السبت 15 يونيو 2024

فولكس فاجن تكشف رسميًا عن فيس ليفت سيارتها "تيرامونت X" للسوق الصيني

VW-Teramont-X-R-Line-2021-1
فولكس فاجن تيرامونت X فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
كشفت مجموعة فولكس فاجن بالأمس عن أول فيس ليفت لسيارتها الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم "تيرامونت Teramont X" والتي تعتبر النسخة الصينية من "أطلس كروس سبورت" في السوق الأمريكي، حيث جاءت السيارة بعدد من التحديثات الخارجية مع الاحتفاظ بمنظومة القوة دون تغيير.  

كانت "تيرامونت" قد تم الكشف عنها أول مرة في عام 2016 خلال فعاليات معرض "جوانزو" الصيني، حيث تم إنتاجها تحت تحالف "SAIC-فولكس فاجن" المشترك، فيما بدأ إنتاج توأمتها "أطلس Atlas" في عام 2017 لأسواق أمريكا الشمالية.. وفي عام 2019 تم الكشف عن نسخة رياضية كوبيه من السيارة تحمل اسم "تيرامونت X"، وفي المسار الموازي تم تدشين "أطلس كروس سبورت" عام 2020.. وبعد تدشين فيس ليفت من الإصدارات الأساسية لـ تيرامونت وأطلس، كان إطلاق فيس ليفت الإصدارات الرياضية حدثًا مرتقبًا.    
اضافة اعلان

التحديثات الخارجية والداخلية 
جاءت صور الفيس ليفت التي كشفت عنها الشركة تخص الفئة الأعلى R-line حيث يظهر حرف R عند الشبكة الأمامية وجوانب السيارة، ويغزو اللون الأسود اللامع عدة أنحاء من البدن الخارجي كالسقف والإطار المحيط بالنوافذ، وحتى العجلات التي جاءت مقاس 21 بوصة بتصميم خماسي الأذرع مع فرامل لون أحمر. وتظهر المصابيح الأمامية المزدوجة بتصميم فريد جعلها تبدو وكأنها أمام انعكاس مرآة، فيما جاءت مصفوفة مصابيح الـ LED مستوحاة من الوحدات في شرائح الحاسوب، وامتدت التحديثات للشبكة الأمامية والمصد الأمامي أيضًا. 
اضافة اعلان


في الخلف يظهر التغيير بوضوح في تصميم اللوحة السوداء اللامعة التي تمتد بعرض السيارة لتبرز شكل المصابيح الخلفية LED داخلها وكذلك شعار الشركة المضيء في المنتصف، وأسفله مباشرة حروف اسم السيارة، وقد حصل المصد الخلفي هو الآخر على لمسات من اللون الأسود اللامع وكذلك فتحات العادم الموجودة كإكسسوار وليست حقيقية أسفل العواكس التي تمتد كشريط مضيء بعرض السيارة.. وتحتفظ السيارة بنفس أبعادها الخارجية وهي:  
• الطول 4,917 مم 
• العرض 1,989 مم 
• الارتفاع 1,729 مم 
• قاعدة العجلات 2,980 مم   
اضافة اعلان


ورغم عدم الكشف عن صور للمقصورة الداخلية إلا أن المتوقع أن تأتي كما هي مع شاشة رقمية للعدادات مقاس 10.2 بوصة، وشاشة لمس للترفيه وعرض البيانات مقاس 12 بوصة، إلى جانب عجلة قيادة ثلاثية الأذرع بتصميم مستوحى من موديلات ID. 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
ولم يذكر البيان الصحفي أيضًا تفاصيل تخص المحرك لذلك فمن المرجح أن يظل كما هو دون تغيير، حيث تعتمد السيارة على محرك V6 سعته 2.5 لترًا بإمكانه توليد قوة 295 حصان، وتنتقل قوة المحرك للعجلات الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيك DSG ذي 7 سرعات، كما تتوفر السيارة أيضًا بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا قادر على توليد قوة تتراوح بين 183 و 217 حصان وفقًا للإصدار.. ومن المنتظر بدء إنتاج السيارة خلال الشهور القادمة بواسطة مجموعة SAIC الصينية.  
اضافة اعلان





إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024