الأحد 29 يناير 2023

على خطى " كورولا " و" ياريس".. تويوتا تضم فئة جديدة لسيارتها "RAV4" فيس ليفت في أوروبا

2022-Toyota-RAV4-Hybrid-GR-Sport-1
تويوتا تضم فئة جديدة لسيارتها "RAV4" فيس ليفت في أوروبا
حجم الخط: ع ع ع
على نفس خطى كل من "كورولا" و "ياريس" و"ياريس كروس" و"هايلكس"  و"C-HR" في أوروبا، أعلنت علامة "تويوتا" اليابانية طرح إصدار  GR Sport الرياضي لسيارتها RAV4 فيس ليفت في نسختيها الكهربائية والهجينة، يتمتع بلمسات رياضية ومجموعة من التجهيزات القياسية، فضلاً عن نظام التعليق المعدّل بواسطة Toyota Gazoo Racing.
اضافة اعلان



يتميز المظهر الخارجي للإصدار "جي آر سبورت"عن باقي فئات "راف 4" بمجموعة من التفاصيل منها مجموعة من الشارات الموزعة على الشبكة وباب الشنطة، وكذلك ظهور اللون الأسود في عدة أجزاء مثل: الحواف الجديدة لفتحات التهوية بالمصد الأمامي، والشبكة، أقواس العجلات، عتبات الأبواب، السقف، وأغطية مرايا الأبواب، والزخارف الموجودة ما بين المصابيح الخلفية.. بالإضافة إلى ذلك تأتي السيارة بجنوط مقاس 19 بوصة ذات خمسة أذرع باللون الأسود اللامع.
اضافة اعلان



وبخصوص المقصورة الداخلية، لعل أكثر ما يلفت الانتباه هو زوج جديد من المقاعد ذات تصميم رياضي بفرش يدمج بين نوعين من الجلد، وتظهر شارة GR على مساند الرأس بألوان خياطة تختلف عن لون الفرش، كما حصلت على نظام تعديل المقاعد الأمامية كهربائيا مع خاصية ذاكرة لإعدادات السائق.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وتعد شاشة الترفيه وعرض البيانات الكبيرة مقاس 10.5 بوصة وشاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3  من الميزات القياسية في فئة GR Sport، والتي تم تقديمهما في النسخة الفيس ليفت الأخيرة التي تم طرحها في أوروبا،إلى جانب شاشة الرؤية البانوراما ومجموعة السلامة والأمان Toyota Safety Sense.
اضافة اعلان




ولعل أبرز الاختلافات التي تميز GR Sport عن الفئات الأخرى منRAV4 هي مجموعة من ممتصات الصدمات والتي وفقا للعلامة اليابانية تعمل على تحسين نظام التعليق وتقدم تجربة قيادة جذابة، حيث تعد تويوتا من صناع السيارات القلائل التي تقدم نظام تعليق جديد في الفئات بتصميم رياضي.



وأخيرا.. تتيح السيارة خيارين من منظومة القوة: كهربائية ومدمجة والتي تأتي بنظام الدفع الكلي للعجلات (AWD-i)، حيث يأتي المحرك بسعة 2.5 لتر ويستطيع توليد قوة 219 حصان في النسخة الهجينة، بينما تصل القوة الحصانية في النسخةالهجينة الأكثر كفاءة 302 حصان، تمامًا مثل جميع فئات RAV4 الأخرى.



من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأولى لسيارة تويوتا "RAV4 جي أر سبورت" في الأسواق الأوروبية خلال الربع الأخير من العام الحالي، وسيتم الإعلان عن الأسعار في وقت لاحق.




إقرأ ايضا

صور تجسسية للجيل القادم من "بي إم دبليو X2" بتصميم جديد كليا

12:02 م الأحد 01 يناير 2023

"شيري" تضم "تيجو 9" لتشكيلة سياراتها الـSUV في الصين

2:48 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

أكيورا تكشف عن صور أول سياراتها الكهربائية "ZDX"

12:08 م الأحد 25 ديسمبر 2022

بثلاثة فئات.. مازدا تطرح سيارتها "CX-60" في السوق الأسترالية

2:00 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022