة 100كم/ساعة.

ستقدم فورد نسختين من الأداء الخاص، الأولى GT يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم من الثبات في أقل من 4 ثوانٍ مما يجعلها أسرع من سيارة بورش ماكان تيربو والنسخة الأخرى GT بيرفورمانس والتي تستهدف زمن أقل من 3 ثوان.

يُمكن للعملاء زيارة موقع موستانج ماخ إي للحجز وذلك بدفع قيمة 500 دولار أمريكي، على أن يتم تسليمها في ربيع عام 2021.

سيارة جديدة بنكهة كهربائية  

تقدم فورد موستانج ماخ إي بثلاث تجارب فريدة من نوعها في القيادة، وهي ويسبر وإنجيج وأنبريبليد وجميعهم يوفرون ديناميكية قيادة دقيقة تشمل ميزات استجابة رائعة مثل أدوات التحكم في التوجيه الرياضي والإضاءة المحيطية والأصوات التي يتم ضبطها للحصول على تجربة أصلية تعمل بالكهرباء.

مع انطلاق السيارة، سيكون هناك نظام دفع رباعي جديد للعجلات والذي يمكنه توفير عزم دوران مستقل على المحاور الأمامية والخلفية لتوفير تسارع مثير للإعجاب وتحكم أفضل في طراز الدفع بالعجلات الخلفية، واختبرت السيارة في التضاريس الرطبة والثلجية لتقييم حالتها في هذه الظروف.

 

تقنية سلسة تتكيف مع نمط حياتك

تأتي سيارة موستانج ماخ إي مزودة بالجيل الثاني من نظام الترفية والاتصالات SYNC والذي يتميز بواجهته الأنيقة والعصرية مستخدمًا التعلم الآلي لتوفير تفضيلات سريعة للسائقين ومزود بإمكانية التحديث عبر الإنترنت، وتعرض المعلومات على شاشة مقاس 15.5 بوصة تعمل باللمس للوصول إلى أدوات تحكم كاملة.

نظرًا لتطور الجيال التالي من نظام SYNC الخاص بخدمة العملاء، جهزت شركة فورد السيارة بقدرتها على التحسين المستمر من خلال تحديثات آمنة عبر الإنترنت توفر أداء محسنصا للسيارة وتحديث صياناتها.

 

موستانج في تجربة جديدة 

اعتمادًا على بنية فورد الكهربائية الجديدة بالكامل والتي تسمح بوجود البطاريات داخل الهيكل السفلي، تمكن مهندسو ومصممو فورد من إنشاء هيكل لا يقتصر على موستانج فحسب، بل يزيد أيضًا من مساحة سيارات الدفع الرباعي لخمسة ركاب مع الشحنة الأخرى.

قد لا تفرق بينها وبين الموستانج العادية وذلك بفضل التصميم المعهود في غطاء المحرك الطويل والقوي والتصميم الخلفي الخشن والمصابيح الأمامية القوية، ويوفر التصميم والهندسة مساحة مذهلة للمقاعد الخلفية ومساحة وافرة للشحن.

 

جنبًا إلى جنب مع نظام الدفع الجديد كليًا، تحمل سيارة ماخ إي مفاجأة أخرى تحت غطاء المحرك وهي وحدة تخزين أمامية، والذي تبلغ مساحته حوالي 136 لترًا والذي يكفي لما يعادل حقيبة أمتعة محمولة.

عالم من الإضاءة والقيادة داخل موستانج ماخ إي

للاستفادة الجدية من المساحة الإضافية التي توفرها ميزة الكهرباء للسيارة، استطاع مصمموا شركة فورد توسعة المساحة الداخلية والتي يمكنها ستيعاب خمسة أشخاص بشكل مريح، مما يتيح مساحة كبيرة للأصدقاء والأطفال والحقائب.

 

بالإضافة إلى الصندوق الأمامي الخارجي، يوفر الصندوق الخلفي مساحة تصل إلى 821 لترًا وهي مناسبة لاحتواء العديد من الحقائب.

في كل قطعة داخلية، هناك مزيج بين التصميم الأنيق والعصري والميزات الذكية، فهناك سماعات Bang & Olufsen في مقدمة السيارة والتي تطفو فوق فتحات التهوية، ومسند يحتوي على اماكن للتخزين.

 

حتى السقف الزجاجي البانورامي لديه سر، فهو مزود بطلاء زجاجي خاص ومزود بحماية من الأشعة تحت الحمراء والذي يساعد على البقاء باردًا في الصيف ودافئًا في الشتاء، كما تساعد الطبقة الداخلية بين الزجاج على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

وأخيرًا، لتكتمل روعة التفاصيل في موستانج ماخ إي، فدخول السيارة وتشغيلها أمرًا سهلًا باستخدام الهاتف الذكي وهي ميزة توفر لأول مرة في ماركة موستانج ماخ إي. تستطيع السيارة اكتشاف قائدها باستخدام تقنية البلوتوث، وتسمح لهم بتشغيل السيارة دون إخراج الهاتف من الجيب، ويمكن كذلك لقائد السيارة إدخال رمز احتياطي على شاشة اللمس المركزية لبدء تشغيل السيارة وقيادتها في حالة عدم وجود الهاتف أو إغلاقه. 

توفر لك سيارة موستانج ماخ إي مدى قياسي للبطارية التي تتكون من 288 خلية ليثيوم أيون في الإصدار القياسي بقدرة 75.7 كيلو وات في الساعة وبسعر يبدأ من 48 ألف دولار أمريكي و376 خلية ليثيوم أيون في المدى الطويل بقدرة 98.8 كيلو وات في الساعة، وبسعر يبدأ من 60 ألف دولار أمريكي.

 

مواصفات سيارة موستانج ماخ إي 2021


اضافة اعلان

نوع السيارة

رياضية متعددة الأغراض

نظام الدفع

دفع رباعي

المحرك

كهربائي

القوة

332 حصان

عزم الدوران

565 نيوتن.متر

السعر

تبدأ من 48 ألف دولار

 

مواصفات سيارة موستانج ماخ إي 2021 (GT)

 


اضافة اعلان

نوع السيارة

رياضية متعددة الأغراض

نظام الدفع

دفع رباعي

المحرك

كهربائي

القوة

459 حصان

عزم الدوران

830 نيوتن.متر

السعر

تبدأ من 60 ألف دولار

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

فورد تكشف عن بوما الجديده كليا

1:33 م الأحد 19 يناير 2020

رينو تختبر ميجان 2020 المحدثة

7:23 ص الأربعاء 25 ديسمبر 2019

فورد تكشف عن أسعار كوجا 2020 الجديدة كلياً في بريطانيا .. تعرف عليها

8:36 م الأحد 08 ديسمبر 2019

تخفيضات بأسعار سيارات فورد على كوجا 2019 بمجموع يزيد عن 90,000 جنيه

4:39 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024