الخميس 02 مايو 2024

فولكس فاجن تكشف عن جولف آر 2022.. صغيرة بقوة 315 حصان

Volkswagen-Golf_R-2022-1024-09
حجم الخط: ع ع ع

تستعمل فولكس فاجن الحرف R في بعض سياراتها للإشارة إلى أنها سيارات رياضية عالية الأداء، وعادةً ما يستقر الحرف على الشبكة الأمامية والمصد الأمامي. والسيارة جولف واحدة من تلك السيارات التي حصلت على إصدار R. ورغم أنها سيارة صغيرة، فصانعتها الألمانية تقدم موديل 2022 منها بقوة أكبر، ربما لتخبرنا أن الحجم ليس هو المهم.. بل القوة.

الأداء

تتميز جولف آر الجديدة بقوة 315 حصانًا، أي أكثر بنحو 27 حصانًا عن طرازها الحالي، تأتيها من محرك TSI رباعي الأسطوانات، ومع نظام الدفع الرباعي القياسي 4Motion يمكن للسيارة الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.7 ثانية فقط، في طريقها إلى الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي قياسي من ست سرعات، مع توافر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض DSG اختياري من سبع سرعات.

التصميم الخارجي

يتضمن التصميم الخارجي لجولف آر الجديدة مصدًا أماميًا جديدًا يتميز بفاصل مثل السيارات الرياضية، بالإضافة إلى شبكات سحب هواء خاصة مع عناصر سوداء شديدة اللمعان. وفي الجزء العلوي من الشبكة، تتميز السيارة بقضيب أفقي أزرق يضيء كشريط LED بمجرد بدء تشغيل المحرك، ويمتد في مسار إلى الرفارف ليكون بمثابة مصابيح نهارية.

وتشتمل ميزات التصميم الجانبي على عجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 19 بوصة مقترنة إطارات أداء صيفية، وتطل منها ملاقط المكابح الزرقاء المزينة بشعار R، بالإضافة إلى أغطية مرايا خارجية غير لامعة من الكروم، وعند فتح الأبواب وإغلاقها يسقط شعار R مضيئًا على الطريق.

وفي المؤخرة يشتمل المصد الخلفي على دفيوزر أسود شديد اللمعان مصمم حديثًا، وقد تم تأطير المصد على الجانبين بواسطة أنابيب عادم مزدوجة أنيقة مطلية بالكروم لنظام العادم الرياضي القياسي، بينما يستقر على السقف جناح صغير يضمن المستوى الضروري للقوة السفلية التي تعمل على ثبات المؤخرة عند انطلاق السيارة بسرعة على الطريق.


التصميم الداخلي

عملت فولكس فاجن في طراز 2022 من جولف R على تحويل العديد من شاشات العرض وأدوات التحكم إلى الصورة الرقمية، وقد أتاح ذلك إمكانية استخدام نظام المعلومات والترفيه القياسي Discover Pro ولوحة العدادات الرقمية القابلة للتهيئة. وتستقبل شاشة نظام المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس مقاس 10 بوصات السائق بشاشة ترحيب R جديدة بمجرد فتح السيارة باستخدام المفتاح.

أما على جانب المواد المستخدمة، فيجلس السائق والراكب الأمامي على مقاعد رياضية مع أسطح من جلد نابا الفاخر تتميز بعناصر تشبه الكربون مع لمسات زرقاء، بالإضافة إلى شعار R أزرق في مسند الظهر. أما عجلة القيادة فهي رياضية متعددة الوظائف ومكسوة بالجلد مع خياطة بلون أزرق، وزر R للاختيار المباشر لمختلف أنماط القيادة. وتشمل المعدات القياسية الأخرى أغطية دواسة مقصولة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومسند قدم للسائق، و30 لونًا من الإضاءة المحيطة للوحة القيادة.

 

تنوي فولكس فاجن طرح سيارتها جولف R في السوق الأمريكية في نهاية العام الجاري 2021، لتكون موديل 2022، ولا شك أن تجربة قيادة السيارة على الطريق ستكون مختلفة عن مجرد القراءة عنها.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024